ارقام خدمة عملاء جميع البنوك: جدول استرداد الشهادات البلاتينية وشهادة الـ18% طريقة حساب نسبة الخسارة عن كسر الشهادات 2024 للمودعين نسب الفوائد على الشهادة البلاتينية والودائع المالية بالبنك الأهلي وبنك مصر

شاهد اسباب وحقيقة خبر ارقام خدمة عملاء جميع البنوك: جدول استرداد الشهادات البلاتينية وشهادة الـ18% طريقة حساب نسبة الخسارة عن كسر الشهادات 2024 للمودعين نسب الفوائد على الشهادة البلاتينية والودائع المالية بالبنك الأهلي وبنك مصر وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم الجمعة أبريل 26, 2024

ملخص الموضوع ارقام خدمة عملاء جميع البنوك: جدول استرداد الشهادات محدث بتاريخ اليوم 26-4-2024

بنك مصر: 19888 البنك الأهلي المصري: 19623 بنك القاهرة: 19633 البنك التجاري الدولي: 19621 بنك الإسكندرية: 19033 بنك أبوظبي الإسلامي: 19951 البنك الأهلي المتحد: 19072 البنك الأهلي الكويتي: 19322 البنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB): 19555

اخبار متعلقة بارقام خدمة عملاء جميع البنوك: جدول بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

بالإضافة إلى ذلك، هناك أرقام خدمة عملاء مشتركة بين بعض البنوك، مثل:

خدمة InstaPay: 19033 خدمة ميزة: 19099 خدمة فوري: 19000

كيفية التواصل مع خدمة عملاء البنوك

يمكنك التواصل مع خدمة عملاء البنوك من خلال الطرق التالية:

  • الاتصال الهاتفي: يمكنك الاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء والاستفسار عن أي شيء.
  • البريد الإلكتروني: يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى خدمة العملاء لطرح سؤال أو تقديم شكوى.
  • مواقع التواصل الاجتماعي: يمكنك التواصل مع خدمة العملاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل Facebook و Twitter.
  • الزيارة الشخصية: يمكنك زيارة أحد فروع البنك وتقديم شكوى أو استفسار إلى موظف خدمة العملاء.

حساب جدول استرداد الشهادات

جدول استرداد شهادات البنك الأهلي البلاتينية بع قرار البنك المركزى رفع سعر الفائدة 2% على الإيداع والإقراض، إعلان البنك المركزي المصري رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة  بواقع 200 نقطة أساس ليصل الى 13.25 ٪و14.25 ٪و13.75 ،٪على الترتيب ، ورفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل الي 713.75٪.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأنباء ويتضمن قرض صندوق النقد تحقيق فائض أولي سنوي بالموازنة العامة، وتنويع مصادر التمويل، وتحسين كفاءة الإيرادات والإنفاق بالموازنة العامة، والعمل على زيادة الإنفاق الخاص بالتنمية ، ومواصلة التوسع في تمويل برامج الحماية الاجتماعية.

  • فوائد شهادة الادخار الجديدة 25% و 22.5%

    قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25%؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم الأربعاء، كما قرر بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

    • 1-أعلن البنك الأهلى المصرى،  إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25٪؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم.
    • 2- أعلن بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

    شروط كسر شهادات الادخار فى بنك مصر والأهلي

    • تقدر كسر شهادات الادخار القديمة بسهولة سواء إلكترونيا أو ورقيا في بنك مصر والأهلي للاستفادة من عوائد الشهادات الجديدة.
    • كسر شهادته القديمة أو جزء منها بعد مرور 6 شهور من شرائها، وشراء شهادة استثمار جديدة بفائدة 25%.

