وزارة التضامن * موعد صرف منحة الغير منتظمة الدفعة الخامسة (5) يناير 2021

موعد صرف منحة الغير منتظمة الدفعة الخامسة

وقام الوزير بإطلاق المرحلة الثانية للبرنامج الثاني الذي تنظمه مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية من مبادرة “مصر بكم أجمل” لتدريب وتأهيل 80 متدربًا من متحدي الإعاقة للمشاركة في سوق العمل، والتي تنفذها وزارة القوى العاملة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل في إطار بروتوكول التعاون الموقع بينهما.

العمالة الغير منتظمة الدفعة الخامسة (5) 

جدير بالذكر أنه قد ألغت الهيئة العامة للقوى العاملة 33.4 ألف إذن عمل لوافدين انتهت إقامتهم وهم خارج البلاد، إضافة الى إلغاء 91.8 ألف تصريح عمل منته، وذلك إلى جانب 44.26 ألف ترخيص و30.7 ألف ملف انتهوا ومر على تاريخ انتهائهم عام كامل.

صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة 5

صرف الدفعة الخامسة للعمالة الغير منتظمة لعام 2021 قدرها 500 جنيه، وقد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف الدفعة الخامسة في العاشر من شهر يناير 2021.

العمالة الغير منتظمة

من ناحية أخرى أطلق وزير القوي العاملة محمد سعفان ، ديوان عام الوزارة المرحلة الثانية من مبادرة “مصر بكم أجمل” لتأهيل ذوي القدرات في إطار مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل لائقة لمتحدي الإعاقة.

 الدفعة الخامسة لـ العمالة الغير منتظمة

خلال صرف المنح من قبل مكاتب البريد يتم التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية، من خلال الحفاظ على التباعد الاجتماعي، وذلك خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال الاتصال على الخط الساخن، أيضا يمكن زيارة الموقع الخاص بوزارة القوى العاملة.

وهذا التحديث، أصبحت الدفعة الخامسة المنافسة ، من البدائل التي لجأ إليها الكثير من المستخدمين ، وأيضا أكبر المستفدين من أزمة شروط الخدمة للتطبيق الأخير الذي احتل صدار التطبيقات لسنوات طويلة بقاعدة مستخدمين يبلغ عددهم أكثر من 2 مليون مواطن في مصر.