نموذج 7 جند موعد قبول دفعة من المتطوعين يناير 2024 شروط مواصفات سحب دوسية الملفات والاوراق المطلوبه للتطوع في القوات المسلحة بالدبلوم لسنة 2024 راسبين الإعدادية والأزهرية شروط تقديم التطوع في الجيش والمرتب كام والرتبة اول التعيين ..لجنة الإعفاء من الجيش أقسام التجنيد ~ إدارة التجنيد والتعبئة حلمية الزيتون ومصايف للأسرة

القناة نيوز : شاهد المقال التالي عن نموذج 7 جند موعد قبول دفعة من المتطوعين يناير 2024 شروط مواصفات سحب دوسية الملفات والاوراق المطلوبه للتطوع في القوات المسلحة بالدبلوم لسنة 2024 راسبين الإعدادية والأزهرية شروط تقديم التطوع في الجيش والمرتب كام والرتبة اول التعيين ..لجنة الإعفاء من الجيش أقسام التجنيد ~ إدارة التجنيد والتعبئة حلمية الزيتون ومصايف للأسرة والذي تم نشره للمهتمين بهذا الشأن.

وزارة الدفاع والإنتاج الحربى صرحت  أن هذه الخدمة “التطوع في الجيش المصري” تمكن المتطوع من صرف راتب ومكافئات طوال الدراسة ومرحلة التدريب بالإضافة الإجازات الدورية، وتوفير السكن والملبس والمأكل بالإضافة إلى الرحلات الترفيهية وتوفير شاليهات مصايف لجميع أفراد الأسرة والعلاج المجاني.المتحدث العسكرى : فى إطار حرص القوات المسلحة على التيسير على المواطنين تعلن إدارة التجنيد والتعبئة على إمكانية الحصول على الخدمات التجنيدية ( نموذج 7 جند – نموذج التأجيل الدراسى للطلبة ” 2 / 3 جند ” – نموذج 53 تعبئة ) من خلال الموقع الإلكترونى لإدارة التجنيد والتعبئة ( tagned.mod.gov.eg ) بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة على الموقع . إنستجرام : instagram.com/egy_army_spox/ ثريدز : threads.net/@egy_army_spox
وننشر العناوين الجديدة بالمحافظات ؛مناطق التجنيد والتعبئة بخلاف حلمية الزيتون ومرفق معها الشروط العامة لقبول المتطوعين كالتالي:-
“القاهرة , الجيزة , الإسكندرية , الزقازيق , طنطا وفي المنصورة , أسيوط , قنا , المنيا” ويتم صرف ملفات التطوع للراغبين بالتطوع في هذه المناطق فقط.
الشدة والحزم وصناعة الرجال هم شعار القوات المسلحة ؛ فإذا كنت تجد في نفسك تلك المواصفات سارع بالتطوع الان ،ومازالت كراسات الشروط لقبول الدفعة الجديدة من أبطال مصر وحماة الوطن متوفرة ، الذين يريدون التطوع بالقوات المسلحة , وخاصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية او مايعادلها , كما يمكن للراسبين في الإعدادية بشرط الحصول على الشهادة الإبتدائية و يجيدون الكتابة والقراءة.

اخبار متعلقة بنموذج 7 جند موعد قبول دفعة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

مواصفات التطوع بالدبلوم لسنة 2024 اول التعيين

حيث ننشر شروط ومواصفات التطوع العسكري بعد الاعداديه والأوراق مطلوبه للتطوع في الجيش المصري قبول دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة مرحلة يناير 2024 |تعرف علي الموعد الجديد لسحب الملفات ,تيسيراً على الراغبين في التطوع بالقوات المسلحة ؛خصصت إدارة التجنيد والتعبئة عدة أماكن يصرف منها دوسية ملفات التطوع في جميع أقسام التجنيد والتعبئة بجميع المحافظات, ومن مجمع إدارة التجنيد “بحلمية الزيتون ” ومناطق التجنيد والتعبئة فى محافظة القاهرة والجيزة والإسكندرية والمنصورة والزقازيق وطنطا وأسيوط وقنا والمنيا للتطوع بالدبلوم لسنة 2024.

ميعاد سحب الكراسة يبدأ من يوم أبريل 2024

اعرف  شروط التقديم للتطوع في الجيش المصري والمرتب كام اول التعيين والرتبة اللى هتحصل عليها وموعد سحب الملفات والاوراق المطلوبه للتطوع في القوات المسلحه 2024 كما ننشر كل التفاصيل وشروط التطوع في الجيش المصري وطريقة الالتحاق بالقوات المسلحة لكل من : – 1 – الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2- الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية.

