“جدار” وزارة الخدمة المدنية السعودية

وزارة الخدمة المدنية السعودى ,إنطلاقا من إختصاصها تضع المعايير التي تساعدها على شغل الوظائف بنوع من التوازن والعدالة بين راغبي العمل من الرجال والنساء السعوديين، وتقوم الوزارة بمراجعة هذه المعايير وتعديلها بشكل مستمر بما يتلاءم والظروف والمتغيرات وما تظهره الدراسات التي تجريها عليها.

من منطلق الشفافية وإتاحة الفرصة لراغبي العمل للإطلاع عليها تورد الوزارة هنا عناصر المفاضلة القائمة والتي سيقوم الحاسب الآلي بإحتساب القيم من النقاط لكل طلب مكتملا لتقديم في ضوئها بناء على البيانات التي تم تسجيلها من قبل كل متقدم/متقدمة، وهذا لا يلغي حق الوزارة في التعديل عليها أو تغييرها ولكنها تلتزم بتطبيق المعايير المقررة لكل مفاضلة على الجميع بشكل عادل وشفاف.

أقرأ ايضــا..


مجموع نقاط المفاضلة بحدها الاعلى (95)  نقطة موزعة على النحو التالي:

1.  الدرجة العلمية:

النقاط = 50 نقطة لمن يحمل المؤهل العلمي المناسب + (نصف نقطه عن كل درجه زائده عن 50 درجة).

2.  أقدمية التخرج:

يحتسب عن كل سنة بعد تاريخ التخرج المدون من المتقدم/المتقدمة للدرجة العليمة التي يتم المفاضلة بها (نقطتين).

مدةالأقدمية = (تاريخ نهاية التقديم للمفاضلة) – (تاريخ الحصول على الدرجة العلمية)، يتم إحتساب أقدمية التخرج بناء على تاريخ التخرج المسجل من المتقدم والموضح المقصود به بالإعلان.

 

لطلب تسجيل متقدم جديد:

عند دخول المتقدم/المتقدمة على الصفحة الرئيسية لطلب التوظيف الإلكتروني لتسجيل طلب جديد يجب عليه/عليها الضغط على رابط (متقدم جديد سجل الآن) ومن ثم إستكمال بقية الخطوات ويلزم قراءة الإعلان وإيضاحات تعبئة الطلب ومن ثم عمل التالي:

1- إدخال رقم السجل المدني (والذي يتكون من 10 خانات أرقام فقط بدون فواصل).

2- إدخال تاريخ الميلاد (وذلك حسب التاريخ الهجري).

3- إدخال الصورة الرمزية الظاهرة أسفل الصفحة المكونة من ستة أرقام.

4- الضغط على إستمرار لمتابعة خطوات التسجيل. قد يستغرق النظام بعض الوقت لتدقيق معلوماتك وستعرض لك معلوماتك الشخصية ثم تابع التعبئة.

صفحة المعلومات الشخصية:

1- عند تسجيل رقم السجل المدني وتاريخ الميلاد ستظهر لك المعلومات الشخصية من قاعدة المعلومات ويجب على المتقدم/المتقدمة التأكد من ظهور المعلومات الشخصية الخاصة به/بها و صحتها وفي حال عدم ظهورها في الحقول المخصصة أو/وفي حال كون المعلومات الشخصية الظاهرة لا تتطابق مع معلوماته/معلوماتها الشخصية عليه/عليها التأكد من صحة رقم السجل المدني المدخل وإذا كان غير صحيح إعادة الدخول بالرقم الصحيح ويمكن طلب المساعدة عن طريق أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على موقع التقديم. وعلى المتقدم/المتقدمة التأكد من بياناته/بياناتها الشخصية بشكل صحيح وكامل.

2- إدخال بيانات الإتصال التي يمكن التواصل من خلالها مع المتقدم/المتقدمة بشكل كامل مع مراعاة صحة ودقة البيانات المدخلة علما ان تسجيل الإيميل الصحيح يتيح الحصول على كلمة سرعند نسيان كلمة السر الخاصة حيث يتم عند تسجيل رقم السجل المدني والإيميل المدخل سابقا بشكل صحيح إرسال كلمة السر الجديدة على نفس الإيميل.

3- إختيار كلمة المرور بحيث لا تقل عن 6 خانات (ويجب أن تحتوي على أرقام وأحرف) ومن ثم تأكيد كلمة المرور.

4- ثم الضغط على أيقونة (إستمرار) للإستمرار في عملية التسجيل.

رابط التقديم في جداره

الدخول على موقع جدارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.