اسماء المصابين والمتوفيين فى حادث تفجير باب الشرقيى بالعاصمة بغداد – فيديو لحظة انفجارين بالعراق اليوم الخميس 21-1-2021

تم نشر اسماء المصابين والمتوفين فى حادث تفجير باب الشرقيى بالعاصمة بغداد اليوم الخميس الموافق 21-1-2024 وكانت الحصيلة كالتالي:-

28 قتيل

73 جريح

وتم سقوط أكثر من 40 قتيلا وجريحا جراء انفجارين ضربا العاصمة العراقية بغداد وقال المصادر بحسب روسيا اليوم ، إن انتحاريا فجر نفسه في سوق لبيع الملابس بساحة الطيران وسط بغداد، مضيفا أن انفجارا ثانيا أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي.

فيديو لحظة انفجارين بالعراق اليوم الخميس 21-1-2021

وأشارت المصادر ، إلى أن الانفجار الأول كان بواسطة حزام ناسف وسط سوق مكتظة، مؤكدا أن السلطات الأمنية سارعت بعد الانفجارين إلى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية

، صرح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان له، بأن الهجوم الثاني كان انتحاريا أيضا، مضيفا ان الانتحاريين فجرا نفسيهما بعد ملاحقتهما من قبل قوات الأمن.

وأكد مراسلنا أن السلطات الأمنية سارعت بعد الانفجارين إلى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول.

ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول ونقل موقع “بغداد بوست” عن مصدر أمني تأكيده أن التفجيرين أسفرا عن سقوط 12 قتيلا وأكثر من 20 جريحا، مشيرا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.