اجمل موضوع تعبير عن السياحة فى مصر من مصادر الدخل القومى بالعناصر والاستشهاد للصف الثالث

موضوع تعبير عن السياحة مصدر من مصادر الدخل القومى بالعناصر بحث عن موضوع السياحة – موضوع تعبير عن السياحة بالافكار  – موضوع تعبير عن السياحة فى مصر بالعناصر

نقدم  لابنائنا تلاميذ الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائى والصف الاول والثانى والثالث الاعدادى وطلاب الثانوى اجمل موضوع تعبير عن اهمية السياحة فى مصر بالافكار والعناصر

عناصر السياحة :
أهمية السياحة .
السياحة نار بلا دخان
أنعم الله على مصر بالطبيعة الساحرة .
مقومات السياحة .
إهتمام مصر والرئيس مبارك بالسياحة .
دور الأمن والأمان للسياح .
واجبنا نحن المصريين نحو السياح .
دعاء لمصر .

اموضوع تعبير عن السياحة فى مصر بالعناصر 1

السياحة هي مصدر هام للدخل القومي ، وهي المرآه التي تعكس صورة مصر الحضارية لجميع بلدان العالم ، كما أنها توفر العملة الصعبة وتساهم في حل مشكلة البطالة والمشكلات الاقتصادية الطاحنة التي تهدد حياة المصريين جميعاً على أرض مصر فالسياحة نار بلاد خان كما يقولون عنها .
وبما أن مصر هي كنانة الله في الأرض واحة الأمن والأمان هبه النيل والأهرامات وموطن الأنبياء والرسل ومهد الحضارة ونبع الثقافة وقلب العالم حباها الله بمقومات السياحة التي تدفع الأجانب إلى النزوح عن أوطانهم حباً في الإستطلاع ومشاهدة كل ما يسمعون عنه الأوطان الأخرى ، فقد أنعم الله على بلادنا بموقع فريد وجو بديع وسماء صافية وشمس مشرقة ، كما تتميز مصر بوجود معالم سياحية تتمثل في الآثار الخالدة التي تبهر العيون وتسحر الألباب والعقول فهي مهد الفراعنة الحافل بكل غريب وعجيب من ذلك الأهرامات الثلاثة إحدى عجائب الدنيا السبع وكذلك المعابد والمتاحف وبها أبو الهول العظيم وكذلك بها الجامع الازهر أقدم جامعة إسلامية في الشرق وبها أيضاً القلاع التاريخية متمثلة في قلعة صلاح الدين وقلعة الفارما ونخل وغيرها ، وبها دار الآثار المصرية وبرج القاهرة الشامخ وهو من معالم حضارتنا الحديثة وغير ذلك من المعالم التاريخية كوجود نهر النيل شريان الحياة وكذلك السد العالي رمز النهضة والتقدم والمشروعات العملاقة التي أقيمت على أرض مصر في جنوب الوادي وشرقه وغربه .
مما لا شك فيه أن إقبال السياح على بلادنا يزيد من دخلنا ويضاعف من ثرواتنا ويعتبر أحسن دعاية لها في كل بقاع العالم ويكسبنا صداقة الشعوب ويجعل الناس من مختلف أنحاء العالم يتعرفون على مصر وأصالة شعبها ويقفون بجانبنا في كل المحن والأزمات .
حقاً حقاً إن السياحة في مصر عظيمة سواء أكانت في شرم الشيخ أو جنوب سيناء حيث الشواطئ المبهرة والقرى السياحية الباهرة والمياه الزرقاء الصافية والرمال الناعمة وفي هذه الأماكن يمارس السياح هواياتهم في الغطس والصيد والرحلات الكشفية عن طريق الجمال والسفن حيث يستمتعون برؤية الأسماك الملونة والشباب المرجانية .
من الجدير بالذكر أن الدولة تولى السياحة كل الإهتمام بتوفير الأمن والأمان وتطوير المنشآت السياحية وتجميل الشواطئ والإكثار من المساحات الخضراء التي تعطي الإحساس بالراحة والمتعة والجمال .
من لطائف الإستشهاد وعظيم العبارات القول بأن مصر هي واحة الأمن فكما يقول أحد الشعراء :
وما رماني رام وراح سليماً
من قديم عنـاية الله ضدي
وكم بغت دولة علىّ وجارت
ثم زالت وتلك عقبى التعدي
وقد ذكرها الله في القرآن بالخير والنماء والهدى حيث قال تعالى (( إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوها منها جنداً كثيفاً فذلك الجند هم خير أجناد الأرض ))
ومن الجدير بالذكر أن مصر شهدت حضارات كثيرة منها حضارة قبطية – فرعونية – إسلامية – حديثة معاصرة – لذا يجب علينا أن نحرص على السياحة ونعمل على ترغيب السائحين في زيارة بلادنا لرؤية ما تحقق على أرضنا من مشروعات وإنجازات عملاقة في عهد الرئيس مبارك راعي السياحة والأب الحاني الذي يحرص على مقابلة السياح ومداعبتهم بروح الأبوة ويجب أن نحتذي في حسن معاملة السياح وتوفير سبل الراحلة والإقامة لهم وكسب صداقتهم والعناية بالنظافة وحسن الدعاية لمصر في الخارج حتى نعمل على ترويج السياحة وتنشيطها حتى ينعكس أثره على الدخل القومي وحل مشكلة البطالة التي تهدد شبابنا .

