ايهما افضل فائدة الشهادات البلاتينية 5 و3 سنوات أو سنتين أو سنة واحدة واعلي عائد شهادات في مصر اليوم

ننشر ايهما افضل فائدة الشهادات البلاتينية 5 و3 سنوات أو سنتين أو سنة واحدة دورية صرف العائد الشهرية ونسبة الفائدة 11% سنوي واعلي عائد شهادات في بنك مصر والبنك الاهلي و البنك التجاري اليوم , وكان البنك الأهلي المصري قرر وقف إصدار الشهادة البلاتينية والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها 15% ومدتها عام بدءا من 21 سبتمبر الماضي والعميل الذى اشترى الشهادة البلاتينية خلال الفترة الماضية يستمر بالتمتع بنفس الفائدة حتى تاريخ استحقاقها، وأنه من المقرر أن يتم إيداع قيمة الشهادة فى حساب العميل بعد انتهاء مدتها.

اخبار متعلقة بايهما افضل فائدة الشهادات البلاتينية 5 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اعلي عائد شهادات في مصر اليوم

يقدم البنك التجاري الدولي (CIB) شهادة ادخار ثلاثية ذات عائد ثابت يتراوح بين 11 و12% حسب دورية صرف العائد وتعتبر من اعلي عائد شهادات في مصر حالياً، وهي تعد واحدة من أعلى أسعار الفائدة المقدمة على مستوى الجهاز المصرفي اليوم، بحسب الموقع الإلكتروني للبنك وكان البنك التجاري قرر إبقاء الفائدة على الشهادات ذات العائد الثابت دون تغيير تماشيا مع أسعار الفائدة الحالية، وذلك عقب قرار البنك المركزي في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية بخفض الفائدة 0.5% على الإيداع والإقراض في 24 سبتمبر الماضي.

تفاصيل خبر ايهما افضل فائدة الشهادات البلاتينية 5 و3 سنوات محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

ويختلف سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت حسب دورية صرف العائد، كالتالي:

  • – دورية صرف العائد الشهرية: نسبة الفائدة 11% سنويا.
  • – دورية صرف العائد ربع السنوية: نسبة الفائدة 11.25% سنويا.
  • – دورية العائد نصف السنوية: نسبة الفائدة 11.5% سنويا.
  • – دورية العائد السنوية: نسبة الفائدة 12% سنويا.

ويبلغ الحد الأدنى للشراء الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، ويسمح البنك بكسر الشهادة بعد مرور 6 أشهر على شرائها.

ايهما افضل فائدة الشهادات الـ 5 و3 سنوات أو سنتين أو سنة واحدة

الشهادة البلاتينية 3 سنوات ( الثلاثية) المتغيرة

ويبلغ سعر الفائدة عليها 9% كل 3 شهور (ربع سنوي) متغير، و يبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

ويعني سعر العائد (الفائدة) المتغير، أن سعر الفائدة مرتبط بسعر إيداع البنك المركزي المصري (Bid Corridor ) بزيادة (0.25% ) يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري علي جميع العملاء القائمين و الجدد.

الشهادة البلاتينية 3 سنوات ( الثلاثية) الثابتة

وتبلغ مدة الشهادة البلاتينية الثلاثية 3 سنوات، ويبلغ سعر العائد «الفائدة» عليها 12% شهري، و12.25% ربع سنوي أى كل 3 شهور.

الشهادة البلاتينية 5 سنوات (الخماسية) الثابتة

وتبلغ مدتها 5 سنوات، ويبلغ سعر العائد «الفائدة» عليها 10.25% شهري.

وتتميز الشهادات البلاتينية الثلاثية والخماسية بثبات العائد عليها طوال مدة الشهادة، ويبدأ احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها الماضي، الخميس 24 سبتمبر، تخفيض سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس (0.5%) ليصل إلى 8.75٪ و9.75 ٪ و9.25٪ على الترتيب، وخفض سعر الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلي 9.25٪، وذلك للمرة الأولى منذ 6 شهور بعد 4 مرات متتالية من تثبيت الفائدة.

المصدر وكالات

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر ايهما افضل فائدة الشهادات البلاتينية 5 و3 سنوات أو سنتين أو سنة واحدة واعلي عائد شهادات في مصر اليوم وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .