دليل الدراسة الجامعية في المجر

افضل الجامعات للحصول على شهادة معتمدة فى مصر تكلفتها رخيصة وسهلة تفاصيل واسعار الدراسة الجامعية بالمجر

افضل الجامعات للحصول على شهادة بكالوريوس معتمدة فى مصر والدول العربية والعالم,الدراسة بالمجر،والتعليم الجامعي في المجر ، أحد أكثر البلدان المركزية في أوروبا ، هو على مستوى عالٍ. تكلفتها رخيصة ومواد دراسية سهلة، تفاصيل الدراسة الجامعية في دولة المجر.

المجر ، إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، تخصص ميزانية كبيرة للتعليم. إنها دولة ستساهم بشكل كبير في حياتك المهنية ، حيث تضم أقسامًا عالية الجودة للبحث والتطوير. مع أقدم جامعة لها تأسست عام 1367 ، فهي واحدة من الدول التي تقدم تعليمًا راسخًا وعالي الجودة. خاصة مع جامعات العلوم الصحية والاقتصاد والتقنية ، يمكنك بسهولة العثور على المجال الذي ترغب في دراسته. في المجر ، التي تجذب الطلاب من أجزاء كثيرة من العالم ، يمكنك تكوين صداقات من ثقافات وجنسيات مختلفة.

لماذا التعليم الجامعي في المجر؟

ليس عليك حتى دخول امتحان القبول بالجامعة في تركيا!

لست مضطرًا لإجراء أي امتحان للقبول بالجامعة في بلدك للدراسة في إحدى الجامعات في المجر. من أجل بدء التعليم في المجر ، فإن شهادة الثانوية العامة الخاصة بك كافية للتقديم.

دليل الدراسة الجامعية في المجر
دليل الدراسة الجامعية في المجر

سوف تدرس باللغة الإنجليزية.

توجد جامعات في المجر حيث يمكنك دراسة اللغة الإنجليزية بنسبة 100٪ في مختلف الأقسام والمجالات. اعتمادًا على إجادتك للغة الإنجليزية ، يمكنك الانتقال إلى قسمك عن طريق الحصول على التعليم التحضيري للغة الإنجليزية في السنة الأولى.

الجامعات معترف بها من قبل YÖK.

السبب الأكبر وراء اعتراف YÖK بالجامعات المجرية هو أن المجر عضو في الاتحاد الأوروبي. بعد إكمال تعليمك الجامعي في المجر ، يمكنك استخدام الدبلومة الزرقاء في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. تسمح لك الدبلومة الزرقاء بالعمل بسهولة في أوروبا والعديد من البلدان حول العالم.

الرسوم الجامعية وتكاليف المعيشة مواتية.

تكاليف المعيشة ميسورة التكلفة في المجر أكثر مما هي عليه في العديد من البلدان الأوروبية. إنها تقريبًا أكثر اقتصادا من تركيا المجر ، التعليم ، الإقامة ، وهي دولة ذات أسعار معقولة جدًا من حيث تكاليف النقل والمعيشة. من هذه النقطة ، يعد التعليم الجامعي في المجر خيارًا ميسور التكلفة أكثر بكثير من الدراسة في أي مؤسسة جامعية في تركيا.

هناك فرصة للدراسة في جامعات عالية الجودة.

كونها واحدة من الدول الرائدة في أوروبا من حيث التعليم ، تقدم المجر تعليمًا جيدًا في جامعاتها من خلال أعضاء هيئة التدريس والمرافق الجامعية والكفاءة في بعض المواد.

من الممكن الحصول على تصريح عمل بعد التخرج.

بعد التخرج من الجامعة ، لديك الحق في البقاء في المجر لمدة سنة واحدة على الأقل. خلال هذا الوقت ، يمكنك العمل في الخارج. في الواقع ، إذا طلب منك صاحب العمل الاستمرار ، يمكنك البقاء في هذا البلد لفترة أطول. بهذه الطريقة ، يمكنك مواصلة حياتك المهنية في الخارج وزيادة فرص العمل الخاصة بك.

مع تأشيرة شنغن ، من الممكن السفر في جميع أنحاء أوروبا.