اجمل موضوع تعبير عن السياحة فى مصر من مصادر الدخل القومى بالعناصر والاستشهاد للصف الثالث

———————————————

موضوع تعبير عن السياحة فى مصر بالعناصر 2

موضوع تعبير عن السياحة

السياحةً ْ واهميتهاْ

يقترب الصيف وتقترب معه خواطر الراحة والترفيه والسياحة، وترتبط فيه النفوس بمواعيد النجاحات والزيارات والزيجات والارتباطات الأسرية والاجتماعية المعروفة.
ومح كل ذلك يرتبط الإنسان المسلم المستقيم بمنهج ربه عز وجل وهدي رسوله صلى الله عليه وسلم من أجل قضاء صيفٍ يجمع بين الهادفة والالتزام المطلوب.
باعتبارها نشاطاً إنسانياً منتظماً، كثيراً مايرتبط فعله في فصل الصيف وفي بعض البقاع والبلدان المعينة، تحتاج إلى كلمة جامعةٍ وتوجيه حاسم، حتى تكون على صراط الله المستقيم، ولأجل نفي مايتعلق بها من تجاوزات أخلاقية ومالية وزمنية وغير ذلك وكما ان السياحة في الشرع الإسلامي مباحه ينظر إليها من عدة زوايا:
– من زاوية كونها نشاطاً إنسانياً أو فعلاً بشرياً ينبغي أن يتقيد بجملة التعاليم والأدلة الشرعية، وألا يُفوّت فيه واجب ديني أو دنيوي، أو يكون طريقاً لارتكاب محظور ومبغوض، أو يكون هو نفسه فعلاً محرماً ومحظوراً.
– من زاوية كونها تجولاً في الأرض، ومشياً في مناكبها، وتأملاً في كون الله، والنظر في آياته ومعجزاته، والتدبر في تنوع خلقه واختلاف مخلوقاته. {ومن آياته خلق السموات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم} .
– من زاوية كونها مناسبة سنوية أو فترة زمنية يجدد فيها السائح نشاطه، ويُزيل عن نفسه أعباء الأعمال وأتعاب الأشغال، ويُلحق بنفسه وأهله ضروباً من الترفيه والانتعاش والانبساط والسرور، الأمر الذي يبعث فيهم الحماس ومعاودته، والإتقان وملازمته.
– من زاوية كونها طريقاً للتعرف على المسلمين وعلى همومهم وأحوالهم وأوضاعهم، ولتمكين الصلة بهم، وتحقيق معنى الأخوة العامة، المدعو إليها في القرآن العظيم، في قوله تعالى: {إنما المؤمنون أخوة فأصلحوا بين أخويكم}.
– من زاوية كونها إطلالة على شعوب وفئات كثيرة، واطلاعاً على ظروفهم وأوضاعهم، واغتنام ذلك من أجل الإفادة والتوجيه والإصلاح، فكم من فئة بشرية صلح حالها وهُدي أفرادها، بسبب كلمة مُوجهة من لسان رجل صادق، أو بسبب قدوة مُؤثرة بسيرة إنسان مستقيم. هذه أهم الزوايا التي نُظر بموجبها في حقيقة السياحة في الشرع الإسلامي، وهذا النظر متقرر في إطلاقه وعمومه، أي أنه متقرر من غير ما يمكن أن يتعلق بهذه السياحة من شبهات وشوائب وملابسات تجعل هذه السياحة غير مطلوبة أو منهياً عنها ومُرغباً في تركها.
ولذلك يتأكد على السائحين في الأرض استحضار الضوابط الشرعية للسياحة، والمعالم الأخلاقية لها، حتى لاتؤدي هذه السياحة إلى نقيض مقصودها، وإلى خلاف ما وُضعت له وشُرعت لأجله. فعلى السائح أن يوازن بين مصالحه، فيقدم الأهم على المهم، كأن يُقدم الإنفاق لأجل الاقتيات والعيش على الإنفاق من أجل السياحة والترفيه وأن يقدم تسديد ديونه على تسديد مبالغ الفنادق والشواطئ والغابات وتذاكر الطائرات والقطارات والحافلات.
ولعل من قبيل هذا أن يقدم السياحة الداخلية على السياحة الخارجية، كأن يقدم السياحة داخل بلده وبين أهله وبني وطنه، على السياحة في بلادٍ أجنبية لايعرف فيها مآله ومصيره.
وفي السياحة الخارجية نفسها درجات وموازنات، فله أو عليه أن يقدم السياحة في بلادٍ عربية وإسلامية على السياحة في بلاد غربية أو شرقية قد يسيح فيها ويعود كفناً بعد أن عصى وغوى.

 

موضوع تعبير عن السياحة فى مصر من اهم مصادر الدخل القومى
موضوع تعبير عن السياحة فى مصر بالعناصر
موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر
موضوع تعبير عن السياحة والاثار
موضوع تعبير عن السياحة واهميتها
موضوع تعبير عن السياحة وانواعها

موضوع تعبير عن السياحة

بحث عن السياحة
موضوع تعبير عن السياحة بالافكار
موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر
موضوع تعبير عن السياحة باللغة الانجليزية
موضوع تعبير عن السياحة للصف الرابع الابتدائى
موضوع تعبير عن السياحة للصف الخامس الابتدائى
موضوع تعبير عن السياحة للصف السادس الابتدائى

موضوع تعبير عن السياحة للصف الاول الاعدادى
موضوع تعبير عن السياحة للصف الثانى الاعدادى
موضوع تعبير عن السياحة للصف الثالث الاعدادى

موضوع تعبير عن السياحة للصف الاول الثانوى
موضوع تعبير عن السياحة للصف الثانى الثانوى
موضوع تعبير عن السياحة للصف الثالث الثانوى
موضوع تعبير عن السياحة بمصر
موضوع تعبير عن السياحة