صور وفيديوهات مصبات الأمطار والسيول تجرف الناس السيارات والجمال والمنازل بالمملكة

أصدرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة، شملت مناطق مكة المكرمة والرياض والقصيم، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة, وأظهر الفيديو قيام شباب متطوعون بإنقاذ الرجل بعدما جرفته السيول التي تسببت فيها الأمطار الغزيرة وانتشرت صور صور وفيديوهات مصبات الأمطار والسيول تجرف الناس السيارات والجمال والمنازل بالمملكة.
واستطاع المتطوعون الوصول إلى الغريق بعدما حاصرته السيول وقاموا بفحصه وتقديم الإسعافات الطبية اللازمة له, وتبين أن حالته الصحية جيدة أظهر مقطع فيديو سيل وادي الحنو (70 كيلو) شمال ينبع يجرف سيارة جيب بيضاء اللون، حيث بدت المركبة تغرق في مياه السيل وسط محاولة من قائدها بالخروج من منطقة السيل.

فيما أشار مغرد إلى أن السيارة كان بداخلها عائلة مكونة من سبعة وتوفوا جميعًا، وقال آخر : “العائلة ليست سبعة أكثر من ١٣ ويبحثون عنهم احنا نعرفهم”.

شاهد .. سيل وادي الحنو يجرف سيارة بداخلها السائق شمال ينبع

وكانت مراكز وقرى شمال محافظة ينبع تعرضت اليوم الجمعة، لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب.

وأوضحت هيئة الأرصاد في تنبيه لمنطقة مكة المكرمة أنها تشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الكامل وخليص ورابغ، وتستمر حتى الساعة الـ 06.00 من صباح السبت.

وكانت هطلت أمطار غزيرة على محافظة ينبع ،وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توضح فيضانات الأمطار من شدة غزارتها وجريان سيول عارمة جراء المطر.

أقرأ ايضــا..

تابعوا البيان الصحي عبر غوغل نيوزتابعوا القناة عبر جوجل نيوز