تفاصيل خبر نموذج 7 جند موعد قبول دفعة من المتطوعين محدث بتاريخ اليوم 23-4-2024

متى موعد التطوع بالجيش المصري بالاعدادية

تبدأ المناطق التجنيدية فى استقبال الراغبين بالتطوع بالقوات المسلحة وقصاصى الأثر، وذلك بعد تصديق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصى الأثر، للانضمام لصفوف القوات المسلحة، اعتبارا من اليوم 2024 التطوع فى الجيش المصرى بالاعدادية 2024.

موعد سحب ملفات التطوع 2024

موعد سحب اوراق التطوع فى الجيش المصرى ميعاد سحب ملفات التطوع فى القوات المسلحة وارقام تليفون اﻻستفسار للتطوع باالقوات المسلحه

موعد سحب ملفات التطوع فى الجيش المصرى

موعد التطوع في الجيش المصري 2024
صدق الفريق أول / محمد زكى – القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على سفر عدد (7) لجنه قضائية عسكرية تجنيدية للدول العربية والأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقيمين بالخارج القوات المسلحة غير مسئولة عن أى بيانات أخرى تخص التجنيد والتعبئة خلاف الموقع الخاص بإدارة التجنيد والتعبئة
موعد سحب الملفات والاوراق المطلوبه للتطوع في القوات المسلحه 2024 شروط تقديم التطوع في الجيش والمرتب كام والرتبة عدد (7) لجنه
 
قبول دفعة جديدة من المجندين للمرحلة التجنيدية (يناير 2024 )
فى نفس السياق، أعلنت أدارة التجنيد والتعبئة أن بداية تسجيل المتطوعين وبدء الدراسة للدارسين الجدد ستبدأ اعتبارا قبول دفعة جديدة من المجندين للمرحلة التجنيدية أبريل2024 وتقرر استمرار التسجيل طوال أيام الأسبوع.

الشروط العامة لقبول المتطوعين

‌الشروط العامة للتطوع
1- أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس .
2- أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك .
3- ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج ولن يسمح له بالزواج إلا بعد إنتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح.
4- ألا يقل سن المتطوع عن 15 سنه ولا يزيد عن 25 سنه و بالنسبة للمتطوعين أدلاء(قصاصى الأثر) لا يقل سن التطوع عن 17 سنة ولا يزيد عن 25 سنة عند الإلتحاق في 28/7/2024 ويشترط موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من 18 سنه.
5- أن يكون المتقدم لائقا طبيا ويجتاز جميع الإختبارات المقررة .
6-ألا يقل الحد الأدنى للقبول عن 60% من إجمالى درجات المؤهل الدراسى (إعدادية-دبلوم) للمتطوعين لصالح القوات المسلحة.
7-الفئات المطلوبة للأدلاء(قصاصى الأثر) الحاصلين على الإعدادية العامه ومايعادلها / راسبى الإعدادية /الحاصلين على الشهادة الإبتدائية / الملمين بالقراءة والكتابه على أن يكونوا من قاطنى محافظات أسوان / قنا /والمناطق الصحراوية المحيطة بهما.
8-لايسمح بقبول متطوعين بمدارس القوات المسلحة عموماً سبق أن رفتوا من إحداها لأي سبب من الأسباب .
 

‌المستندات المطلوبة عند التقدم

1- صورة طبق الاصل من المؤهل الدراسى معتمد ومختوم على أن يقدم الأصل عند الإلتحاق .
2- شهادة الميلاد مميكنة حديثة الإصدار .
3- صورة بطاقة الرقم القومى فى حالة بلوغ الشاب سن 16 سنه.
4- صورة الموقف التجنيدى لمن حل عليه الدور للتجنيد .
5- صحيفة الحالة الجنائية (الفيش الجنائى) + صورة منها .
6- عدد 8 صور فوتوغرافية حديثة 4 * 6 ألوان .
7- صورة بطاقة الرقم القومى للوالد و الوالدة أو ولى الأمر .
8- بيان قيد عائلى مميكن لوالد الشاب المتقدم حديث الإصدار + صورة منه .
فضلا عن باقى المستندات المتواجدة بالحافظة التى يتسلمها الشاب من منافذ التوزيع .
 

