أسماء العفو الرئاسي اليوم بمناسبة مولد النبي 2024 اسماء المفرج عنهم من سجن جمصه اسماء المساجين في سجن دمنهور 2024 رجال وسيدات

ننشر اسماء العفو الرئاسي عن المساجين “رجال وسيدات” بمناسبة 23 يوليو عيد الثورة 2024 أسماء العفو الرئاسي اليوم بمناسبة 23 يوليو عيد الثورة 2024  ويجب على كل أفراد الشعب أن يدرك أن رجل الشرطة هو العنوان للشرف لذا علينا إحترامهم وأنهم هم من يطبقون القانون الذي يمنع عنه الجريمة، فلا يجب أن نشعر بالضيق إذا كان هناك تطبيق صارم منهم لقواعد حفظ المجتمع.

اسماء المساجين في سجن دمنهور 2024

 نشرت الجريدة الرسمية، بالأمس، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم22 لسنة 2024 فى شأن العفو عن باقى مدة العقوبة لبعض المحكوم عليهم، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ69 وثورة 25 يناير الموافقين الخامس والعشرين من يناير لعام 2024، حيث أن العفو هو نظام يسمح للمؤسسة العقابية بإطلاق سراح السجين قبل انتهاء مدة عقوبته إذا توافرت شروط معينة.

اسماء العفو الرئاسي بمناسبة ثورة 23 يوليو 2024 رجال وسيدات

يكون الإفراج عن المساجين “رجال وسيدات” معلقا على شروط، إذا أخل بها السجين أصبح غير جدير بالإفراج، ويعاد للسجن مرة أخرى لقضاء ما تبقى من فترة العقوبة، وذلك طبقا للمادة  155 من الدستور.

اسماء المفرج عنهم من سجن جمصه 2024

عقد قطاع السجون لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وذكرى مرور 69 عامًا على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية، وتنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو في تلك المناسبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (2904) نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

148317-2017041102411741171 (1)

وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم..حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن (118) نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

حزمة من الأسئلة حول تطبيق العفو

في التقرير التالى، يُجيب “اليوم السابع” على حزمة من الأسئلة التي طُرحت خلال الساعات الماضية عن الحالات التي ينطبق عليها العفو وشروطها، والأوراق والمستندات المطلوبة لإجراءات العفو، وهل يجوز إلغاء العفو في وقت ما؟ وهل هل هناك شروط لهذا القيد؟ وماذا لو ارتكب شخص جرائم متعددة قبل الحكم عليه من أجل واحده منها؟ وما هو ترتيب تنفيذ العقوبات السالبة للحرية إذا تنوعت؟ وكيفية تنفيذ العقوبات بالغرامة في حالة تعددها؟ هل تتعدد عقوبة مراقبة البوليس؟ – بحسب الخبير القانوني والمحامى حسام حسن الجعفرى.

العفو عن 3022 سجينا بمناسبة عيد الشرطة
 

يعفى عن باقي العقوبة السالبة للحريات بالنسبة للفئات التالية:

المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية من جرائم وقعت منهم قبل دخول السجن وأمضوا في السجن ثلث مجموع مدة هذه العقوبات ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو محكومة بها عليه، ويشترط ألا تزيد مدتها على 5 سنوات أو المدة التي يشملها العفو بمقتضي هذا القرار أيهما أقل – وفقا لـ”الجعفرى”.