بنود المصالحة الخليجية الكويتية القطرية ورد وتعليق الاعلام المصري والسعودي على المصالحة

محتويات الموضوع

شاهد بنود المصالحة الخليجية الكويتية القطرية ,ورد وتعليق الاعلام المصري والسعودي على المصالحة وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأن الأمين العام أحمد أبو الغيط يرحب بالجهود والمساعي التي تبذلها الكويت في المرحلة الراهنة لرأب الصدع العربي.

ونقل المصدر عن الأمين العام، على إثر البيان الذي ألقاه وزير خارجية الكويت الشيخ ناصر الأحمد الصباح في هذا الشأن، تأكيده على أن كل جهدٍ عربي صادق النية يهدف إلى إنهاء الخلافات العربية على أساس من الصراحة والمكاشفة والاحترام المتبادل هو بمثابة تعزيز للعمل العربي واعتبره جهدا محمودا ومشكورا.

نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي..وهذه الخطوات القادمة

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي “خالد الجار الله” أن الخلاف الخليجي طُوي وتم التوصل إلى اتفاق نهائي برعاية كويتية أميركية وقال نائب وزير الخارجية في تصريحات لـ”قناة الشرق”: “نهنئ قادة الخليج بقرب التوصل إلى اتفاق لإنهاء الخلاف الخليجي”.

نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي..وهذه الخطوات القادمة

وتابع الجار الله: “وصلنا إلى اتفاق نهائي لطي الخلاف الخليجي”، مضيفا ” خطوات ما بعد اتفاق إنهاء الخلاف الخليجي ستكون مدروسة ومحسوبة بشكل جيد”.

أول تعليق لوزير الخارجية السعودي على البيان الكويتي بشأن المصالحة مع قطر

علق وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان على بيان الخارجية الكويتية بشأن جهود المصالحة الخليجية وقال “وزير الخارجية ” في تغريدة عبر حسابه في تويتر: ” ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية”

رد وتعليق السعودية على التصالح مع قطر

أول تعليق لوزير الخارجية السعودي على البيان الكويتي بشأن المصالحة مع قطر

وتابع: “نشكر المساعي الأمريكية في هذا الخصوص، ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة”.

تعليق ورد من مجلس التعاون على بيان وزير خارجية الكويت بشأن نجاح المباحثات لتحقيق المصالحة الخليجية

رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف بالبيان الصادر من وزير خارجية دولة الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح والمتعلق بتعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وصولا إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه الدول من تضامن دائم وتحقيق ما فيه من خير لشعوبها.

اخر اخبار المصالحة مع القطريين

أول تعليق من مجلس التعاون على بيان وزير خارجية الكويت بشأن نجاح المباحثات لتحقيق المصالحة الخليجية

وأكد الأمين العام بأن هذا البيان يعكس قوة المجلس وتماسكه وكذلك قدرته على تجاوز كل المعوقات والتحديات بفضل الله ثم بحكمة وحنكة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس والتي كانت دائما المرجع والملاذ في مواجهة التحديات التي تعترض مسيرة المجلس والذي يمثل الخيار الاستراتيجي لدوله والبيت الكبير الذي يحتضن أبناءه .

أبناء مجلس التعاون إذ يستبشرون بهذا البيان

وشدد الدكتور نايف الحجرف بأن أبناء مجلس التعاون إذ يستبشرون بهذا البيان، ليتطلعون إلى تعزيز وتقوية البيت الخليجي والنظر للمستقبل بكل ما يحمله من آمال و طموحات وفرص نحو كيان خليجي مترابط و متراص يعمل لخدمة دوله و شعوبه ويدفع بعجلة التنمية والتقدم والأمن و الازدهار .

وزير الخارجية الكويتي يعلن عن نجاح المباحثات لتحقيق المصالحة الخليجية

أكد وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح إجراء محادثات مثمرة ضمن إطار جهود الوساطة الرامية لإنهاء الأزمة الخليجية وذكر الوزير في بيان بشأن آخر المستجدات في المنطقة أن جميع الأطراف المعنية أكدت خلال هذه المفاوضات حرصها على تحقيق المصالحة في الخليج.

وزير الخارجية الكويتي يعلن عن نجاح المباحثات لتحقيق المصالحة الخليجية

وشكر الوزير جاريد كوشنر، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على النتائج المثمرة التي تم إحرازها في طريق حل الخلاف.

  • الحل في يدهم”… أمير سعودي يكشف لأول مرة سبب الخلاف الخليجي
    قال رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز، إن “المملكة حوالت على امتداد العقدين الماضيين ثني قطر عن نهجها، دون نجاح، بسبب خروج الدوحة عن اتفاقية الرياض الموقعة في 2014”.
  • القمة الخليجية

    قطر تفتح قنوات مع السعودية … فماذا عن الإمارات؟

    قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بأن الحديث عن تقدم في الحوار وحل للأزمة الخليجية لا زال مبكرا.
  • القمة الخليجية في السعودية - 2019

    صحفي سعودي: قطر تعترف بما نفته مسبقا

    قال الصحفي السعودي، عضوان الأحمري رئيس تحرير “إندبندنت عربية”، إن قطر اعترفت بما نفته مسبقا عن دعمها لحركات الإسلام السياسي.
    تطورات الأزمة الخليجية
  • أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني يلتقي محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني

    بعد أزمة “غير مسبوقة”… إجراء إيراني “لن تنساه قطر”

    كشف وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أمس الجمعه، ما فعلته إيران مع بلاده، منذ بدء أزمة المقاطعة الخليجية، في يونيو/ حزيران 2017.
  • وزير الخارجية القطري يكشف مفاجأة خلال اللقاءات التي عقدت مع السعودية

    كشف وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أمس الجمعه، مفاجأة خلال اللقاءات التي عقدت مع السعودية بشان المصالحة الخليجية.
  • رجب طيب أردوغان مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

    هل تضحي قطر بعلاقاتها مع إيران وتركيا في سبيل المصالحة الخليجية؟

    تبدو المصالحة الخليجية بين قطر ودول المقاطعة أقرب من أي وقت مضى، بعد دعوة عاهل المملكة العربية السعودية لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد لحضور القمة الخليجية.
    تطورات الأزمة الخليجية
  • أبو ظبي

    أول تعليق إماراتي على زيارة شقيق أمير قطر إلى جزيرة تتنازع عليها الإمارات وإيران

    علق أستاذ العلوم السياسية الإماراتي عبد الخالق عبد الله، على زيارة شقيق أمير قطر، الشيخ خليفة بن حمد، إلى جزيرة أبو موسى، وهي واحدة من الجزر الثلاث المتنازع عليها بين الإمارات وإيران منذ عام 1971.
  • وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

    أوغلو يتهم صديق ولى العهد السعودي بمحاولة الوقيعة بين تركيا وقطر

    قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن “الحصار” المفروض على قطر، هو قرار سياسي، ولا يخدم مصالح أي من الدول في المنطقة.
  • الملك سلمان

    مسئول سعودي يتحدث عن المصالحة مع قطر

    كشف سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، حقيقة دعوته إلى المصالحة مع قطر.