مع تأشيرة شنغن التي تحصل عليها أثناء الذهاب إلى التعليم الجامعي في المجر ، يمكنك زيارة أجمل البلدان في أوروبا. يمكنك السفر إلى دول منطقة شنغن خلال صلاحية التأشيرة وفترة التعليم الخاصة بك.

ايهما افضل التعليم الجامعي في المجر او تركيا

التعليم الجامعي هو الفترة الأكثر تحديدًا في حياة الإنسان. لذلك ، من الضروري اتخاذ القرار الصحيح. من هذه النقطة من التعليم الجامعي في الخارج الذي تحصل عليه مقارنة بتركيا ، قمنا بإعداد جدول مقارنة والذي سيكون من أجل توفير الأرقام.

في جدول المقارنة لم يستطع الحصول على النقاط المتوقعة من امتحانات الجامعة ، فقط ليطلع على الرسوم الجامعية في أي جامعة في تركيا ويقرأ فصلًا غير مفضل ؛ دون الحاجة إلى هذه الاختبارات ، عرضنا الدراسة في قسم تريده في جامعات عالية الجودة في الخارج وفقًا لمعايير عديدة.

مقارنة واسماء الجامعات في المجر

التعليم الجامعي في المجر بشكل عام 3 سنوات. هذا الوقت؛ تستغرق الدراسة 6 سنوات في التعليم الطبي ، و 5 سنوات في طب الأسنان والصيدلة ، و 3.5 – 4 سنوات في أقسام الهندسة.

الجامعات مدينة خاطئة
كلية إدارة الأعمال الدولية (IBS) بودابست IBS هو الحرم الجامعي الأوروبي لجامعة باكنغهام في المملكة المتحدة.
جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد بودابست لقد دربت العديد من الأكاديميين الحائزين على جائزة نوبل منذ إنشائها.
جامعة بودابست متروبوليتان بودابست إنها جامعة شابة تأسست عام 2000. بفضل برامجها الشعبية وهيكلها الديناميكي ، توفر التعليم للعديد من الطلاب المحليين والأجانب.
جامعة بيك حجاب إنها أول جامعة مجرية تأسست في مدينة بيك عام 1367.
جامعة ديبريسين ديبريسين تمت الموافقة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي و YÖK. أيضًا ، تم اعتماد كلية الطب في هذه الجامعة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية نيويورك وولاية كاليفورنيا.

أسعار التعليم الجامعي في المجر

تتراوح أسعار التعليم الجامعي (الجامعي) في المجر حوالي 3.000-5.000 يورو سنويًا. تختلف الأسعار حسب القسم والجامعة المختارة.

الإدارات دقيقة الأعلى
الأعمال والإدارة 4.600 يورو 5.000 يورو
علوم الاتصال والإعلام 4.600 يورو 5.000 يورو
السينما والوسائط 4.600 يورو 5.000 يورو
المالية والمحاسبة 4.600 يورو 5.000 يورو
تصميم الوسائط 6.000 يورو 6.300 يورو
تصميم بيئي 6.000 يورو 6.300 يورو
حيوية 6.000 يورو 6.300 يورو
اعمال 3.400 يورو 5.000 يورو
إدارة العمل 4.400 يورو 6.000 يورو
علم النفس 6.900 يورو 7.000 يورو
علوم الكومبيوتر 6.000 يورو 6.400 يورو
هندسة الكيمياء الحيوية 6.000 يورو 6.400 يورو
هندسة كيميائية 6.000 يورو 6.400 يورو
هندسة مدنية 6.000 يورو 6.400 يورو
هندسة معمارية 6.400 يورو 6.500 يورو
الطب العام 4.000 يورو 13.000 يورو
دكتورالاسنان 13.500 يورو 16.000 يورو
مقابل 7.000 يورو 8.500 يورو

مدن مشهورة للتعليم الجامعي في المجر

مدن خاطئة
بودابست تُعرف بودابست باسم مدينة التعليم ، وهي واحدة من أقدم المدن في أوروبا الشرقية.
حجاب باستضافة أول جامعة في المجر ، تم اختيار Peç عاصمة للثقافة في عام 2010 إلى جانب اسطنبول.
ديبريسين ديبريسين ، التي تقع على بعد ساعتين من بودابست ، هي ثاني أكبر مدينة في المجر. إنها إحدى المدن الطلابية التي يبلغ عدد سكانها 220.000 نسمة.

طريقة الإقامة في المجر

مهاجع الجامعة

يفضل معظم الطلاب الذين يدرسون في الجامعة في المجر البقاء في مساكن الجامعة. فيما يتعلق بمرافق السكن الجامعي ، لا يسعنا إلا أن نقول إن هناك نقصًا في الجامعات في بودابست. بصرف النظر عن ذلك ، كانت مساكن الطلاب هذه هي الخيار الأول للطلاب في جميع المدن. يتم توجيه الطلاب إلى المساكن المتعاقد عليها.

عادة ما تتفق الجامعات في المجر مع قاعات إقامة الطلاب وأماكن الإقامة على طراز النزل ويتم تنظيمها معًا. في هذا الصدد ، من المهم جدًا طلب سكن مبكر أثناء التقدم للحصول على سكن. هذا يدل على أن طلبك المبكر للجامعة سيكون مفيدًا جدًا لسكنك.

منازل الطلاب

منازل الطلاب هي السكن الأكثر تفضيلاً للطلاب بعد السكن الجامعي. اعتمادًا على عدد الأشخاص الذين ستقيمهم في المنزل ، والقرب من المدرسة ، وحالة المنزل وحجمه وأثاثه ، يمكنك الإقامة في منزل مشترك للطلاب مقابل 200 يورو على الأقل شهريًا. يمكنك توفير الكهرباء والمياه والغاز والإنترنت حسب احتياجاتك وتلبية نفقاتك كإدارة منزل طلابي. يدفع الطلاب شهريًا فقط.

تتراوح أسعار المنازل المكونة من غرفتي نوم في بودابست ، عاصمة المجر ، بين 300-550 يورو ، بينما تتراوح هذه الرسوم في مدينتي بيكس وديبريسين بين 250-450 يورو. عادة ما يتم التعاقد على سكن الطلاب سنويًا أو على الأقل 9 أشهر. بعد هذه الفترة يمكنك مغادرة المنزل أو الاستمرار في الإقامة.

سكن خاص / سكن في نزل

من بين سكن الطلاب ، فإن السكن الأكثر تفضيلاً من قبل الطلاب الأجانب هو السكن الطلابي الخاص. هذه المهاجع عبارة عن سكن خاص حيث يمكن للطلاب الإقامة في غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف. تتراوح الأسعار الشهرية لمساكن الطلبة وبيوت الشباب الخاصة بين 200-300 يورو.

تكاليف المعيشة الشهرية في المجر

المجر ، وهي دولة من حيث تكاليف المعيشة بمعايير تركيا هي دولة أوروبية.

كلفة دقيقة الأعلى
تكاليف الإقامة 100 يورو 300 يورو
رسوم التوصيل 20 يورو 30 يورو
تكاليف الطعام والشراب 150 يورو 200 يورو
تكاليف المعيشة الاجتماعية والثقافية 50 يورو 100 يورو
مال الجيب 100 يورو 150 يورو
مجموع 420 يورو 780 يورو

المناخ والطقس في المجر

يسيطر المناخ القاري في المجر على الفصول ، كما أن تركيا قريبة جدًا. مواسم الشتاء باردة وغائمة ومثلجة ، ومواسم الصيف حارة وجافة. تتكرر هطول الأمطار في الأجزاء العليا من البلاد. يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية في المجر حوالي 9-10 درجات. يُلاحظ أن درجات الحرارة تنخفض إلى -10 درجات في الشتاء. تُلاحظ أعلى درجة حرارة في أشهر الصيف وتبلغ حوالي 30 درجة.

تذاكر السفر والطيران

موقع جغرافي

تقع المجر في وسط أوروبا. الدولة التي تأسست في الكاربات ليس لها شاطئ بحر. جيران المجر هم رومانيا وأوكرانيا من الشرق ، والنمسا وسلوفينيا من الغرب ، وسلوفاكيا من الشمال ، وصربيا وكرواتيا من الجنوب.