    طريقة التحويل إلي الشهادة الجديدة

    • استعلم من خدمة العملاء عن خسائر ومكسب كسر شهادة الاستثمار القديمة.
    • توجه العميل إلى أحد فروع بنك مصر أو الأهلي والحصول على دور والتعرف من الموظف المختص على غرامة كسر الشهادة وما سيتحمله العميل.
    • عند الموافقة على القيمة المالية التي يخسرها العميل نتيجة كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك يتم تقديم طلب بـكسر شهادات الإدخار.
    • وبعد الانتهاء من خطوات كسر شهادات الادخار القديمة يمكن التقديم لـشراء شهادة ادخار جديدة.

    خطوات كسر الشهاده أونلاين

    • الدخول على تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول.
    • اختيار تعديل الشهادات من الصفحة الرئيسية للتطبيق.
    • اختيار الشهادة التي يرغب في كسرها، ثم يقوم بالضغط على زر متابعة.

    نسبة الخسارة عند كسر الشهادة 18%

    • تظهر معلومات كسر شهادة الادخار، وخسارة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.
    • اختر تأكيد كسر الشهادة.
    • ويقوم البنك بإرسال رسالة تأكيد للعميل بأنه تم تنفيذ عملية كسر شهادة الادخار.

    متى يمكن كسر شهادات الادخار

    يتم كسر شهادات الادخار في البنك بعد مرور المدة الزمنية المقررة لكسر الشهادة، وتصل المدة في بنك مصر والبنك الأهلي إلى 6 أشهر، وتختلف من بنك لآخر.

الحكومة بتلعب بالمودعين, فقد قرر البنك المركزي خفض الفائدة الي 9% بينما أعلن عن طرح شهادة إدخار جديدة لمدة سنةفى بنك مصر والبنك الاهلي  بأعلى فائدة 15%، يصرف شهريًا  , وطبعاً لو حبيت تكسر الشهادة  القديمة واسترداد قيمة الشهادات البلاتينية هيخسرك كل الى خدتة فوائد من قبل.
أوضح البنك المركزي أنه تم إرسال منشور بخصوص جدول استرداد شهادات الاستثمار البلاتينية إلى البنوك صاحبة الأرصدة الموجودة لديهم من هذه التشغيلات , ونوفر اليكم رابط شهادات استثمار، وكذلك موعد صرف فوائد شهادات استثمار شهر مارس 2024 برقم الشهادة والتى يبحث عنها مستحقي الخدمة والتى تقدم للمستفيدين من الشهادات مع بداية 2024 وأصبح صرف الفائدة على وشك التنفيذ خلال الساعات القليلة المقبلة.

هل يمكن استرداد جزء من شهادة البنك الاهلي وبنك مصر

ماذا لو احتاج العميل سحب جزء من مبلغ الشهادة أو المبلغ بأكمله؟

يمكن للعميل التقدم بطلب لاسترداد الشهادة أصل مبلغ الشهادة بالإضافة إلى العائد عليها واضافة المبلغ إلى حسابه ،ويمكن للعميل أيضاً أن يقترض مبلغ يصل إلى 90 % من قيمة الشهادة الإسمية، بفائدة تبلغ 2 ٪ إضافية أعلى من سعر العائد المطبق على الشهادة.

يساعد علم الاقتصاد بتوفير المعلومات والمعرفة اللازمة لحساب الخسارة والمكسب ، والتي بدورها تساعد على اتخاذ القرارات الصائبة في الحياة اليومية عند كسر الشهادة وطريقة حساب نسبة الخسارة عند كسر الشهادات ولاقت إصدارات سندات الدين هذا العام قبولاً جيداً بالسوق من قِبل مجموعة متنوعة من المستثمرين؛ في المنطقة والعالم بفضل الأسعار الجذابة بعد خفض الفائدة على الودائع والإقراض.

اعرف الان قرر البنك المركزي خفض الفائدة 1%

بدون سابق انذار قرر البنك المركزي خفض الفائدة 1% ليسجل متوسط سعر الفائدة حاليا 12.25% على الإيداع و13.25% على الإقراض ستنخفض الفائدة بنسبة 1% على شهادات متغيرة العائد سواء للعملاء القائمين المكتتبين في الشهادات أو الجدد بداية من يوم الأحد المقبل دون أي تدخل من البنوك المصدرة للشهادات.

