اعلان الميزانية السودانية 2021 رفع الحد الأدنى للأجور 3000 جنية بالأرقام دعم محدودى الدخل ..نزلت ميزانية السودان المرتقبة صدور الميزانية العامة للدولة 2022 الواردات والمصروفات .pdf

رفع الحد الادنى للاجور فى السودان 2021

اعلان الميزانية السودانية 2021 “حدد عضو اللجنة المالية النيابية، شيروان ميرزا، الجمعة (20 تشرين الثاني 2021)، الموعد المحتمل لوصول موازنة 2021 إلى مجلس النواب” بالأرقام دعم محدودى الدخل ..نزلت ميزانية السودان المرتقبة صدور الميزانية العامة للدولة المنشور الأخير وتفاصيل ميزانية السودان 2021 رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 100% وزيادة راتب المعلم السوداني الدرجات والزيادات ميزانية 250 فرصة عمل الواردات والمصروفات .pdf وأكد إبراهيم البدوي وزير المالية ، زيادة الأجور بنسبة 569% في المتوسط ما بين درجات السلم الوظيفي، ليرتفع الحد الادنى للأجور من 425 جنيه إلى 3000 جنية شهري.

والحكومة وعدت بإرسال مشروع قانون موازنة 2021، بداية الشهر المقبل، وبعد وصولها سوف تُدرس وتجرى عليها بعض التعديلات والتغييرات، وفق صلاحيات البرلمان” ومشروع موازنة 2021 مازال قيد الدراسة والإعداد من قبل الجهات الحكومية المختصة”، مؤكداً أن “مجلس النواب واللجنة المالية، لم يطلعا على فقرات تلك الموازنة، وكم العجز المالي فيها، وما هي خطط الحكومة لسد هذا العجز”.

وتابع عضو المالية: “لا نعرف هل سيتمكن البرلمان من تمريرها قبل نهاية العام الحالي، فهذا يعتمد على موعد وصول المشروع وكذلك جدية القوى السياسية بتمريره، اذا ما كانت هناك خلافات حول بعض فقراته”.

وكان المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء، مظهر محمد صالح، أكد يوم أمس، أن الموازنة الاتحادية للعام المقبل ستصل إلى مجلس الوزراء في غضون الأسبوعين المقبلين والموازنة الاتحادية للعام المقبل ستصل إلى مجلس الوزراء في غضون الأسبوعين المقبلين أي قبل نهاية الشهر الجاري”، مضيفا أنها “احتسبت سعر بيع برميل النفط بين 40 إلى 43 دولارا”.

الحد الأدنى للاجور ميزانية العام 2021 السودان “250 فرصة عمل”

بحسب تقديرات غير رسمية وأوضح البدوي أنه من الصعب الحفاظ على تضخم منخفض وسعر صرف مستقر في ظل استمرار الدعم السلعي وسترفع الموازنة لمجلس السيادة وسيعقد مع مجلس الوزراء اجتماعا مشتركا لمناقشتها ومن ثم إجازتها بشكلها النهائي للحد الادنى للاجور فى السودان 2021 و توفير عدد 250 فرصة عمل لشباب الخريجين لخفض معدلات البطالة فةي 2021.

القرارات الاخيرة برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 100% وزيادة راتب المعلم السوداني الدرجات والزيادات ميزانية 2021

أعلنت الحكومة الانتقالية في السودان عن ميزانية عام 2021 وقالت ان الدين العام كان مرتفع قبل الإصلاح الاقتصادي من المنتج الإجمالي للدولة، وذلك كان له تأثير سلبي لوضعنا أمام المؤسسات المالية العالمية.

تفاصيل منشور زيادة الاجور في السودان 2021

أما الآن فخطة السيطرة على الدين العام نجحت وتضمن أبرز ملامحها في رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 100 بالمئة من 425 جنيها حاليا إلى ألف جنيه وتوفير 250 فرصة عمل للشباب والخريجين لتقليص معدلات البطالة الحالية التي تفوق 20 بالمئة وهو أخر اخبار زيادة مرتبات المعلمين بالسودان.

راتب المعلم السوداني الدرجات والزيادات ميزانية 2021

وقال وزير المالية، إبراهيم البدوي، عقب اجتماع للحكومة استمر ساعات طويلة وأجيزت فيه الميزانية مبدئيا، إن الموازنة تقترح رفعا تدريجيا لدعم المحروقات، فيما تبقى الدعم على القمح وغاز المنازل واقترحت الميزانية إطلاق برنامج للحماية الاجتماعية سيستهدف في مرحلته الأولى 900 ألف أسرة (أكثر من 4 مليون شخص) ممن يعانون فقرا مدقعا سيتم اختيارهم بصورة علمية ليتم تقديم دعم نقدي مباشر لهم بواقع 1500 جنيه شهريا لكل أسرة.

وتابع صالح أن “العجز المالي المتوقع هو نتيجة الظروف المالية والأزمة التي نعاني منها. وزارة المالية ستدرج بندا لاقتراض ثالث لسد هذا العجز”، لافتا إلى أن “الموازنة ستؤمن رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية وبعض من المشاريع الاستثمارية”.

واشار المستشار الحكومي إلى أن “الفترة المقبلة ستشهد مفاوضات بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان للاتفاق على تحديد كميات النفط المصدرة من حقول الإقليم لتضمينها في الموازنة الاتحادية”، مرجحا أن “يكون الاتفاق النفطي السابق ساري المفعول في الموازنة المقبلة”.

المصدر الراكوبة السودانية

أقرأ ايضــا..

تابعوا البيان الصحي عبر غوغل نيوزتابعوا القناة عبر جوجل نيوز