موعد مهرجان القاهرة السينمائي 2024 اسعار تذاكر السينمات التى تعرض افلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2024 الـ 44 بدون حذف +18 الافلام قصص ومناظر الفيلم الامريكي The Fabelmans

موعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2024

تنطلق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 ومعظم الافلام بدون حذف +18 الافلام قصص ومناظر.

اين يقام مهرجان القاهرة السينمائي

يشهد حفل الافتتاح عرض فيلم “الأب – The Father” إخراج فلوريان زيلر وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان من اليوم الأربعاء إلى 10 ديسمبر المقبل.

افضل افلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2024

ومدة الفيلم 151 دقيقة، وتدور أحداثه حول الفتى الصغير “سامي فابلمان” الذي نشأ في أريزونا في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، ويكتشف سرًا خطيرًا عن عائلته، مما يؤدي به إلى اكتشاف قدرة الأفلام على إرشادنا إلى الحقيقة وستيفن سبيلبيرج من أهم وأكثر الشخصيات تأثيرًا في تاريخ السينما، ترشح ١٤ مرة للفوز بجائزة الأوسكار. تتعدد أدوار سبيلبيرج فهو مخرج وكاتب ومنتج، من أشهر أعماله ” E.T.: The Extra-Terrestrial”، و”Schindler’s List” الذي جلب له أول جائزة أوسكار في مسيرته لأفضل فيلم، وفيلم “Saving Private Ryan” الذي فاز عنه بجائزة أوسكار أفضل مخرج، وفيلم “Bridge of Spies” و”Jaws” و”Jurassic Park”.

افلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2024

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها “الأب” الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه “Dangerous Liaisons- علاقات خطرة”.

السينمات التى تعرض افلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله الفيلم الذي يضعه المتابعون للسينما في صدارة الأعمال التي ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدم فيه دور الأب، آنتوني هوبكنز الذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها؛ الأوسكار والبافتا وإيمي وسيسل بي دوميل، وتشاركه البطولة في دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضا الممثل الإنجليزي روفَس سيوَل في دور زوج الابنة.

اسعار تذاكر السينمات التى تعرض افلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يمكن لمحبي السينما اختيار واحدة من باقات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. تتيح لك الباقة حجز تذاكر الأفلام والندوات والمحاضرات.
باقات التذاكر
النوع عدد التذاكر لكل بطاقة السعر
محبي السينما 10 ١٠ تذاكر ٣٥٠ جنيه
محبي السينما 10 Plus ١٠ تذاكر ٥٠٠ جنيه
محبي السينما 15 ١٥ تذكرة ٤٥٠ جنيه
محبي السينما 15 Plus ١٥ تذكرة ٦٠٠ جنيه