تفاصيل معاهدة الصلح مع قطر ~ اخر اخبار المصالحة مع القطريين ورد وتعليق السعودية على التصالح مع قطر

تفاصيل معاهدة الصلح مع قطر

ننشر تفاصيل معاهدة الصلح مع قطر “برعاية كويتية أميركية” حيث ننشر اخر اخبار المصالحة مع القطريين ورد وتعليق وزير الخارجية السعودي على التصالح مع قطر.

نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي..وهذه الخطوات القادمة

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي “خالد الجار الله” أن الخلاف الخليجي طُوي وتم التوصل إلى اتفاق نهائي برعاية كويتية أميركية وقال نائب وزير الخارجية في تصريحات لـ”قناة الشرق”: “نهنئ قادة الخليج بقرب التوصل إلى اتفاق لإنهاء الخلاف الخليجي”.

نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي..وهذه الخطوات القادمة

وتابع الجار الله: “وصلنا إلى اتفاق نهائي لطي الخلاف الخليجي”، مضيفا ” خطوات ما بعد اتفاق إنهاء الخلاف الخليجي ستكون مدروسة ومحسوبة بشكل جيد”.

أول تعليق لوزير الخارجية السعودي على البيان الكويتي بشأن المصالحة مع قطر

علق وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان على بيان الخارجية الكويتية بشأن جهود المصالحة الخليجية وقال “وزير الخارجية ” في تغريدة عبر حسابه في تويتر: ” ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية”

رد وتعليق السعودية على التصالح مع قطر

أول تعليق لوزير الخارجية السعودي على البيان الكويتي بشأن المصالحة مع قطر

وتابع: “نشكر المساعي الأمريكية في هذا الخصوص، ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة”.

تعليق ورد من مجلس التعاون على بيان وزير خارجية الكويت بشأن نجاح المباحثات لتحقيق المصالحة الخليجية

رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف بالبيان الصادر من وزير خارجية دولة الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح والمتعلق بتعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وصولا إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه الدول من تضامن دائم وتحقيق ما فيه من خير لشعوبها.

اخر اخبار المصالحة مع القطريين

أول تعليق من مجلس التعاون على  بيان وزير خارجية الكويت بشأن نجاح المباحثات لتحقيق المصالحة الخليجية

وأكد الأمين العام بأن هذا البيان يعكس قوة المجلس وتماسكه وكذلك قدرته على تجاوز كل المعوقات والتحديات بفضل الله ثم بحكمة وحنكة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس والتي كانت دائما المرجع والملاذ في مواجهة التحديات التي تعترض مسيرة المجلس والذي يمثل الخيار الاستراتيجي لدوله والبيت الكبير الذي يحتضن أبناءه .

أبناء مجلس التعاون إذ يستبشرون بهذا البيان

وشدد الدكتور نايف الحجرف بأن أبناء مجلس التعاون إذ يستبشرون بهذا البيان، ليتطلعون إلى تعزيز وتقوية البيت الخليجي والنظر للمستقبل بكل ما يحمله من آمال و طموحات وفرص نحو كيان خليجي مترابط و متراص يعمل لخدمة دوله و شعوبه ويدفع بعجلة التنمية والتقدم والأمن و الازدهار .

وزير الخارجية الكويتي يعلن عن نجاح المباحثات لتحقيق المصالحة الخليجية

أكد وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح إجراء محادثات مثمرة ضمن إطار جهود الوساطة الرامية لإنهاء الأزمة الخليجية وذكر الوزير في بيان بشأن آخر المستجدات في المنطقة أن جميع الأطراف المعنية أكدت خلال هذه المفاوضات حرصها على تحقيق المصالحة في الخليج.

وزير الخارجية الكويتي  يعلن عن نجاح المباحثات لتحقيق المصالحة الخليجية

وشكر الوزير جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على النتائج المثمرة التي تم إحرازها في طريق حل الخلاف.