إحصائيات القبول بالجامعات السودانية تنسيق جامعة الخرطوم نسب قبول الجامعات لطلاب الشهادة السودانية لسنة 2024 دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﻋﻠﻮﻡ ﺍﻟﺘﻤﺮﻳﺾ – ﻃﺎﻟﺒﺎﺕ

تشير توقعات نسب قبول الجامعات 2024 إلى ارتفاع نسب قبول عن العام الماضي، في ظل ارتفاع نسب نجاح طلاب الثانوية العامة الشهادة السودانية عن العام الماضي، وهو ما يزيد من قلق الطلاب تجاه نسب قبول الجامعات للعام الدراسي الجديد، وتُخرِّج جامعة الخرطوم (3157) طالباً وطالبة في كُليَّات الجامعة المختلفة بنهاية العام 2024.

إحصائيات القبول بالجامعات السودانية

ويتابع الآلاف من طلاب الثانوية العامة 2024، توقعات نسب قبول الجامعات 2024/2020، في ظل ترقب واسع من الطلاب وأولياء الأمور لإعلان وزارة التعليم العالي بشكل رسمي لنتائج نسب قبول المرحلة الأولى، والمتوقع الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل.

دليل نسب قبول كليات جامعة الخرطوم

دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻵﺩﺍﺏ 83.6
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﻋﻠﻮﻡ ﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻴﺎ ﻭﺍﻟﺒﻴﺌﺔ 80.6
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻹﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻻﺟﺘﻤﺎنﻋﻴﺔ 86.3
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ 86.1
دليل نسب قبول ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻹﺩﺍﺭﻳﺔ 88.9
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻄﺐ 92.9
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﻃﺐ ﺍﻷﺳﻨﺎﻥ 91.3
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺼﻴﺪﻟﺔ 91.3
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﻋﻠﻮﻡ ﺍﻟﻤﺨﺘﺒﺮﺍﺕ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ 88.9
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﻋﻠﻮﻡ ﺍﻟﺘﻤﺮﻳﺾ 84.3
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﻋﻠﻮﻡ ﺍﻟﺘﻤﺮﻳﺾ – ﻃﺎﻟﺒﺎﺕ 85.4
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻭﺻﺤﺔ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ 80.3
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻄﺐ ﺍﻟﺒﻴﻄﺮﻯ 82.1
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﻰ 75.9
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ 73.1
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻐﺎﺑﺎﺕ 71.7
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ 89.0
دليل نسب قبول ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻬﻨﺪﺳﺔ ﻗﺴﻢ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ 89.6

والعام الماضي أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى الحاصلين على شهادة الثانوية العامة السودانية حتى الساعة السابعة مساءً، وذلك في إطار حرص الوزارة علي مصلحة الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع نسب قبول الإلكتروني، بالإضافة إلي إتاحة الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثم إعلان النتائج.

وهو الأمر الذي تحمسه وزارة التعليم العالي خلال الأيام المقبلة، وقبل بدء فتح باب تسجيل طلاب الشهادة السودانية لنسب قبول الثانوية العامة. الحد الأدنى لكل كليات ومعاهد السودان نسب قبول الكليات ننشر آخر توقعات نسب قبول الجامعات السودانية 2024.