‌توقيتات صرف وتقديم الملفات

أولاً:التطوع بالقوات المسلحة:-
1- يتم صرف ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة إعتباراً من يوم السبت الموافق 25/8/2024 إلى يوم الإثنين الموافق 1/10/2018.
2- يبدأ قبول ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة بعد إستيفاء واستكمال المستندات اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 28/8/2024 وحتى يوم الخميس الموافق 4/10/2018.
ثانياً:التطوع لصالح قوات حرس الحدود أدلاء (قصاصى الأثر):-
1-يتم صرف ملفات التطوع إعتباراً من يوم السبت الموافق 25/8/2024 إلى يوم الإثنين الموافق 1/10/2018.
2-يبدأ قبول ملفات التطوع بعد إستيفاء و إستكمال المستندات إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 28/8/2024 وحتى يوم الخميس الموافق 4/10/2018.
 

‌أماكن الحصول على ملف التطوع

أولاً:التطوع بالقوات المسلحة:-
تيسيراً على راغبى التطوع خصصت إدارة التجنيد والتعبئة أماكن عديدة لصرف الملفات وهى :
1- مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحليمة الزيتون .
2- مناطق التجنيد والتعبئة فى ( القاهرة / الجيزة / الإسكندرية / الزقازيق / طنطا / المنصورة / أسيوط / قنا / المنيا) .
3- جميع أقسام التجنيد والتعبئة بجميع المحافظات الغير متواجد بها مناطق تجنيد وتعبئة ومقرها بمديريات الأمن .
ثانيا:للتطوع لصالح قوات حرس الحدود أدلاء(قصاصى الأثر):-
يتم صرف و تقديم ملفات التطوع لصالح قوات حرس الحدود الأدلاء(قصاصى الأثر) بمكتب مخابرات و أمن حرس حدود أسوان/ خلف الإستاد الرياضى.
 

سحب ملفات التطوع مواعيد التطوع فى الجيش المصرى

كم واحد سحب ملفات التطوع 2024 في اكتوبر امس المؤهلات المطلوبه والتخصصات
1- الحاصلون على الإعدادية العامة وما يعادلها (الأزهرية/ المهنية/الرياضية) .
2- الحاصلون على دبلوم الثانوى الصناعى ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث السنوات فى التخصصات الآتية:
أ- شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها.
ب- شعبة الميكانيكا: تركيبات ميكانيكية (برادة) – التشغيل على الماكينات (خراطة) – تشكيل ولحام المعادن – معادن وفلزات – سباكة معادن- أجهزة دقيقة – ميكانيكا صيانة وإصلاح – تشغيل المعادن .
ج- شعبة المركبات: ميكانيكا سيارات – كهرباء سيارات- صيانة سيارات – جرارات وآلات زراعية – معدات ثقيلة (أوناش) .
د- شعبة الزخرفة: الزخرفة والإعلان والتنسيق .
هـ – الشعبة المعدنية: الحديد المشغول واللحام – الأثاث المعدنى واللحام .
و- تخصصات أخرى: التبريد والتكييف – الإلكترونيات والكمبيوتر – لاسلكى – حاسبات آلية .
ننشر على موقع ومدونة نتائج الامتحانات شروط وتفاصيل ومواعيد واخبار التقديم فى التطوع بالقوات المسلحه المصريه 2024 المستندات المطلوبة | أماكن وتوقيتات سحب الملفات . فقد صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام لصفوف القوات المسلحة اعتبارًا من يوم السبت الموافق 4 أبريل 2024، جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء محى الدين كمال عبد العليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة أشار فيه إلى
الان التقديم فى التطوع بالقوات المسلحه المصريه 2024 المستندات المطلوبة | أماكن وتوقيتات سحب الملفات
التقديم فى التطوع بالقوات المسلحه المصريه – الجيش المصرى

موعد سحب ملفات التطوع 2024

:: الشروط المطلوبة للتطوع كالآتى ::
ويشترط أن يكون المتقدم
1. مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس
2. حسن السير والسلوك والسمعة،
3. ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج
4. أن يكون لائقًا طبيًا ويجتاز جميع الاختبارات المحددة للقبول
5. ألا يقل سن المتطوع عن 15 عام ولا يزيد عن 25 عام عند الالتحاق فى 23 يناير 2024 م
6. موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من 18 سنة
7. ألا يقل الحد الأدنى للقبول عن 70% من إجمالى درجات المؤهل الدراسى إعدادية ودبلوم .

