تسريب تحميل كتاب باراك اوباما ارض الميعاد او الارض الموعودة باراك أوباما pdf النسخة العربية تنزيل و قراءة كتاب اعترافات أوباما مترجم الجزء الأول

رابط تحميل كتاب اوباما الارض الموعودة pdf

كتاب ارض الميعاد اوباما مترجم pdf ,تحميل كتاب ارض الميعاد لباراك اوباما وسيتم نشر 24 ترجمة للكتاب من بينها نسخة باللغة العربية لكتاب الارض الموعودة, تحميل كتاب ارض الميعاد pdf ,وانتشرت اخبار عن تسريب تنزيل مترجم كتاب باراك اوباما.

كتاب ارض الميعاد باراك اوباما

تسريب كتاب باراك اوباما الارض الموعودة مكتوب بشكل جيد للتحميل المباشر، مقالات ثاقبة لحملته ومعظم فترة ولايته الأولى للولايات المتحدة، قد وصل إلى لحظة سياسية , وكثر البحث في الاونة الاخيرة عن تحميل كتاب ارض الميعاد pdf , تنزيل رابط مترجم لكتاب باراك اوباما , فمن هو باراك أوباما، ترأس الولايات المتحدة الأمريكية ,فترة ثماني سنوات ,من 20 كانون الثاني/يناير 2009 ,وحتى 20 كانون الثاني/يناير 2017 هذا ويعرض الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما صورة قاتمة لكثير من قيادات الشرق الأوسط في مذكراته الجديدة، التي يقول فيها إنه ما زال يخشى أن الضغوط التي مارسها خلال الربيع العربي، لم تكن دائما موضوعية.

تحميل كتاب باراك اوباما ارض الميعاد

طرحت مذكرات الرئيس الـ44 للولايات المتحدة، باراك أوباما، الثلاثاء، وهي مقسمة إلى جزئين، والتي يصطحب القراء في الجزء الأول إلى طفولته في هاواي وينتهي بالغارة التي شنت في عهده على زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن في عام 2011، وتسببت في مقتلها.

الارض الموعودة باراك أوباما pdf

تحميل كتاب باراك اوباما الارض الموعودة النسخة العربية تنزيل و قراءة كتاب اعترافات أوباما مترجم pdf

أرض الميعاد كتاب

أرض الميعاد هي مذكرات بقلم الرئيس الرابع والأربعون باراك أوباما . ومن المقرر نشره في 17 نوفمبر 2020. وهو الأول من مجلدين مخطط لهما كتبهما أوباما بعد فترة توليه رئاسة الولايات المتحدة من 2009 إلى 2017. قال أوباما في تغريدة عقب الإعلان عن النشر. من الكتاب الذي يهدف إلى “تقديم تقرير صادق عن رئاستي ، والقوى التي نكافح معها كأمة ، وكيف يمكننا معالجة انقساماتنا وجعل الديمقراطية تعمل للجميع”. ويختتم الكتاب بأحداث مقتل أسامة بن لادن عام 2011.

أوباما يكشف اللحظة التي فكر فيها بالانفصال عن زوجته

تحميل كتاب باراك اوباما ارض الميعاد او الارض الموعودة باراك أوباما pdf النسخة العربية تنزيل و قراءة كتاب اعترافات أوباما مترجم ثاقبة

بالتفصيل أوباما يصفّى حساباته في كتاب الأرض الموعودة

تحدث باراك أوباما، الرئيس السابق للولايات المتحدة، في مذكراته الجديدة “أرض الميعاد A Promised LanD”، عن مشكلاته الزوجية مع ميشيل عقب ولادة ابنتهما الكبرى ماليا عام 1998 وقال أوباما، إنه بمجرد انتهاء إجازة الأبوة واضطراره إلى العودة للعمل في ثلاث وظائف، عجز عن قضاء وقت كاف مع عائلته وأضاف بأن زوجته ميشيل تحملت عبئا كبيرا من خلال العمل ورعاية طفلتهما ماليا، في الوقت الذي شعرت فيه بأنها لا تؤدي أيا من الدورين بشكل كاف.

تنزيل كتاب اعترافات أوباما مترجم pdf

باراك وميشيل أوباما

قرائة الجزء الأول من مذكرات رئيس لباراك أوباما الأرض الموعودة

وقال: “تحملت ميشيل العبء كله، بين رعاية الطفلة والعمل، وغير مقتنعة بأنها تؤدي أيا من الدورين كما يجب. وفي نهاية كل ليلة، بعد إرضاع الطفلة وتحميمها ورواية قصة النوم وتنظيف الشقة ومحاولة تذكر ما إذا كانت انتهت من طي الملابس وكتابة مذكرة لنفسها حتى لا تنسى حجز موعد مع طبيب الأطفال، كانت تذهب إلى سرير خاو وهي تعلم أنها دورة ستتكرر كاملة بعد ساعات قليلة، بينما زوجها في الخارج يؤدي أعمالا مهمة” الأمر الذي سبب صداعا لميشيل بسبب جدول أعماله والذي تسبب في الكثير من الأوقات بالكثير من حالات الشجار والجدل بينهما، بحسب ما نشر موقع stylecaster.

وأشار إلى أن العلاقة قد قاربت على نهايتها بعد وصف ميشيل لقيامها بكل الأمور، إلا أن خسارته في الدور التمهيدي للديمقراطيين في منطقة الكونغرس الأولى في ولاية إلينوي عام 2000، قلبت الأمور حيث أدرك كم تعني عائلته له واستذكر تلك اللحظة، قائلا: “كنت على مشارف الأربعين من عمري، مفلسا، وعائدا من هزيمة مذلة، وزواجي متوتر. وربما كانت المرة الأولى التي أشعر فيها بأنني اتخذت قرارا خاطئا”.

جواب الملك والمجوهرات… أوباما يكشف كواليس مثيرة داخل القصر الملكي السعودي

كشف الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، في مذكراته الجديدة “أرض الميعاد”، عن رأيه في الرئيس المصري الراحل، حسني مبارك، وكذلك عن تلقيه مجوهرات من المملكة العربية السعودية.

قراءة كتاب اعترافات أوباما مترجم

وكتب في مذكراته بحسب وكالة “فرانس برس” أنه بعد لقائه مبارك في عام 2009، في العاصمة المصرية القاهرة “أصبح لديه انطباع سيصبح مألوفا جدا في تعامله مع الحكام المستبدين المسنين، وهو أنهم منغلقين على أنفسهم داخل قصورهم، وكل تفاعل لهم يكون من خلال الموظفين المتعصبين والمذلين الذين يحيطون بهم، كما أنهم غير قادرين على التمييز بين مصالحهم الشخصية ومصالح شعوبهم”.وفي نفس الرحلة التي قام بها في عام 2009، قال أوباما إنه زار المملكة العربية السعودية، وبحسب وكالة “فرانس برس”، فقد “ترك انطباعا قاتما عنها وفصلها الصارم بين الجنسين والأعراف الدينية”.
وكتب أوباما أنه صُدم من الشعور بالقمع والحزن الذي يولده مثل هذا المكان الذي يمارس الفصل، وقال: “كأنني دخلت فجأة إلى عالم كانت فيه كل الألوان صامتة”.

كما كشف الرئيس الأمريكي السابق أن القصر الملكي حاول منحه مجوهرات فاخرة وقت زيارته.

وبحسب صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية، فإن باراك أوباما يتذكر في مذكراته الجديدة عندما سأل العاهل السعودي الراحل، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، في مأدبة عشاء رسمية في عام 2009، كيف تمكن من الحفاظ على منزله مع زوجاته الـ12 وأبنائه الـ40 وعشرات الأحفاد وأحفاد الأحفاد، وكان رد العاهل السعودي عليه: “الأمر أكثر تعقيدا من سياسات الشرق الأوسط”.

في كتابه الجديد… أوباما يكشف ماذا سيفعل أردوغان لضمان بقائه في الحكم

كشف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في كتابه الجديد “الأرض الموعودة” عن انطباعه بشأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب دعمه العلني للإخوان المسلمين وحماس والذي سبب بعض التوتر والقلق لواشنطن وتل أبيب ، قال أوباما، في مذكراته التي نشرت مؤخرا تحت عنوان “الأرض الموعودة”، إن الحكومة التركية خلال سنوات حكمه الثماني تصرفت بالتوافق مع دستور البلاد وقوانين حلف الناتو وأدارت الاقتصاد على نحو جيد، بالإضافة إلى إجراء أنقرة إصلاحات على أمل تأهيل نفسها للحصول على العضوية في الاتحاد الأوروبي جواب الملك والمجوهرات… أوباما يكشف كواليس مثيرة داخل القصر الملكي السعودي

لقاء أوباما وأردوغان

وأكد أن دعم تركيا العلني لجماعة “الإخوان المسلمين” وحركة “حماس” كان أمرا مقلقا بالنسبة للولايات المتحدة وإسرائيل.
وأضاف أن وجهة النظر الأوروبية بشأن حرية التعبير كانت مزعجة لأردوغان، مذكرا بمعارضة الرئيس التركي الشديدة لتعيين رئيس الوزراء الدنماركي السابق، أنديرس راسموسن، لمنصب الأمين العام للناتو بسبب نشر وسائل إعلام في بلده عام 2005 رسوما مسيئة للنبي محمد ولكن في الوقت نفسه، لفت أوباما إلى مواقف بعض المراقبين الذين رأوا في أردوغان نموذجا محتملا “للإسلام السياسي المعتدل” بديلا عن “الحركات المتطرفة” في المنطقة.

