اسعار العود والدهون الاصلي وكيف تعرف الفرق بين دهن العود الاصلي والمغشوش

كل العود الموجود في السوق عود صناعي وحتى الدهون كلها صناعي مخلوطة كحول الميثانول
ويقولون عنه طبيعي 100% حيث يتم تحديد سعر دهن العود بحسب جودة دهن العود حيث ان دهن العود الممتاز يكون ذو رائحة لا مثيل لها.

و بائعي العطور منهم  نصابين يجيبون نشارة خشب او العود الاندونيسي ,ويقولك عود ملكي وعود كمبودي تختلف اسعار دهن العود من دهن عود الى اخر ولا يمكننا القول بأن نوع معين هو افضل دهن العود .

سعر دهن العود الأصلي

نصابين يقول لك الكيلو ب 14 الف,  وفي الأخير يبيع بسعر 1000 الف ريال .

وقال  أنس العجلان، مهتم بتجارة العود، أن العود المنتشر في الأسواق السعودية هو “العود الكمبودي” الزراعي؛ لكن “العود القديم” نادر جدًا وصعب العثور عليه، وشدَّد على أن الأسواق تواجه مُشكلة في المسميات، وتضع التجار في أزمة.

دهن العود السيوفي  الكمبودي

دهن العود السيوفيدهن عود سيوفي كمبودي يحتل المرتبة الأولى مبيعاً وشهرةً  لدى مستخدميه ويباع هذا الدهن بأسعار مغرية جداً تترواح سعره ما بين الـ  80 دولار للتولة الواحدة وأكثر  بسبب أن المستهلك الخليجي وجد في دهن عود سيوفي كمبودي مطلوبه الذي جمع بين السعر والجودة والرائحة الطيبة  وبهذا يستطيع أن يحصل على عدد كثير من التولات من دهن العود ويستطيع اهداء الكثير من أقاربه الهدايا لكي ينال إعجابهم ورضاهم

أفضل أنواع دهن العود عند عبدالصمد القرشي

وأوضح “العجلان” ، أن العود المتداول في الأسواق هو العود الإندونيسي، أما العود الكمبودي الأصلي فهو من أندر أنواع العود، وأسعاره مرتفعة بشكل كبير، وله عدَّة مسميات منه: “الكمبودي الملكي، الصوبا، والأزرق”، وغيرها من المسميات وأكد أن أفضل أنواع دهن العود عند عبدالصمد القرشي .

كيف تعرف الفرق بين دهن العود الاصلي والمغشوش

دهن العود الطبيعي والممتاز له ميزاته الخاصة والتي هي الرائحة الباردة عند الاستنشاق والتي لا تؤدي الى العطاس , وايضاً تعتمد الجودة على امانة البائع لذلك عليك التأكد من البائع وامانته, كما يتم الغش في دهن العود وذلك لكي يرتفع سعره , جميع المعلومات تجدونها في الرابط التالي اسباب واساليب الغش في العود .

سعر دهن العود الكمبودي

دهن عود كمبودي
اسعار دهن العود كمبودي الموطن متفاوته حسب انواع دهن العود الكمبودي فاهمها
دهن عود كمبودي
ترابل سوبر درجة أولى يعتبر من أفضل الروائح الزكية يترواح  سعره  من 250 دولار للتولة الواحدة من دهن عود كمبودي فاخر حتى 350 دولار و 80 دولار تقريبا في كل ربع توله ،  ويصل مدة ثبات  دهن عود كمبودي فاخر ترابل سوبرعلى الجسم الى 8 ساعات فيما يستمر بقاء ريحته على الملابس 3 أسابيع نظراً لدرجة ثباته العالية وقوة تركيزه
دهن عود كمبودي ملكي
يتميز  برائحته الخفيفة الباردة وبلونه البني الفاتح  الذي جمع بين سعره المغري ورائحته النفاذه ويبدأ سعره للتوله الواحدة من 150 دولار إلى 250 دولار امريكي مايعدل 75 دولار في كل ربع تولة .
دهن عود كمبودي معتق
دهن عود كمبودي معتق يعتبر من أخف الروائح الطيبة والمغري بسعره وجودته حيث يصل سعر التولة الواحدة  بـ الدولار الامريكي متراوحة ما بين 50 الى 100 دولار .