قرر البنك المركزي اليوم  الخميس خفض الفائدة 1% في اجتماع لجنة السياسة النقدية وقرر البنك الأهلي وبنك مصر خفض الفائدة  على الشهادات لتصل إلى 13% وهي أخبار سيئة للمودعين الذين قد يفكرون في كسر الشهادات لتدني الفائدة.
حدثت مشكلة اليوم مع موظف البنك وأحد العملاء من أصحاب “الشهادات البلاتينية” ، العميل ذهب لاستردا الشهادة قبل موعدها ؛لأنة محتاج نقود ليعمل عملية لزوجتة ،ولكن الموظف حاول أن يفهمة أنة لايمكن كسر الشهادة الى بعد 6 أشهر من تاريخها، ونحن نؤكد علي كل المواطنين الانتباة لهذا الشرط “لايمكن سحب فلوسك الا بعد 6 شهور من عمل الشهادة” في كل البنوك بمصر.

جدول استرداد قيمة الشهادات البلاتينية 2024

ويمكن استرداد قيمة الشهادات فى أى وقت بعد مرور ستة أشهر من تاريخ الشراء وفقًا والجداول الاستردادية المعلنة بالنك عند التعاقد على الشهادة وتكون عالباً خصم 3% عند كسر الشهادة في السنة الاولي .
وحصم 2% عند استرداد قيمة الشهادات في السنة الثانية وخصم وخسارة 1% بالنسبة للسنة الثالثة الاسترداد الكلي/الجزئي لشهادات الادخار متاح بعد 6 أشهر من السداد وسيتم دفع العائد على المبلغ المسحوب حسب جدول الاسترداد التالي:

جدول استرداد شهادات الادخار لفترة 3 سنوات:
الخصم فترة الاسترداد*
3% من سعر العائد الأصلي المتفق عليه خلال السنة الأولى
2% من سعر العائد الأصلي المتفق عليه خلال السنة الثانية
1% من سعر العائد الأصلي المتفق عليه خلال السنة الثالثة
 

نسب الفوائد على الشهادة البلاتينية بالبنك الاهلي وبنك  مصر وطريقة حساب نسبة الخسارة عن كسر الشهاداتاه ممكن تطلب كشف حساب من البنك عن الفترة الماضية وبيكون مسجل فيها المبلغ والتاريخ والمكان سواء من ماكينة صرف او البنك ، او ممكن تستعلم عن اخر 6 شهور لو معاك كارت الفيزا مباشرة من اي ماكينة سحب الي .

نسب الارباح على الشهادة البلاتينية بالبنك الاهلي وبنك  مصر بعد نزول الفائدة

البنك الأهلي المصري، قرر تخفيض أسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية ثابتة العائد ذات أجل 3 سنوات بنسبة 1 بالمائة لتصبح 14 و14.25 في المئة، بدلا من 15 و15.25 في المئة.

وتابع، كما قرر البنك تخفيض معدل الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بنسبة 1.5 في المئة، لتصبح 14.5 في المئة بدلا من 16 في المئة، وخفض فائدة الشهادات الخماسية بمقدار 1 في المئة.

وكان البنك المركزي، قد خفض اليوم الخميس كلا من سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.25بالمائة، و15.25 بالمائة، و14.75 بالمائة، على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسة النقدية بالمركزي، خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس أيضا، ليصل إلى 14.75 بالمائة.

ومن جانبه، قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، إن مصرفه قرر خفض الفائدة على الشهادات الثابتة العائد بواقع 1% بشكل استثنائي اليوم عقب قرار البنك المركزي بتخفيض الفائدة 1.5%.

وأشار إلى أن البنك قرر خفض الفائدة على الشهادة الثابتة العائد ذات الأجل 3 سنوات إلى 14% مقابل 15% يصرف شهريًا، بينما دورية الصرف ربع السنوية أصبح العائد عليها 14.25% مقابل 15.25%.