وأشار إلى أنه حاول إبراز هذا التفاؤل إزاء أردوغان في كلمة له أمام البرلمان التركي وخلال اجتماع مع طلبة جامعة إسطنبول، مشيرا إلى أن تسلسل الأحداث الطبيعية خلال سنوات حكمه كانت تستوجب إقامة علاقات مبنية على المصالح المشتركة مع أنقرة ولكنه أعرب عن شكوكه بهذا الشأن، بناء على تجربة محادثاته مع أردوغان، موضحا أن الانطباع الذي تركه الرئيس التركي في نهاية المطاف هو أنه “سيلتزم بالديمقراطية وحكم القانون ما داما يضمنان له البقاء في الحكم”.

“ربما يكون أذكى زعيم في الخليج”…أوباما يصف محمد بن زايد في كتابه

وفي كتابه الذي يحمل عنوان “أرض الميعاد”، يعيد أوباما التفكير في الانتقادات التي وجهت إليه، وعدته منافقا، لأنه أقنع رئيس مصر الراحل حسني مبارك بالتنحي في مواجهة احتجاجات عام 2011، بينما تساهل مع البحرين، وهي قاعدة رئيسية للقوات الأمريكية، وهي تقمع تظاهرات الاحتجاج لديها, وأضاف أوباما: “لم تكن لدي طريقة رائعة لشرح التناقض الواضح، بخلاف الاعتراف بأن العالم كان في حالة فوضى، وأنه لدى ممارسة السياسة الخارجية، كان علي أن أواصل الموازنة بين المصالح المتنافسة، ولمجرد أنني لم أتمكن في كل حالة من تقديم أجندة حقوق الإنسان لدينا، على اعتبارات أخرى لا يعني أنني يجب ألا أحاول أن أفعل ما بوسعي، عندما يمكنني ذلك، لتعزيز ما اعتبرته أعلى القيم الأمريكية”.

 

أوباما: أبرز إخفاقاتي في فترة الرئاسة “المأساة في سوريا”

تحدث الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما،  عن أن أبرز إخفاقاته الجوهرية خلال الفترة الرئاسية تتلخص ب “المأساة السورية” ومحاولاته الفاشلة لإقناع المجتمع الدولي بالحفاظ على سوريا موحدة, وقال أوباما خلال مقابلة مع قناة الـ”أن تي في” الألمانية: “في مجال السياسة الخارجية، ما زالت المأساة في سوريا تؤلمني. خلال “الربيع العربي”، كانت مصر في دائرة الضوء، وثم ليبيا، وبدأت سوريا في غضون ذلك بالانهيار. لقد فشلت في إشراك المجتمع الدولي في منع سوريا من الانهيار. لا أستطيع التوقف عن التفكير في المعاناة الإنسانية التي تلت ذلك”.

كما عزا الرئيس الأمريكي السابق فشل نشر شعبيته إلى الحزب الديمقراطي، مشيراً إلى أنه: “وحتى بعد إعادة انتخابي، لم نستعيد الأغلبية في الكونغرس. كانت يدي مقيدة أكثر مما كنت أريد عند تمرير القوانين”.

بلغت أسعار  كتاب باراك اوباما ارض الميعاد مكون من 768 صفحة طباعة ورق فاخر  السعر 20$  وفي مصر يباع الكتاب بسعر 320 جنيه, وبلغ سعر الكتاب في السعودية 75 ريال سعودي ,وتحدث في الكتاب عن  عن تاريخ علاقات الولايات المتحدة الأمريكية بمصر أثناء حكم الرئيس جمال عبد الناصر واثناء زيارة اوباما لمصر فترة تولي حسني مبارك , وقال أوباما فى كتاب أرض الميعاد عن السعودية أن الملك  عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ,أعلمه بأن هناك أربعة أطراف تقف خلف ما يحدث في مصر, وهم “الإخوان المسلمون وإيران وحزب الله وحماس” لكن الرئيس أوباما اعتبر أن ذلك الكلام غير صحيح.

تحميل كتاب ارض الميعاد pdf مترجم كتاب باراك اوباما

حتي لا يختلط الامر علي البعض يوجد كتاب آخر  باسم أرض الميعاد, واسم المؤلف “حسين فوزي النجار” كتاب – pdf وحجم الكتاب: 8.97 ميجا بايت

أقرأ ايضــا..

تابعوا البيان الصحي عبر غوغل نيوزتابعوا القناة عبر جوجل نيوز