أسرار جديدة وراء اعتناق المؤمن المسيحية اسباب وتفاصيل اعتناق المذيع محمد المؤمن المسيحية ~ رد وتعليق الكويتيين على ترك محمد المؤمن الإسلام والدخول في المسيحية

اخبار تصلب المذيع الكويتي محمد المؤمن

تداول رواد موقع “تويتر” مقطعا مصورا للمذيع الكويتي محمد المؤمن، يعلن فيه ارتداده عن الإسلام على الهواء مباشرة واعتناقه المسيحية, ويعتبر محمد المؤمن هو إعلامي ومذيع كويتي الجنسية ومستشار إعلامي ومقدم برامج إخبارية حيث انه بدأ في مسيرته الإعلامية منذ عام 2005 وكان معروفا بشخصيته القوية وتميز بسرعة بديهته أثناء تقديمه للأخبار.

المذيع الكويتي محمد المؤمن يرتد عن الإسلام ويعتنق المسيحية

وظهر المؤمن في مقطع فيديو مرتديا الصليب، وأرفق الفيديو بعبارة: “تصلبت عرفت ما هو الرب فهمت الحياة وعشت” وقدم برنامج نقطة خلاف الذي يتم عرضه على قناة أي تي في كويت ويناقش العديد من القضايا التي تهم المجتمع الكويتي والمرأة الكويتية ويقوم بشكل دائم بالبحث عن العادات والتقاليد العربية حيث انه التقى بالعديد من مشاهير الكويت خلال البرنامج وتعرف على وجهات نظرهم.

من هو المذيع محمد المؤمن الذي اعتنق المسيحية ويكيبيديا

ويعتبر محمد المؤمن هو إعلامي ومذيع كويتي الجنسية ومستشار إعلامي ومقدم برامج إخبارية حيث انه بدأ في مسيرته الإعلامية منذ عام 2005 وكان معروفا بشخصيته القوية وتميز بسرعة بديهته أثناء تقديمه للأخبار وقدم برنامج نقطة خلاف الذي يتم عرضه على قناة أي تي في كويت ويناقش العديد من القضايا التي تهم المجتمع الكويتي والمرأة الكويتية ويقوم بشكل دائم بالبحث عن العادات والتقاليد العربية حيث انه التقى بالعديد من مشاهير الكويت خلال البرنامج وتعرف على وجهات نظرهم.

حقيقة اعتناق المذيع محمد المؤمن الديانة المسيحية علي الهواء

رد وتعليق الكويتيين على ترك محمد المؤمن الإسلام والدخول في المسيحية

وقال: “أي شيء نراه يخص المسيحية لهدف الشهرة رح تضايقون، هذا ليس تهديد”.

وردد المؤمن في المقطع الذي تم تداوله على نطاق واسع، مصطلح الثالوث (باسم الأب والابن والروح القدس)، مضيفا عبارة “نحن أبناء عيسى ابن مريم”.

وشكل اعتناق المؤمن وهو حفيد المذيع الكويتي حمد المؤمن، أحد مؤسسي إذاعة الكويت، للديانة المسيحية، صدمة لدى شريحة واسعة من النشطاء في الكويت.

حمد علي محمد المؤمن الشهير باسم حمد المؤمن ؛ مذيع، كاتب وخطاط كويتي، يعد من الإعلاميين الكويتيين الروّاد، ومن مؤسسي إذاعة الكويت، وهو أوّل رئيس للمذيعين فيها، حيث سمّي بكبير المذيعين، وثاني صوت ينطلق عبر الميكروفون بنداء «هنا الكويت»، بعد مبارك الميَّال. والمؤمن أوّل من أذاع خبر استقلال الكويت.

أسرار جديدة وراء اعتناق المذيع الكويتي محمد المؤمن المسيحية

يعتبر محمد المؤمن من أشهر المذيعين في الكويت الذين يتسمون بالجرأة والفصاحة وسلامة اللغة وتعبيرات الجسد، ويظهر ذلك من خلال موضوعاته التي يطرحها والتي تهتم بالمجتمع والعادات الكويتية بشكل أساسي، وهو فيد حمد المؤمن مؤسس الإذاعة الكويتية بأسرار جديدة وراء اعتناق المذيع الكويتي محمد المؤمن المسيحية.

تباينت ردود أفعال المتابعين لمحمد المؤمن فمنهم من اعتبر أن قراره حرية شخصية تنسحب على ذاته فقط، وبعضهم هاجمه واستنكر عليه تسميته بـ محمد والمؤمن معا وقال أحد المتابعين مساندا المؤمن “احترام حرية الآخرين هي أهم شي نحتاج نتعلمه” بينما رد عليه آخر ” هذا رده عن الاسلام مو حريه ياابو الحريات”.

وقال أحدهم ” أستغرب ممن ينادي بقتله وكأنه ارتكب جرم أو سفك دم أحد، لماذا هذا التشوه في نفوسكم وعنفكم، الرجل غير دينه، هل تعدى على أحد؟ ليه شعل العصابات دا؟ اليس (الله) هو من قال لا إكراه في الدين؟ أم أنكم لا تؤمنون بدين السلام؟” ورد آخر “الهدف توحيد الله سبحانه وتعالى وكل الديانات نزلها رب العالمين لتوحيده واتمنى له الهدايه باذن الله “.

فيما كتب متابع آخر ردا على تلك التعليقات ” كلامك عن أحترام حرية الآخرين قد يشجع الكثير من ممن لا يفقه في الدين شئ، وخاصة الجزء الآخير منه، ألا تعلم أن الدين عند الله الأسلام، خروجه عن الأسلام لا يعنينا في شئ ، ولكن نحب أن ننصح غيرنا عندما نراه يحيد عن الطريق، والنصح لا يعتبر تدخل في الخصوصية !”.