الأوراق المطلوبه للتطوع في القوات المسلحه 2024 – اعلان سحب ملفات التطوع بالقوات المسلحة المصرية

أماكن وتوقيتات صرف وتقديم الملفات :
يتم صرف ملفات التطوع من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون، وبمناطق التجنيد والتعبئة بالقاهرة والجيزة والأسكندرية والزقازيق وطنطا والمنصورة وأسيوط وقنا والمنيا، وأقسام التجنيد والتعبئة بمديريات الأمن بباقى المحافظات.
مواعيد واماكن سحب الملفات
وذلك اعتبارًا من يوم السبت 4 أبريل إلى يوم الخميس 7 مايو 2015، على أن يتم قبول الملفات بمناطق التجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات اعتبارًا من يوم الأثنين الموافق 6 أبريل وحتى يوم الأثنين الموافق 11 مايو 2015 م .

المستندات المطلوبة عند التقدم :
1- صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسى على أن يقدم الأصل عند الالتحاق
2- شهادة الميلاد مميكنة حديثة الإصدار
3- صورة بطاقة الرقم القومى فى حالة بلوغ الشاب 16 سنة
4- صورة الموقف التجنيدى
5- 8 صور فوتوغرافية حديثة 4×6 ألوان
6- صورة بطاقة الرقم القومى للوالد والوالدة أو ولى الأمر
7- بيان القيد العائلى.
للاستعلام والاستفسار
وقد قامت إدارة التجنيد والتعبئة بإدخال نظام الاستعلام الصوتى لخدمة المواطنين على الأرقام التالية :
· إدارة التجنيد والتعبئة ومنطقة القاهرة والجيزة 26351195 / 02 – 26339581 / 02
· منطقة الأسكندرية 4485176 / 03
· منطقة تجنيد الزقازيق 2298819 / 055
· منطقة تجنيد طنطا 3507824 / 040
· منطقة تجنيد المنصورة 2373392 / 050
· منطقة تجنيد أسيوط 2311619 / 088
· منطقة تجنيد قنا 5210485 / 096
· منطقة تجنيد المنيا 2295588 / 086

التطوع في القوات المسلحة المصرية 2024 للمؤهلات العليا

الشروط المطلوبة لقبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصي الأثر للاتحاق بالقوات المسلحة.
1- أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس.
2- أن يكون حسن السير والسلوك.
3- ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج، ولن يسمح له بالزواج الا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح.
4- أن يكون لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات المحددة للقبول
5- ألا يقل السن عن 15 عاما بالنسبة للمتطوع و17 عاما لقصاصى الأثر ولا يزيد عن 25 عاما عند الالتحاق فى ٢٩ اكتوبر الجارى.
6- يشترط موافقة ولى الامر لمن هو اقل من ١٨ سنة.
7- الا يقل الحد الأدنى للقبول عن ٦٠٪‏ من اجمالى درجات المؤهل الدراسى.
‪وكان الفريق أول صدقي صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، صدق على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصي الأثر، للانضمام لصفوف القوات المسلحة اعتباراً من يوم السبت الموافق ١٥ اكتوبر الجاري .
‪ ‬جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذى عقده اللواء محيى الدين كمال عبد العليم مدير إدارة التجنيد والتعبئة ، وتنشر البوابة نيوز شروط الالتحاق والفئات المطلوبة للتطوع على النحو التالي :

أولا: الفئات المطلوبة:
‪ ‬
الحاصلون على الإعدادية العامة وما يعادلها (الأزهرية – المهنية – الرياضية) بمجموع ٦٠٪‏ كحد أدنى
الحاصلون على دبلوم الثانوي الصناعي ودبلوم صنايع كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث السنوات بمجموع كحد أدنى ٦٠٪‏ فى التخصصات الآتية:
‪شعبة الكهرباء بجميع تخصصاتها
‪شعبة الميكانيكا: تركيبات ميكانيكية (برادة وصيانة وإصلاح ) – التشغيل على الماكينات (خراطة) – تشكيل ولحام المعادن – معادن وفلزات – سباكة معادن- أجهزة دقيقة وتشغيل معادن وميكانيكا بجميع أنواعها
‪شعبة المركبات: ميكانيكا سيارات –كهرباء سيارات- صيانة سيارات _ جرارات وآلات زراعية – معدات ثقيلة (أوناش).
‪ ‬الشعبة الزخرفة: الزخرفة والإعلان والتنسيق.
‪ ‬
الشعبة المعدنية: الحديد المشغول واللحام- الأثاث المعدنى واللحام والالوميتال والكريتال “البرادة\ اشغال الحديد “.
كما طلبت ادارة التجنيد تخصصات اخرى مثل التبريد والتكييف و الإلكترونيات والكمبيوتر ولاسلكي و حاسبات الالية.
‪ ‬
وأشار مدير إدارة التجنيد والتعبئة إلى قبول دفعة جديدة من المتطوعين من الإدلاء وقصاصى الأثر لصالح قوات حرس الحدود من الحاصلين على الإعدادية العامة وما يعادلها، وراسبى الإعدادية، والحاصلين على الشهادة الابتدائية، ومن الملمين بالقراءة والكتابة من قاطنى محافظات قنا وأسوان والمناطق الصحراوية المحيطة بهما.

