الاستفادة من الخلايا الشمسية بأقل تكلفة اسعار تركيب الطاقة الشمسية في السعودية وسعر لوح الخلية الشمسية وعدد الوحدات المطلوبة لتشغيل المكيف

نشرح طريقة الاستفادة الصوي من الخلايا الشمسية لانتاج أكبر قدرة من الكهرباء بأقل تكلفة من خلال لوح طاقة شمسية مونوكريستال 300 وات بسعر 750 ريال سعودي, حيث ننشر  اسعار تركيب الطاقة الشمسية في السعودية وبلغ لوح طاقة شمسية مونوكريستال 250 وات بسعر 650 ريال سعودي , حيث ننشر سعر لوح الخلية الشمسية وعدد الوحدات المطلوبة لتشغيل المكيف لوح طاقة شمسية مونوكريستال 100 وات بسعر 250 ريال سعودي. لوح طاقة شمسية مونوكريستال 150 وات بسعر 478 ريال سعودي.

والاستفادة من الطاقة الشمسية تحقق وفرا كبيرا بالفواتير بوأكثر من النصف، ممثلا باحتمالية انخفاض الفاتورة من 500 ريال شهريا إلى 200 ريال، وفي حالة الترشيد وعدم إضافة أحمال لن يكون هناك أي فاتورة سوى رسوم العداد العادي بل سيكون لديه فائض يحتسب نهاية العام.

أسعار ألواح الطاقة الشمسية في السعودية 2024

أسعار الألواح الشمسية تسجل تراجعاً بنسب ثابتة سنوياً 10% مقدراً حجم التكلفة تبلغ 70 ألف ريال تقريباً بالنسبة للمنزل الذي تبلغ طاقته 10- 15 كيلوواط، مشيراً إلى رسوم التأسيس التي تتقضاها شركة الكهرباء الموحدة البالغة 700 – 2300 ريال ليست عائقاً.

تكلفة تركيب الطاقة الشمسية للمنازل في السعودية

قال  الدكتور أمين آل يعقوب «خبير بالطاقة المتجددة» لـ«عكاظ» أن توجه هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج لإصدار لائحة رسوم الطاقة المجددة يقضي على مشكلة قائمة، لافتاً إلى أن الرسوم ستكون محفزة للاستثمار في القطاع في حال كانت مجدية اقتصادياً، فيما ستكون طاردة في حال كانت رمزية.

شروط تركيب الطاقة الشمسية

خطوات تركيب أنظمة الطاقة الشمسية فوق منزل العميل واستخدامها في شكلها النهائي كالتالي:

1 – توجه العميل لأحد فروع مزود الخدمة “شركة الكهرباء”.

2 – تعبئة نموذج مخصص لهذه الخدمة يتضمن بيانات عن العميل.

3 – اختيار العميل لأحد المقاولين المعتمدين لدى مزود الخدمة.

4 – الكشف على المبنى من قبل المقاول.

5 – العودة لمزود الخدمة وطلب العداد الخاص بالطاقة الشمسية.

6 – تركيب الشرائح من قبل المقاول في مبنى العميل.

7 – توصيل العداد مع الألواح من قبل المقاول.

8 – تشغيل الخدمة.

المصدر وكالات