وأوضح أن العائد على الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري انخفض من 13% إلى 12%، لافتًا إلى أن العائد على الشهادت الادخارية أجل 3 سنوات متغيرة العائد هبط من 16% إلى 14.5%.

وجاء قرار المركزي موافقًا لتوقعات أغلب المحللين الاقتصاديين الذين رجحوا خفض الفائدة عقب هبوط الفائدة الأمريكية، وتخفيض عدد من الدول الناشئة أسعار الفائدة لديها .

وانخفضت أسعار الفائدة عقب هبوط معدلات التضخم الأساسي السنوي إلى 5.9% بنهاية يوليو الماضي، والعام إلى 8.7%، وهو أقل مستوى منذ أغسطس 2015، رغم قرارات الحكومة بزيادة أسعار الطاقة والمحروقات لترشيد دعم المواد البترولية مطلع العام المالي الجاري.

جدول استرداد الشهادات البلاتينية 2024 /الشهادات البلاتينية فى مصر |نسب الفوائد الشهادة البلاتينية للبنك الاهلي .

جدول استرداد الشهادات البلاتينية ونظام الودائع المالية

تتيح “الودائع المالية” ميزة للعميل بسهولة إلغائها وسحبها في وقت من ربط الوديعة دون أي قيود مقارنة بالشهادات التي يحظر كسرها قبل مرور 6 أشهر من ربط الشهادة.
 

الشهادلت البلاتيتيه في مصر
استرداد قيمة الشهادة البلاتينية
الشهادة البلاتنيه
جدول استرداد الشهادة البلاتينية
جدول استرداد شهادات البنك الاهلى

تعتبر الشهادات البلاتينية من أهم الأوعية الادخارية التى يصدرها البنك الأهلى والتى تشهد اقبالًا كبيرًا من جمهور العملاء نظرا لمناسبة مدتها وتميز سعر العائد المطبق عليها وثباته طوال مدتها
شهادة الاستثمار البلاتينية من البنك الاهلي فائدة الشهادة البلاتينية البنك الاهلى
شهادة الاستثمار البلاتينية هي وعاء ادخاري بنسبة فائدة ثابتة وهي 12.5 % وذلك بعد زيادة نسبة الفائدة حيث كانت في السابق 10 % ، وشهادة البلاتينية هي لمدة 3 سنوات يتم صرف عائد الشهادة شهريا ويمكن شراء الشهادة البلاتينية من خلال فروع بنك الاهلي المصري في الداخل والخارج ويستطيع الافراد الطبيعيين شراء الشهادة البلاتينية والتمتع ب فائدة شهادة الاستثمار البلاتينية من خلال البنك الاهلي .

شهادة استثمار القمة من بنك مصر

وكما اوضحنا تفاصيل الشهادة البلاتينية ، نجد نفس الموضع مع شهادة القمة من بنك مصر فملامح شهادة القمة من بنك مصر 2015 هي ذات سعر فائدة شهادة القمة 12.5 % سنويا ويصرف عائد شهادة القمة نفسه شهريا ، وتبلغ مدة شهادة القمة 3 سنوات ، ويتم احتساب العائد اعتبارًا من تاريخ اليوم التالي لشراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين.