التطوع فى الجيش المصرى للبنات موعد سحب ملفات التطوع 2024,

التطوع فى الجيش المصرى بالاعدادية 2024

مواعيد التطوع فى الجيش المصرى 2024
‪ ‬
ثانيا الشروط العامة للقبول:
‪ ‬
ويشترط أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس، وأن يكون حسن السير والسلوك ، وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج، ولن يسمح له بالزواج الا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح وأن يكون لائقا طبيا ويجتاز جميع الاختبارات المحددة للقبول، على ألا يقل السن عن 15 عاما بالنسبة للمتطوع و17 عاما لقصاصى الأثر ولا يزيد عن 25 عاما عند الالتحاق فى ٢٩ اكتوبر الجارى ويشترط موافقة ولى الامر لمن هو اقل من ١٨ سنة
كما اشترطت الإدارة الا يقل الحد الأدنى للقبول عن ٦٠٪‏ من اجمالى درجات المؤهل الدراسى
‪ ‬
ثالثا أماكن وتوقيتات صرف وتقديم الملفات:
‬يتم صرف ملفات التطوع من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون، وبمناطق التجنيد والتعبئة بالقاهرة والجيزة والإسكندرية والزقازيق وطنطا والمنصورة وأسيوط وقنا والمنيا، وأقسام التجنيد والتعبئة بمديريات الأمن بباقى المحافظات، وذلك اعتبارًا من يوم ‪السبت الموافق ١٥ اكتوبر وحتى الثلاثاء ١٥ نوفمبر ‬على أن يتم قبول الملفات بمناطق التجنيد والتعبئة بعد استيفاء واستكمال المستندات، اعتبارا من يوم ‪الاثنين ١٧ اكتوبر وحتى الخميس ١٧ نوفمبر ‬ .
‪ وبالنسبة لقصاصى الأثر يتم صرف وقبول ملفات التطوع بمكتب مخابرات وأمن حرس حدود أسوان ومقره محافظة أسوان خلف الاستاد الرياضى اعتبارا من ١٥ اكتوبر وحتى الثلاثاء ١٥ نوفمبر على ان يبدأ قبول الملفات من ١٧ اكتوبر وحتى الخميس١٧ نوفمبر

حالات الإعفاء من الخدمة العسكرية والوطنية شروط حالات الاعفاء من الجيش

حالات الإعفاء من الخدمة العسكرية والجيش

إنفردت المادة السابعة من القانون رقم 127 لسنة 1980 بمجالات الإعفاء النهائى والمؤقت من الخدمة العسكرية والوطنية للفئات.
  1. يعفى من الخدمة العسكرية والوطنية نهائياً
    • من لا تتوافر فيهم اللياقة الطبية لتلك الخدمة.
    • الإبن الوحيد للأب المتوفى أو غير القادر نهائياً على الكسب.
    • أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو أبناء المواطن الذى يستشهد أو يصاب بإصابة تعجزة عن الكسب نهائياً بسبب الخدمة وكان من شأنها أن تجعله عاجزاً نهائياً عن الكسب.
    • من تجاوز سن الثلاثين وهو مازال متمتعاً بسبب من أسباب الإعفاء المؤقت.
  2. يعفى من الخدمة العسكرية والوطنية مؤقتاً
    • الإبن الوحيد لأبيه الحى ويعتبر فى حكمه من كان أخوه / إخوته غير قادرين على الكسب طبياً
    • العائل الوحيد لأبية غير القادر على الكسب وكذلك عائل أخيه أو إخوته غير القادرين على الكسب.
    • العائل الوحيد لأمه إذا كانت أرملة أو إذا كانت مطلقة طلاقاً بائناً أو كان زوجها غير قادر على الكسب.
    • العائل الوحيد لأخته أو أخواته غير المتزوجات.
    • أكبر المستحقين للتجنيد من إخوة أو أبناء الضابط أو المجند أو المتطوع أو المواطن الذى فقد بسبب العمليات الحربية.
  3. ويزول هذا الإعفاء بمجرد عودته أو ثبوت وجوده على قيد الحياة ويعامل الغائب فى العمليات الحربية معاملة المفقود إلى أن يتضح موقفه.
  4. وفى جميع حالات الإعفاء المؤقت يزول الإعفاء بزوال سببة ويجب على كل من زوال عنه سبب الاعفاء ان يقدم نفسه إلى منطقة.
  5. إذا جند أحد الأخوين أو الإخوة أو أستدعى للخدمة فى الإحتياط طبقاً للمادة (33) يعفى مؤقتاً من الخدمة الإلزامية العاملة الأخ الأخر أو أكبر الإخوة الباقين بعد إستبعاد غير القادرين منهم على الكسب ويشترط ألا يكون بين الإخوة أى متخلف عن التجنيد أو جاوز الثلاثين أو أخ أعفى من التجنيد، ويزول الإعفاء بإنتهاء خدمة المجند الإلزامية أو فترة إستدعائه للخدمة فى الإحتياط أو عند فراره أو بزوال عدم القدرة على الكسب وعلى كل من زال عنه سبب الإعفاء تقديم نفسه إلى منطقة التجنيد والتعبئة المختصة خلال ثلاثين يوماً من تاريخ زوال السبب لمعاملته تجنيدياً بما يستحق.
  6. يحدد وزير الدفاع بقرار منه شروط اللياقه الطبية للخدمة العسكرية وشروط عدم القدرة على الكسب النهائية والمؤقتة.

الاوراق المطلوبه للتطوع فى القوات المسلحه 2024
مدارس التطوع فى الجيش
سحب ملفات التطوع 2024
التطوع فى الجيش المصرى 2024

التطوع فى القوات المسلحة 2024, رتب التطوع فى الجيش المصرى التطوع فى الجيش المصرى 2024 التطوع فى الجيش المصرى للمؤهلات العليا الشروط من الوعد الاخبارى لكم ياجماعه لايزيد عن 25 سنه في 29 اكتوبر ولا 29 نوفمبر في مواقغ قالت نوفمبر سؤال لوسمحتم ..السلام عليكم انا عايزه اطوع في القوات المسلحه حاصله علي شهاده الاعداديه ما المطلوب .

موعد سحب ملفات التطوع بالاعداديه شروط تقديم التطوع في القوات المسلحه

متي تفتح ملفات التطوع عام 2024 وأماكن الحصول على ملف التطوع

أولاً: التطوع بالقوات المسلحة:-

تيسيرا على راغبى التطوع خصصت إدارة التجنيد والتعبئة أماكن عديدة لصرف الملفات وهي:
مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحليمة الزيتون.
مناطق التجنيد والتعبئة في «القاهرة / الجيزة / الإسكندرية / الزقازيق / طنطا / المنصورة / أسيوط / قنا / المنيا».
جميع أقسام التجنيد والتعبئة بجميع المحافظات الغير متواجد بها مناطق تجنيد وتعبئة ومقرها بمديريات الأمن.

ثانيا: للتطوع لصالح قوات حرس الحدود أدلاء «قصاصى الأثر»:-
يتم صرف و تقديم ملفات التطوع لصالح قوات حرس الحدود الأدلاء «قصاصى الأثر» بمكتب مخابرات و أمن حرس حدود أسوان/ خلف الاستاد الرياضي.
موعد سحب ملفات التطوع 2024
الأوراق المطلوبةفي التطوع في الجيش
ميعاد سحب ملفات التطوع فى القوات المسلحة 2024
ميعاد تقديم التطوع 2024
مواعيد سحب الملفات في منطقه تجنيد طنطا
مواعيد التطوع فى الجيش المصرى 2024
موعد سحب ملفات التطوع فى الجيش المصرى 2024
مواعيد التطوع بالاعداديه في طنطا ٢٠١٦
ملف التطوع في الجيش 2024
ميعادالتطوع بالاعداديه
موعد التقديم للتطوع 2024
ميعاد سحب ملفات التطوع
موعد سحب الملفات التطويع مركز ايتاي البارود
ميعاد سحب ملف التطوع
موعيد سحب ملفات التطويع في الجيش
موعد سحب ملفات التقديم في القوات المسلحه التطوع
موعد سحب ملفات التطوع في الجيش بعد الإعدادية 2024
وحدة تجنيد طنطا للتطوع 2024 وننشر كافة التفاصيل عن التطوع العسكري بعد الإعدادية 2024، ويشمل هذا الموضوع: الشروط العامة للتطوع، الأوراق المطلوبة للتطوع، أماكن تقديم الملفات للتطوع يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين ويكون المتقدم حسن السير والسلوك وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج ولن يسمح له بالزواج إلا بعد إنتهاء فترة التدريب.

