الجزيرة مباشر لحظة تفجيرات انتحاري فجر نفسه بسوق ملابس بساحة الطيران باب الشرقيى بالعاصمة العراقية بغداد aljazeera live

أكد مراسل قناة الجزيرة أن انتحاريا فجر نفسه بواسطة حزام ناسف في سوق مكتظة لبيع الملابس بساحة الطيران وسط المدينة، مضيفا أن انفجارا ثانيا أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي وتم سقوط أكثر من 40 قتيلا وجريحا جراء انفجارين ضربا العاصمة العراقية بغداد وقال المصادر بحسب روسيا اليوم ، إن انتحاريا فجر نفسه في سوق لبيع الملابس بساحة الطيران وسط بغداد، مضيفا أن انفجارا ثانيا أعقب الأول حدث على بعد مئات الأمتار في منطقة الباب الشرقي.

aljazeera live الجزيرة البث المباشر لحظة تفجيرات انتحاري فجر نفسه بسوق ملابس بساحة الطيران باب الشرقيى بالعاصمة العراقية بغداد aljazeera live

فيديو لحظة انفجارين بالعراق اليوم الخميس 21-1-2021

وتظهر اللقطات التفجير الثاني الذي وقع وسط حشد من المواطنين، بعد وقت قليل من التفجير الأول وأكد الجيش العراقي أن كلا التفجيرين نفذهما انتحاريان، موضحا أن الإرهابيين فجرا نفسيهما بعد ملاحقتهما من قبل قوات الأمن.

وأشارت المصادر ، إلى أن الانفجار الأول كان بواسطة حزام ناسف وسط سوق مكتظة، مؤكدا أن السلطات الأمنية سارعت بعد الانفجارين إلى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية

، صرح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبد الله، في بيان له، بأن الهجوم الثاني كان انتحاريا أيضا، مضيفا ان الانتحاريين فجرا نفسيهما بعد ملاحقتهما من قبل قوات الأمن.

وأكد مراسلنا أن السلطات الأمنية سارعت بعد الانفجارين إلى إغلاق المنطقة الخضراء الحكومية ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول.

ومنع دخولها لغير حاملي تصاريح الدخول ونقل موقع “بغداد بوست” عن مصدر أمني تأكيده أن التفجيرين أسفرا عن سقوط 12 قتيلا وأكثر من 20 جريحا، مشيرا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.