سعر دهن عود تراد الكمبودي او دهن العود التايلاندي

دهن العود التايلانديدهن العود التراد ( دهن عود تايلندي ، الطراد ) او بما يعرف بـ تراد الحطب مصدره المنطقه الحدودية ما بين تايلاند و كمبوديا وله شُهرةً واسعة بسبب جودته ورائحته الفريدة الساحرة ويتراوح سعره للتولة الواحدة للعود النقي الخام من 200 دولار إلى 300 دولار قابل للزيادة والتخفيض حسب جودته ونقاو.وتستمر رائحة دهن عود تراد على الجسم لمدة 24 ساعة خاصة في أيام الشتاء بينما تستمر مدة بقاء ريحته في الملابس قرابه شهراً بسبب قوة تركيزه وريحته النفاذة .

سعر دهن العود المعتق

دهن عود معتقيُعد دهن العود المعتق و بما يسمى دهن عود معتق من منتجات عبق الطبيعة الساحرة  ويعتبر من أكثر الدهون إستخدماً في العالم والخليج العربي بسبب رائحته العطرة وسعره المنافس جداً حيث يترواح سعره مابين 100  الى 200 دولار للتولة الواحدة

سعر دهن عود لاوسي

دهن عود لاوسيدهن العود اللاوسي أو ما يسمى  دهن عود لوسي من أفخر وأغلى أنواع الدهن البُيور نظراً لشحة المصادر وصعوبة الوصول إليه ويتميز دهن العود اللاوسي عن غيره بلونه الأسود الغامق و برائحته الطيبة الخيالية وتجد أسعاره باهظة الثمن  ويتراوح سعره مابين  450 دولار  إلى 700 دولار حسب جودته ورائحته.

سعر دهن العود البورمي

دهن العود البورميدهن العود البورمي يمتاز دهن العود البورمي ( العود الاصلي ) برائحة مميزة تجعله فريدة عن غيره حتى صار من أغلى الدهون ومن أندر الدهون في الأسواق بسبب إرتفاع سعره وندرته مما جعله يقفز بأعلى الأسعار  حتى وصل سعر التولة الواحدة في السوق مابين 650 دولار إلى   800 دولار ولازال الطلب والبحث عليه جارياً حتى اللحظة وذلك لانه يعتبر من الدهون النادرة والغالية الثمن .

سعر دهن العود الكلاكاسي الماليزي 

دهن عود ماليزييُعد دهن العود الماليزي الترابل السوبر المنافس في السوق لدهن العود الهندي  بجودته ورائحته القوية الفواحة  وصار منافس بقوة  بسبب سعره المرغوب والمقبول حيث يباع سعر التولة للدهن الماليزي ما بين الـ 270 دولار إلى 200  دولار  وتتفاوت درجة رائحة دهن العود الماليزي وأسعاره حسب جودته وثباته ورائحته .

سعر دهن العود في الهند

دهن العود الهندي

اهم انواع دهنالعود الهنديهو دهن العود الهندي الخالص الكلاكاسي يمتازبرائحة قوية جداً ونفاذة وذو تركيز عالي خالي من الخلطات العطرية والإضافات

ويعتبر من أروع انواع دهن العود الطبيعي وأغلاها سعراً حيث يصل سعر التولة الواحدة  ل 800 دولار و نصف تولة ب 400 دولار و ربع تولة بـ 200 دولار واكثر كما يتوفر دهن عود هندي معتق بأنواع كثيرة ومتعددة الأسماء والروائح والأسعار حسب جودته ومدة تعتيقه .

سعر دهن عود براشين المركز النقي

دهن عود براشينمن مواصفات دهن العود البراشين بانه ذو رائحة باردة نفاذة وزكية ويعتبر سعره في السوق منافساً ومغرياً جداً حيث يصل سعر تولة دهن عود براشين الواحدة الى 200 دولار و ربع توله عود براشين الى 50 دولار وقد يزيد أحياناً حسب كثرة الطلب والعرض .