موعد التطوع بالقوات المسلحة اليوم

وفي اتصال مع المندوب للتطوع فى القوات المسلحة قال المتحدث الرسمي للوزارة ، إن على المتطوعين وفق القرار، التوجه إلى إدارات العسكرية واستكمال مسوغات التطوع ومطابقة البيانات والمستندات قبل المباشرة، والتأكد من نتيجة الفحص الطبي والتأكد من موعد سحب الملف للتطوع بالقوات المسلحه.

التطوع بالقوات المسلحة للطلاب بعد الاعدادية

يحق للطالب المصرى التطوع الحاصل على الشهادة الإعدادية او الثانوية أو مايعادلها من أى مدرسة ، ويمكن تطوع الطالب المصرى العائد من الخارج من أى دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أى منهج أجنبى  بشرط استيفائه لشروط التطوع بالقوات المسلحة من جميع المحافظات.

الاستعلام عن كشوف أسماء المقبولين في التطوع بالقوات المسلحة بالمحافظات المصرية

وفرت وزارة الحربية رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن كشوف أسماء المقبولين في التطوع بالقوات المسلحة , ويمكن لمن يريد الاستعلام عن اسمه الدخول من خلال موقع وزارة الدفاع “هيئة التنظيم والإدارة” إدارة التجنيد والتعبئة لكل المحافظات المصرية ومعرفة إذا كان من وقع عليه الاختيار أم لا والاستعلام اضغط هنـــــــا.

ادارة التجنيد والتعبئة تعلن قبول دفعة جديدة من المجندين للمرحلة التجنيدية أبريل 2024

 

موعد قبول دفعة من المتطوعين

‌المادة العلمية للمؤتمر الصحفي للإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة وكذا (قصاصى الأثر) لصالح قوات حرس الحدود إعتبارا من السبت الموافق 25/8/2024 .

 15/08/2018
  • صدق الفريق أول / محمد زكي – القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالقوات المسلحة وكذا الأدلاء(قصاصى الأثر) لصالح قوات حرس الحدود اعتباراً من يوم السبت الموافق 25/8/2018.
  • إن القوات المسلحة تؤمن بأن الفرد المقاتل هو أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية ولذلك فإن إختياره يخضع لمعايير ومقاييس خاصة تتوافق مع طبيعة العمل في القوات المسلحة.
  • ومن ثم قامت هيئة التنظيم والإدارة بوضع الأسس والمعايير لإختيار دفعة من المتطوعين طبقاً للمستويات الطبية والبدنية والثقافية والمهنية والنفسية.
  • وإدارة التجنيد والتعبئة لا تدخر جهداً في إستقبال هؤلاء الشباب وتحديد مستوى لياقتهم الطبية والبدنية والنفسية بكل دقة وأمانة حتى ينالوا شرف الإنضمام للقوات المسلحة.

الفئات المطلوبة

الحاصلون على الإعدادية العامة وما يعادلها (الأزهرية / المهنية / الرياضية).

أ- من شعبة الكهرباء
جميع تخصصات شعبة الكهرباء
ب- من شعبة الميكانيكا
تركيبات ميكانيكية(برادة/صيانة و إصلاح) – التشغيل على الماكينات(خراطة)- تشكيل ولحام المعادن – معادن و فلزات – سباكة معادن-أجهزة دقيقة-تشغيل معادن-ميكانيكا بجميع أنواعها.
ج- من شعبة المركبات
ميكانيكا سيارات-كهرباء سيارات-صيانة سيارات-جرارات و ألات زراعية-معدات ثقيلة(أوناش).
د- من شعبة الزخرفة
الزخرفة والإعلان والتنسيق.
هـ- من الشعبة المعدنية
الحديد المشغول و اللحام-الأثاث المعدنى و اللحام-الالوميتال و الكريتال(البرادة/أشغال الحديد).
و- تخصصات أخرى
التبريد و التكيف – الإلكترونيات و الكمبيوتر – لاسلكى – حاسبات الآلية.

الحاصلون على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية ودبلوم صنايع كول / ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات فى التخصصات الأتية :

أ- من شعبة الكهرباء
جميع التخصصات شعبة الكهرباء.
ب- من شعبة الميكانيكا
تركيبات ميكانيكية (برادة) – التشغيل على الماكينات (خراطة) – تشكيل ولحام المعادن – معادن وفلزات – سباكة معادن – أجهزة دقيقة – أجهزة دقيقة – تشغيل المعادن – ميكانيكا بجميع أنواعها.
ج- من شعبة المركبات
ميكانيكا سيارات – كهرباء سيارات – صيانة سيارات – جرارات وآلات زراعية – معادن ثقيلة (أوناش).
د- من شعبة الزخرفة
الزخرفة والإعلان والتنسيق.
هـ- من الشعبة المعدنية
الحديد المشغول واللحام – الأثاث المعدنى واللحام.
و- تخصصات أخرى
التبريد والتكييف – الإلكترونيات والكمبيوتر – لاسلكى – حاسبات آلية.

الشروط العامة لقبول المتطوعين

‌الشروط العامة للتطوع

1- أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس .
2- أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك .
3- ألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج ولن يسمح له بالزواج إلا بعد إنتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح.
4- ألا يقل سن المتطوع عن 15 سنه ولا يزيد عن 25 سنه و بالنسبة للمتطوعين أدلاء(قصاصى الأثر) لا يقل سن التطوع عن 17 سنة ولا يزيد عن 25 سنة عند الإلتحاق في 28/7/2024 ويشترط موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من 18 سنه.
5- أن يكون المتقدم لائقا طبيا ويجتاز جميع الإختبارات المقررة .
6-ألا يقل الحد الأدنى للقبول عن 60% من إجمالى درجات المؤهل الدراسى (إعدادية-دبلوم) للمتطوعين لصالح القوات المسلحة.
7-الفئات المطلوبة للأدلاء(قصاصى الأثر) الحاصلين على الإعدادية العامه ومايعادلها / راسبى الإعدادية /الحاصلين على الشهادة الإبتدائية / الملمين بالقراءة والكتابه على أن يكونوا من قاطنى محافظات أسوان / قنا /والمناطق الصحراوية المحيطة بهما.
8-لايسمح بقبول متطوعين بمدارس القوات المسلحة عموماً سبق أن رفتوا من إحداها لأي سبب من الأسباب .


‌المستندات المطلوبة عند التقدم و
مميزات التطوع فى الجيش

1- صورة طبق الاصل من المؤهل الدراسى معتمد ومختوم على أن يقدم الأصل عند الإلتحاق .
2- شهادة الميلاد مميكنة حديثة الإصدار .
3- صورة بطاقة الرقم القومى فى حالة بلوغ الشاب سن 16 سنه.
4- صورة الموقف التجنيدى لمن حل عليه الدور للتجنيد .
5- صحيفة الحالة الجنائية (الفيش الجنائى) + صورة منها .
6- عدد 8 صور فوتوغرافية حديثة 4 * 6 ألوان .
7- صورة بطاقة الرقم القومى للوالد و الوالدة أو ولى الأمر .
8- بيان قيد عائلى مميكن لوالد الشاب المتقدم حديث الإصدار + صورة منه .
فضلا عن باقى المستندات المتواجدة بالحافظة التى يتسلمها الشاب من منافذ التوزيع .

‌توقيتات صرف وتقديم الملفات

أولاً:التطوع بالقوات المسلحة:-
1- يتم صرف ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة إعتباراً من يوم السبت الموافق 25/8/2024 إلى يوم الإثنين الموافق 1/10/2018.
2- يبدأ قبول ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة بعد إستيفاء واستكمال المستندات اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 28/8/2024 وحتى يوم الخميس الموافق 4/10/2018.
ثانياً:التطوع لصالح قوات حرس الحدود أدلاء (قصاصى الأثر):-
1-يتم صرف ملفات التطوع إعتباراً من يوم السبت الموافق 25/8/2024 إلى يوم الإثنين الموافق 1/10/2018.
2-يبدأ قبول ملفات التطوع بعد إستيفاء و إستكمال المستندات إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 28/8/2024 وحتى يوم الخميس الموافق 4/10/2018.

‌أماكن الحصول على ملف التطوع

أولاً:التطوع بالقوات المسلحة:-
تيسيراً على راغبى التطوع خصصت إدارة التجنيد والتعبئة أماكن عديدة لصرف الملفات وهى :
1- مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحليمة الزيتون .
2- مناطق التجنيد والتعبئة فى ( القاهرة / الجيزة / الإسكندرية / الزقازيق / طنطا / المنصورة / أسيوط / قنا / المنيا) .
3- جميع أقسام التجنيد والتعبئة بجميع المحافظات الغير متواجد بها مناطق تجنيد وتعبئة ومقرها بمديريات الأمن .
ثانيا:للتطوع لصالح قوات حرس الحدود أدلاء(قصاصى الأثر):-
يتم صرف و تقديم ملفات التطوع لصالح قوات حرس الحدود الأدلاء(قصاصى الأثر) بمكتب مخابرات و أمن حرس حدود أسوان/ خلف الإستاد الرياضى.