نتيجة التطعيم باللقاح الصينى في مصر وفاة ممرضة بعد اخذها لقاح فايزر بيونتيك لعلاج كورونا

نتيجة التطعيم باللقاح الصينى :” وزارة الصحة تؤكد: التجارب على اللقاح الصينى لشركة «سينوفارم» مبشرة.. الإفراج الدوائى للشحنة الأولى من اللقاح الأحد المقبل.. ومصر أول دولة فى العالم استخدمت مضادات التجلط فى علاج مرضى كورونا.. ونقوم بتصنيع بروتوكول العلاج بنسبة 100%.

اخبار متعلقة بنتيجة التطعيم باللقاح الصينى في مصر بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وفاة ممرضة بعد اخذها لقاح فايزر بيونتيك لعلاج كورونا

وتناقل مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا بمزاعم انه يظهر “ممرضة تموت مباشرة على الهواء بعد اخذها لقاح فايزر/بيونتيك” ضد كوفيد-19. غير أن هذه المزاعم لا صحة لها. الممرضة تيفاني دوفر التي نشاهدها في الفيديو لم تمت، بل “شعرت بالدوار وأغمي عليها” بسبب حالة طبية تعانيها، على ما كشفت، وليس بسبب “مكوّن ما في #لقاح كورونا”. FactCheck#

تفاصيل خبر نتيجة التطعيم باللقاح الصينى في مصر وفاة ممرضة محدث بتاريخ اليوم 26-4-2024

نتيجة التطعيم باللقاح الصينى في مصر

نتيجة التطعيم باللقاح الصينى في مصر وفاة ممرضة بعد اخذها لقاح فايزر بيونتيك لعلاج كورونا
نتيجة التطعيم باللقاح الصينى في مصر وفاة ممرضة بعد اخذها لقاح فايزر بيونتيك لعلاج كورونا
 
الوقائع: يبدأ الفيديو بمشهد تلقي الممرضة لقاح كورونا، مع شرح اسفل الشاشة بأن “اول التطعيمات انطلقت” في CHI ميموريال. ثم تركز الكاميرا على الممرضة متكلمة، قبل أن تعلو وجهها علامات انزعاج. فتتوقف قليلا عن الكلام، وتترنح قليلا قائلة انها “تشعر بدوار، وأنا آسفة”، ثم تقع أرضاً ويتكثف التشارك في الفيديو  في صفحات وحسابات (هنا، هنا، هنا…). وقد أرفق بالمزاعم الآتية (من دون تدخل أو تصحيح): “عاجل‼️ ممرضة تموت مباشرة على الهواء بعد أخذها لقاح فايزر!! نعم إنه آمن ٩٥% ولكن ١٠٠ % موت محتم. إذا صح هذا الخبر فهناك حتما مشكلة خطيرة في هذا اللقاح القاتل”.

حقيقة فيديو وفاة ممرضة بعد اخذها لقاح كورونا

وعلى غرار ليندساي، كانت مديرة الممرضات تيفاني دوفر Tiffany Dover التي نشاهدها في الفيديو المتناقل، من الاوائل الذين تلقوا لقاح فايزر/بيونتيك في تشاتانوغا بولاية تينيسي الأميركية. غير أن المزاعم المتعلقة بوفاتها خاطئة وفي واقع الأمر، فقد شعرت دوفر بدوار وأغمي عليها، بعدما تلقت اللقاح في 17 كانون الاول 2024، خلال تكلمها مباشرة على الهواء، في مستشفى CHI ميموريال في تشاتانوغا، حيث تعمل  وقد أوضحت للصحافيين، بعدما استعادت نشاطها، ان “تعرضها للاغماء ليس رد فعل على أي مكوّن في اللقاح بذاته”، بل “يرتبط بحالة طبية تعانيها”.