الجزيرة مباشر مظاهرات روسيا وأسبابها القوات الروسية تعتدي بالهراوات على المتظاهرين

الجزيرة البث المباشر , تفاصيل مظاهرات روسيا وأسبابها القوات الروسية تعتدي بالهراوات على المتظاهرين وتشهد شوارع العاصمة الروسية موسكو، اليوم السبت، تظاهرات واحتجاجات من قبل أنصار المعارض الروسي المحبوس، أليكسي نافالني ووكان نافالني قد اعتقل في 17 يناير الجاري، عقب وصوله إلى موسكو قادماً من برلين، إثر اتهامه بانتهاك شروط الحكم الصادر بشأنه في قضية اختلاس للأموال، بالسجن مع وقف التنفيذ. وبعد اعتقاله، نشر فريق نافالني فيلماً على موقع “يوتيوب” حول قصر يزعم أنه مملوك للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحسب نافالني، وتم بناؤه بأموال “رجال أعمال مقرّبين من بوتين”كما ووزعت عناصر الشرطة كمامات على مشاركين في التجمع بهدف الحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المستجد. وذكرت أجهزة الأمن أن عدد المشاركين في التجمع اقترب من 4 آلاف..
البث الحي – الجزيرة مباشرaljazeera live

الجزيرة البث المباشر اخر اخبار مظاهرات روسيا الآن aljazeera live

وألقت الشرطة الروسية، اليوم السبت، القبض على 350 شخصا من أنصار المعارض الروسي نافالني من شوارع العاصمة موسكو واكدت مصادر قطع خدمات الهاتف المحمول والأنترنت في روسيا الان بسبب التشويش من السلطات وفي موسكو، أوقفت الشرطة عددا من الأشخاص على ساحة بوشكين وسط المدينة، بعد أن حذرت أجهزة الأمن المتظاهرين المجتمعين هناك من أن التجمعات محظورة بسبب عدوى كورونا وذكرت وكالة “تاس” الإخبارية الروسية أن مجموعة من المحتجين اعتدوا على عنصرين للشرطة في ساحة بوشكين، ووقوع استفزازات أخرى خلال المظاهرة.

مظاهرات في موسكو

وقدرت وكالة “رويترز” للأنباء المشاركين في التظاهرات بـ10 آلاف متظاهر، مؤيدين للمعارض نافالني، الذي دعاهم إلى التظاهر في شوارع موسكو.

زوجة المعارض الروسي

فيما ذكرت مواقع مراقبة الإنترنت، أن خدمات الهاتف المحمول والإنترنت في روسيا تواجه صعوبات بالغة في الوقت الحالي بسبب التشويش من السلطات وكان نافالني يأمل، استناداً لتعليقات شخصيات المعارضة التي رأيتها، ألّا تجرؤ السلطات على اعتقاله قبل تنصيب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لأن موسكو، حسبما يقولون، لا تريد مزيداً من التعقيد في العلاقة مع واشنطن في فترة صعبة بالأساس في العلاقات بين البلدين ورفض الكرملين، بطبيعة الحال، اتهامات نافالني بشكل قاطع، ويجب أن نتفق على غياب أي دليل على أن القصر المذكور يخص الرئيس بوتين، في الوقت الذي تأتي اتهامات نافالني في صورة حقائق، وبيانات مؤكدة، تليها مقاطع مجتزئة من مؤتمرات صحفية لبوتين، وكأنه يؤكد كلمات نافالني.

إحدى التفاصيل الصغيرة الموجودة في هذا الفيلم تخبرنا عمّن كتب سيناريو الفيلم حول قصر بوتين المزعوم، وهي غرفة أطلق عليها نافالني اسم “غرفة الطين” mudroom، وهي بالروسية “المدخل”، حيث لا توجد في اللغة الروسية عبارة كهذه، وترجمها نافالني حرفياً عن الإنجليزية دون معرفة، بعد أن قدمها له شخص ما، باللغة الإنجليزية.