طريقة حساب فائدة الشهادة البلاتينية من البنك الاهلي وحساب فائدة شهادة القمة من بنك مصر

وفائدة الشهادة البلاتينية في البنك الاهلي كما ذكرنا هي 12.5 % سنويا ويتم صرف عائدة الشهادة البلاتينية شهريا ، ومثال لذلك اذا قمت بشراء شهادة بلاتينية ب 1000 جنيه ، فستحصل علي عائد يساوي 12.5 % 1000x يساوي 125 جنيه في السنة ويتم تقسيم عائد الشهادة البلاتينية السنوي ليصرف شهريا بحيث 125\12 = 10.4 جنيه شهريا.
وهكذا مع مضاعفة مبلغ ال 1000 جنيه يتم مضاعفة العائدة الشهري لشهادة البلاتينية فمثلا اذا قمت بشراء شهادة بلاتينية ب 10000 عشرة الاف جنيه فسيكون عائد الشهادة البلاتينية الشهري هو 104.1 جنيه.
استفسارات هامة حول الشهادة البلاتينية وشهادة القمة بعد زيادة الفائدة ل 12.5 %

كيف يمكن صرف عائد الشهادة البلاتينية ؟

ومن اهم الاسئلة حول الشهادة البلاتينية بجانب طريقة حساب نسبة الفائدة سؤال طريقة صرف عائد الشهادة الشهري ؟ ويتم صرف عائد الشهادة البلاتينية شهريا من خلال فروع البنك الاهلي وكذلك الوضع بالنسبة لشهادة القمة من فروع بنك مصر ، ومن الممكن أن يتم عن طريق بطاقات الخصم الفورى حيث تستطيع عمل بطاقة فيزا لصرف العائد من خلال ماكينات الصرف الالي.

هل يمكن الاقتراض بضمان الشهادة البلاتينية ؟

يمكنك الاقتراض بضمان الشهادة بشروط ميسرة وحتي 90 % من قيمة الشهادة البلاتينية بسعر فائدة يتم تحديدة مع البنك حسب وقت طلب القرض واسعار الفائدة وقتها .
متي يتم استرداد الشهادة البلاتينية من البنك الاهلي ؟

مدة الشهادة البلاتينية

مدة الشهادة البلاتينية هي 3 سنوات ، ويتم استرداد قيمة الشهادة كاملة بعدها ، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 6 أشهر من تاريخ الشراء لكن يتم عمل خصومات حسب جداول استرداد شهادات الاستثمار يتم تحديدها في البنوك حيث وقت استرداد الشهادة.

اين يمكن شراء الشهادة البلاتينية وشهادة استثمار القمة ؟

يمكن شراء الشهادة من أى فرع من فروع البنك الاهلي والتى يصل عددها إلى أكثر من 500 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية ، وايضا من خلال فروع بنك مصر في مصر في جميع المحافظات ، ومن خلال حسابات المواطنين في البنك الاهلي.
سؤال – لو معايا 30.000 وعايزه اشترى شهاده بلاتينيه العائد الشهرى او الفايده اللى هستلمه كل شهر هتبقى كام
تنويه:”البنك يتيح للمودعين “استرداد قيمة الشهادة بفوائدها”، أو استغلال المبلغ في أوعية ادخارية جديدة، مثل “الحسابات الجارية، والتوفير، والودائع، والشهادات المتنوعة التي تتميز بأسعار عوائد ذات فائدة ثابتة، وأخرى متغيرة”.
شروط استرداد وديعة شهادات استثمار البنك الاهلي

أسعار العائد على جميع أنواع  شهادات الاستثمار الجديدة 2024

ننشر اسعار العائد على جميع أنواع  شهادات الاستثمار بأنواعه المختلفة فى إطار متابعتها بشكل يومي ومستمر لحركة الأسعار والفوائد بالبنوك والاسعار الجديدة بعد خفض الفوائد ,التى تهم وتشغل اهتمامات رجال الأعمال وشريحة كبيرة من المصريين وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي خفض أسعار الفائدة “4 “مرات في 2024، بمجموع 4.5%، لتصل إلى 12.25% للإيداع، و13.25% للإقراض.

المصدر وكالات

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر ارقام خدمة عملاء جميع البنوك: جدول استرداد الشهادات البلاتينية وشهادة الـ18% طريقة حساب نسبة الخسارة عن كسر الشهادات 2024 للمودعين نسب الفوائد على الشهادة البلاتينية والودائع المالية بالبنك الأهلي وبنك مصر وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .