المعيقلي* خطبة الجمعة من الحرم المكي اليوم 23-6-1443 مكتوبة عنوان خطبة وصلاة الجمعة من المسجد الحرام 23 جمادى الآخرة ١٤٤٢ بتاريخ 5/2/2024 فيديو يوتيوب بث مباشر

خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام مباشر 1445

رفع خطبة الجمعة من الحرم المكي اليوم 23-6-1443 ويمكنكم تحميل البث الحي خطبة الجمعة من الحرم المكي الجمعة  بث مباشر خطبة الجمعة الحرم المكي يوم 5/2/2024 الحرم المكي “الشيخ ماهر المعيقلي”وتصلي صلاة الجمعة في تمام الثانية عشرة ظهرا بتوقيت المملكة العربية السعودية ويخرج المسلم من بيته طاهرا ومتوضئا الي المسجد وعن يوم الجمعة فهو خير أيام الله سبحانه وتعالي ,صلاة الجمعة في الحرم المكي خطبه الجمعه من الحرم المكي 23/6/1443 – خطبة المسجد الحرام بمكة المكرمة بتاريخ 23 جمادى الآخرة 1445 فيديو يوتيوب , خطبة مكة يوم الجمعة في تاريخ 23 ..

اخبار متعلقة بالمعيقلي* خطبة الجمعة من الحرم المكي بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر المعيقلي* خطبة الجمعة من الحرم المكي اليوم 23-6-1443 محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

خطبه الجمعه مكه 23/6/1443

خطبت الجمغة في مكة 5-2-2024 خطبة الجمعة من المسجد الحرام 23 جماد الاخر 1445 هـ إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي.

https://youtu.be/dMuKYW1IeSo

خطبة الحرم 5 يناير / شباط فيديو يوتيوب

 

خطبة الجمعة اليوم من الحرم المكي بتاريخ 2 – 6 – ١٤٤٢ الشيخ عبدالله الجهني

خطبة الجمعة من الحرم المكي الشريف لفضيلة الشيخ عبدالله الجهني ( ٢ / ٦ / ١٤٤٢هـ )

أمّ المصلين في خطبة الجمعة بالمسجد الحرام فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالله الجهني وتحدث فضيلته في خطبته الأولى عن القبر ومايكون إليه البشر بعد الحياة فقال: كل إنسان يؤمن بالله وبملائكته وبكتبه وبرسله وباليوم الآخر وبالقدر خيره وشره، يعلم يقينا أنه مقبل على أجل قد كتبه الله على خلقه وهو الفناء، قال تعالى ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام) وقال تعالى ( لكل أجل كتاب).
نشاهد كل يوم عددا من الراحلين إلى الآخرة، من الآباء والأمهات والإخوان والأبناء والجيران والأحباب، تأملوا في مآلكم بعد هذه الحياة الدنيا في أول ليلة من منازل الآخرة وهو القبر عندما يأتيانك الملكان منكر ونكير ويسألونك عن ربك وعن دينك وعن نبيك صلى الله عليه وسلم حينها يثبت الله الذين آمنوا بالقول الثابت في الحياة وفي الآخرة ويضل الله الظالمين ويفعل الله مايشاء.
تفكر أيها الإنسان من سيكون جليسك في قبرك هل عملت صالحا فيأتيك عملك في صورة رجل حسن الوجه حسن الثياب طيب الريح فيقول لك : أبشر بالذي يسرك، هذا يومك الذي كنت توعد أنا عملك الصالح. نسأل الله من فضله وكرمه وعفوه ورضوانه.
قال تعالى ( ومن عمل صالحا فلأنفسهم يمهدون) قال الطبري رحمه الله : أي لأنفسهم يستعدون ويسوون المضطجع ليسلموا من عقاب ربهم وينجوا من عذابه.
أو تكون عملت سيئا فيأتيك عملك السيئ في صورة رجل قبيح الوجه قبيح الثياب منان الرائحة فيقول لك : أبشر بالذي يسؤوك، هذا يومك الذي كنت توعد، نعوذ بالله من مقته وشر عقابه.
وتحدث فضيلته في ختام خطبته الأولى عن البعث والنشور فقال : ولك أن تتصور أيها الإنسان ما بعد ذلك من البعث والنشور والعرض والجزاء والحساب والصراط المنصوب على متن جهنم، كلها مشاهد وطرق لابد من مشاهدتها وسلوكها، فاتقوا الله عباد الله وأعدوا أنفسكم لذلك اليوم العظيم ومهدوا له بالأعمال الصالحة الخالصة لوجه الله وثقوا بموعوده فإنه شاكر عليم.
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون * ولاتكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم أولئك هم الفاسقون *لايستوي أصحاب النار وأصحاب الجنه أصحاب الجنة هم الفائزون).
وتحدث فضيلته في خطبته الثانية عن التوكل على الله وأنها عبادة قلبية فقال: أمر الله عباده المؤمنين بالتوكل عليه وهو من أخلاق المرسلين وهو عبادة قلبية عظيمة وحقيقته : اعتماد القلب على الله تعالى، وتفويض الأمر إليه في جلب المصالح ودفع المضار من أمور الدنيا والآخرة.
والواجب عليك أيها المسلم التوكل على خالقك ومدبر أمرك خاصة في الأزمات وأن تأخذ بالأسباب الشرعية المباحة فهذا النبي صلى الله عليه وسلم تدرع بدرعين يوم أحد، واستاجر دليلا في الهجرة وحفر الخندق يوم الأحزاب وسعى لنشر راية التوحيد متوكلا على ربه وأخذا بالأسباب محققا لمقصد التوكل على الله وهو تعلقه بالقلب وبذل السبب والعقول.
ثم أنهى فضيلته خطبته الثانية بالنصح بالتداوي والعلاج والحث على من أصابه المرض وأخذ اللقاح المناسب لردعه مستقبلًا فقال: وحث ديننا الإسلامي الحنيف على مشروعية التداوي والعلاج والحث عليه لمن أصابه المرض، عن أسامة بن شريك رضي الله عنه قال كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم وجاءت الأعراب فقالوا يارسول الله، انتداوي؟ فقال : نعم، ياعبادالله تداوا، فإن الله عزوجل لم يضع داء إلا وضع له شفاء غير داء واحد، قالوا ماهو؟ قال :الهرم. رواه أحمد وابوداود والترمذي وقال حديث حسن صحيح.
ومن رحمة المولى عز وجل أن من على خلقه بعد الذي أصابهم من الشدة واللأواء وتفشي مرض كورونا المستجد أن من عليهم ووفقهم للقاحات فعالة معتمدة من جهات الاختصاص تقي بإذن الله من هذا المرض الخطير وإن من فعل الأسباب أخذ هذا اللقاح الموصى به والتواصي على أخذه حسب الإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة وعدم تصديق إشاعات المرجفين التي تتردد هنا وهناك بعدم فعالية هذا اللقاح وأن يقولون إلا كذبا
وأن مما يذكر ويشكر في هذا المقام بعد شكر الله تعالى شكر ولاة الأمر في هذه البلاد حفظهم الله على تلكم الإجراءات المتخذة لتوفير ذلكم اللقاح بالمجان للمواطنين والمقيمين  حرصا منهم على سلامتهم وتجنيبهم خطر الإصابة بهذا الداء بل كان قادتها حفظهم الله هم السباقون لأخذ هذ اللقاح تطمينا للمترددين ودحضا للمرجفين فجزاهم الله خير الجزاء وجعل ماقدموه للبلاد والعباد في ميزان حسناتهم ودفع عنهم كل سوء ومكروه والواجب علينا حيال ذلك إعاننة الدولة في ذلك بالتوكل على الله عزوجل والأخذ بالأسباب بالمبادرة لأخذ هذا اللقاح لعدم تفشيه بين العباد وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان.
Image 2Image 3Image 4Image 5Image 7

خطبة الجمعة اليوم مباشر من الحرم المكي بتاريخ ٢٤ – ٥ – ١٤٤٢ الشيخ بندر بليلة بعنوان “مكايد الشيطان ”

بث مباشر خطبة الجمعة 15 يناير 2024 في مكة

خطبة الجمعة من الحرم المكي مباشر 6 2 1445

خطبة الجمعة اليوم من المسجد 2-6-1443
خطبة الجمعة الحرم المكى اليوم لعام 2/6/1443
خطبة الجمعة في مكة
خطبة الجمعة الحرم المكى 15/1/2021

علي اكروس نيوز اليوم ننشر نص خطبة الجمعة من الحرم المكي اليوم 2 جمادى الآخرة 1445 هـ .. خطبة مكة اليوم الجمعه الموافق 2 يناير 2021.

خطبة الجمعة من الحرم المكي اليوم

2 جمادى الآخرة 1443 هـ .. خطبة مكة اليوم ، ومتابعة لاخر الاخبار وماصدر عن خادم الحرمين، صدر أمر ملكي بالتبرع بمبلغ 600 ألف دولار لمشروع منصة الخير الرقمي، حيث أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار مدني عن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالتبرع بمبلغ 600 ألف دولار باسم المملكة لدعم البرامج التنموية المختلفة لمشروع “منصة الخير الرقمي” .

الذي يهدف إلى جمع التبرعات من الأفراد حول العالم لخدمة المشاريع التنموية دولياً والإسهام في دعم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام 202م، ودشنت وزارة الخارجية أمس بالعاصمة الرياض “منصة الخير الرقمي” بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إذ تتيح المنصة تحقيق شعار “من الناس للناس” بحيث يتمكن الأفراد في جميع أنحاء العالم من تمويل البرامج الإنمائية لبرنامج الأمم المتحدة.

خطبة الجمعة اليوم 6 جمادى الآخرة 1445 حرم مكة ,
خطبة الجمعة حرم المكي مباشر 2024 /15/1 ,
خطبة الجمعة ليوم 2 جمادى الآخرة في مكة ,
خطباء الجمعة فى الرياض 15/01/2021,
خطبه الجمعه اليوم 15/1/2024 مكتوبه وموثره ,
خطبه الجمعه 2 6 1445,
خطبة يوم الجمعة,
خطبة الحرم الجمعة 2 جمادى الآخرة 1445 ,
خطبة الجمعة مباشر اليوم 15 يناير 2024 ,
خطبة الجمعة ليوم 15-٠1-2024 من الحرم,
خطبة الجمعة اليوم مباشر 2 جمادى الآخرة 1445 حرم مكة ,
خطبة الجمعة اليوم 15 يناير فى الحرم المكى ,
نقل مباشر لخطبة الجمعة 2/6

وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُم بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُم مِّنْ عَمَلِهِم مِّن شَيْءٍ ۚ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ (21).

واختلف أهل التأويل في تأويل ذلك, فقال بعضهم: معناه: والذين آمنوا وأتبعناهم ذرياتهم بإيمان, ألحقنا بهم ذرياتهم المؤمنين في الجنة, وإن كانوا لم يبلغوا بأعمالهم درجات آبائهم, تكرمة لآبائهم المؤمنين, وما ألتنا آباءهم المؤمنين من أجور أعمالهم من شيء.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر المعيقلي* خطبة الجمعة من الحرم المكي اليوم 23-6-1443 مكتوبة عنوان خطبة وصلاة الجمعة من المسجد الحرام 23 جمادى الآخرة ١٤٤٢ بتاريخ 5/2/2024 فيديو يوتيوب بث مباشر وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .