شروط القرض من البنك الاهلي وكيفية قرض بضمان مرتب والضمانات المطلوبة بالبنك الاهلى المصرى

شروط القرض من البنك الاهلي وكيفيه وشروط قرض والضمانات المطلوبة بالبنك الاهلى المصرى ,نظام تقسيط القرض من البنك الاهلى المصرى وطريقه التقسيط , قسط البنك الاهلي المصري والبنك الأهلي المصري، أقدم وأكبر بنك في مصر، تأسس في 25 يونيو 1898، يمتلك حاليا شبكة فروع تبلغ 338 فرعًا في مصر. منها 267 فرعا تقدم كل الخدمات المصرفية للجمهور الخارجي و35 وحدة تزاول كل الأعمال المصرفية، و36 مكتبا بالمنشآت السياحية تقدم خدمة استبدال العملات الأجنبية، إلى جانب الوجود الخارجي في عدد من قارات العالم المختلفة.

قسط من البنك اﻻهلي مصر والضمانات المطلوبة للقرض وكيفيه السداد للموظفين فى مصر وشروط القرض من البنك الاهلي وكيفيه وشروط قرض والضمانات المطلوبة لقرض البنك الاهلى المصرى مع كل التسهيلات الممكنة للقرض الميّسر هو قرض بمعدل فائدة أقل من السوق. هذا أيضاً يعرف بالتمويل الميّسر. بعض الأحيان القروض الميّسرة توفر تنازلات للمقترضين، مثل فترات طويلة لتسديد القرض. القروض الميّسرة عادة تقدم من الحكومات للمشاريع التي تعتقد أنها جديرة بالاهتمام.

أعلن البنك الأهلي المصري عن قرض بضمان المرتب ضمن عدة قروض بطرق سداد مختلفة ومتنوعة لتناسب جميع الحالات، حيث يقدم قرض بضمان المرتب بتسهيلات وإمتيازات عدة، وفيما يلي يستعرض “صدى البلد جميع شروط قرض بضمان المرتب من البنك الاهلي.

الاوراق المطلوبة لقرض بضمان المرتب

وفيما يلي الاوراق المطلوبة لقرض بضمان المرتب للحصول على قرض البنك الأهلي الذي يصل إلى 2 مليون جنيه، بمدة سداد تصل إلى 12 عاما، ونقدم لكم الاوراق المطلوبة لقرض بضمان المرتب بحسب آخر تحديثات الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري، والتي جاءت كالتالي:
خطاب معتمد من جهة العمل موضحا به الدخل الشهرى وتاريخ التعيين.
تعهد جهة العمل بتحويل المرتب أو القسط للبنك حتى الانتهاء من سداد القرض.
صورة بطاقة الرقم القومي الساري.
ألا يقل عمر المقترض عن 21 عاما ولا يزيد عن 60 عاما في نهاية التمويل.

نسبة قرض بضمان المرتب 

ويتسائل الكثيرين عن نسبة قرض بضمان المرتب من البنك الأهلي، وبحسب الموقع الألكتروني للبنك فأن نسبة قرض بضمان المرتب
والتي تحدد بناء على نسبة المرتب الخاص بالمقدم علة القرض، حيث تختلف نسبة قرض بضمان المرتب من شخص لآخر، كما أنه يختلف إذا كان الطالب خلال سن العمل أو يتم احتساب نسبة قرض بضمان المرتب إذا كان بضمان مكافأة نهاية الخدمة، وفيما يلي نستعرض حالتي نسبة قرض بضمان المرتب .
– مبلغ القرض
بضمان تحويل المرتب تصل قيمة القرض إلى 1.5 مليون جنيه
بضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة قيمة القرض إلى 2 مليون جنيه
– مدة القرض
تصل إلى 12 عاما للسداد

فائدة قرض بضمان المرتب

ولكي يعي كل راغب في الحصول على قرض بضمان المرتب نسبة فائدة قرض بضمان المرتب له، فأن الرسوم والعمولات الخاصة بـ فائدة قرض بضمان المرتب قد حددها البنك الأهلي بشكل محدد وواضخ، كي يتثنؤ معرفة فائدة قرض بضمان المرتب قبل الحصول عليه، والتي جاءت كالتالي:
– عمولات ورسوم قرض البنك الأهلي
المصاريف الإدارية 2 % من مبلغ التمويل تدفع مرة واحدة مقدمًا بحد أدنى 250 جنيها حال سداد التمويل على 7 سنوات و3% بحد أدنى 250 جنيها حال سداد التمويل لفترة أكثر من 7 سنوات.
عمولـة السـداد المبكـر للتمويـل 3% مـن المبلـغ المدفـوع حـال السـداد النقـدي، 10 %حـال السـداد بـأي وسـيلة دفـع أخـرى.

غرامة تأخير سداد قرض بضمان المرتب

كما حدد البنك الأهلي غرامة تأخير سداد قرض بضمان المرتب ، كي يدرك المتقدم ويتطلع على كافة شروط  قرض بضمان المرتب من البنك الأهلي، وفيما يلي نستعرض غرامة تأخير سداد قرض بضمان المرتب بحسب شروك البنك المعلنة:
– غرامة تأخير سداد القسط:
20 جم شهريا + 2% من المبلغ المستحق ولم يدفع.

التقديم لـ قرض بضمان المرتب

ويمكن من خلال (هذا الرابط) للعاملين بالهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام والأعمال العام من التقديم على قرض بضمان المرتب يصل لـ2 مليون جنيه، وسداد قرض بضمان المرتب على 12 عاما، شرط إستيفاؤ الأوراق والشروط.

أقل فائدة لقرض بضمان المرتب

ويعد قرض البنك الأهلي واحد من 5 بنوك تقدم أقل فائدة لقرض بضمان المرتب وقدم صدى البلد أقل فائدة لقرض بضمان المرتب من البنك الأهلي لإنتشار البنك لجهة حكومية بين المؤسسات المختلفة في التعامل للمرتبات.
وبدأ البنك الأهلي المصري منذ أيام في عمليات تخفيض أسعار الفائدة علي الشهادات الادخارية، تنفيذا لقرار البنك المركزي المصري؛ الصادر بآخر اجتماع للجنة السياسات، بتثبيت متوسط أسعار الفائدة على المعاملات المصرفية بدون أي تغيير.

الشهادات التي سرى عليها القرار من بينها:

أولا: شهادات الادخار المحلية، من بينها الشهادات البلاتينية بقيمة ألف جنيه ومضاعفاته لمدة 3 سنوات ليصبح سعر الفائدة عليها 11% للعائد الشهري أو 11.25%  للعائد ربع السنوي إضافة للشهادات البلاتينية ذات العائد المتغير لمدة 3 سنوات بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاته ليصبح سعر الفائدة عليها 8.5% للعائد ربع السنوي.
ثانيا: الشهادات الاستثمارية من فئات أ/ب/ج ، من بينها:
شهادات ذات العائد المجمع من الفئة “أ” بقيمة 100 جنيه ومضاعفاتها لمدة 10 سنوات ليصل سعر الفائدة عليها نحو 9.25%.
شهادة الفئة “ب” لمدة عام بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاته ليصبح عائدها 9.25% للعائد الشهري.
وشهادات  فئة “ب” بقيمة 500 جنيه ومضاعفاتها لمدة عامين ليصبح عائد الفائدة عليها 9.5% للعائد ربع السنوي.
شهادة الفئة “ب” بقيمة 500 جنيه ومضاعفاتها لمدة 3 سنوات بعائد فائدة 9% للعائد ربع السنوي.

والبنك الدولي ومنظمات التطوير الأخرى تقدم قروضاً ميّسرة لدعم الدول. كمثال على القرض الميّسر، بنك التصدير-الاستيراد الصيني الذي قدم قرضاً ميّسراً بقيمة 2 مليار دولار أمريكي إلى أنغولا في أكتوبر 2004 لمساعدتها في مشاريع البنية التحتية. في المقابل، الحكومة الأنجولية أعطت الصين حصة في استكشاف النفط قبالة السواحل. مجال التمويل الطبيعي يستخدم المصطلح قرض ميّسر كقرض ينفذ سداده بناءً على القدرة للوفاء به فالتيسير لا يكون بناءً على تخفيض سعر الفائدة تحت مستوى السوق، بل بحسب الشروط التي لا تشمل مواعيد ثابتة للسداد، لكن تلزم بالسداد عندما يصبح المقترض قادراً.