المسافة بالطائرة إلى تركيا

مسافة طيران المجر من تركيا هي ساعة و 45 دقيقة. يمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال رحلات طيران متكررة وبدون توقف. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في السفر براً ، يستغرق الأمر 13 ساعة بالسيارة.

متوسط ​​أسعار تذاكر الطيران

كل يوم 2-3 THY ، كانت رحلات Pegasus ، بما في ذلك واحدة من تركيا إلى المجر ، تقام 3-4 مرات في اليوم. أسعار الرحلات الجوية من تركيا إلى المجر ما يقرب من 60-130 يكلف الدولار الأمريكي. عندما تشتري التذاكر مبكرًا ، يمكنك العثور على تذاكر حتى مقابل 80 دولارًا أمريكيًا ذهابًا وإيابًا. ستكون هناك تغييرات في أسعار التذاكر حسب الموسم الذي ستسافر فيه.

تأشيرة طالب المجر

يمكن للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في المجر الحصول بسهولة على تأشيرة دخول. تعتبر متطلبات تأشيرة طالب المجر أسهل مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا. عادة ما يتم الإعلان عن نتيجة طلب التأشيرة في غضون أسبوعين.

هل يوجد شغل بالمجر للطلاب تصريح عمل قانوني في المجر؟

عندما تكمل تعليمك الجامعي في المجر ، لديك فرصة للعمل بشكل قانوني. للعمل في المجر ، تحتاج إلى الحصول على بعض الإجراءات القانونية وتصريح الإقامة.

هل تعلم هذه؟

  • مُنحت جائزة نوبل لـ 16 شخصًا في المجر تمكن شخصان فقط في تركيا من تحقيقها.
  • هناك 7 جامعات مجرية من بين أفضل 1000 جامعة في العالم.
  • تأسست أول جامعة مجرية عام 1367 في مدينة بيتش.
  • اخترع المجريون العديد من الأشياء التي نستخدمها في الحياة اليومية. لإعطاء أمثلة على ذلك: تطابق ، قلم حبر جاف ، تلفزيون ملون ، تلفزيون بلازما ، Word-excel ، هولوغرافي ، مكربن ​​، طائرة هليكوبتر …
  • اللغة الهنغارية ، المجرية ، تشبه اللغة التركية إلى حد بعيد. هذا لأن المجرية لغة مضافة. يقال من قبل علماء الآثار أن هناك حوالي 400 كلمة متشابهة.

تعليق الاستشاري

فترة الطالب هي الفترة التي يتم فيها اتخاذ أهم القرارات في حياة الإنسان وأصبح الطلاب الآن على دراية بأهدافهم المستقبلية. خلال هذه الفترة ، يجب على الآباء والطلاب اتخاذ قرار جيد. لا تنتهي فوائد الدراسة في الخارج للطالب بالعد. دعونا نصف بإيجاز القليل منهم.

أولاً وقبل كل شيء ، هناك إمكانية التقديم للجامعات في المجر دون أي امتحان في تركيا. وبهذه الطريقة يمكن للطالب الذهاب إلى القسم الذي يريده وقدرته وأي مهنة يريدها دون قلق من الامتحان. لذلك ، فإنه يساعد الطالب على الذهاب إلى القسم الذي يريده ، ودخول الفصول الدراسية بدافع الدافع والدراسة والنجاح.

نظرًا لأن لغة التدريس في المجر هي اللغة الإنجليزية ، فسيكون للطلاب لغة مفيدة جدًا في المستقبل وسيتمكنون من العثور على وظيفة بسهولة. إذا حاول الطالب ، فإن فرص تعلم اللغة المجرية عالية أيضًا.

تمنح المدرسة الطلاب فرصة العمل لمدة عامين بعد التخرج. سيكون لدى الطلاب خبرة عملية عندما يتخرجون. كما تعلم ، مطلوب منك تعليمًا وخبرة جيدة ، أيًا كانت الوظيفة التي ترغب في دخولها.

أسعار المدارس في المجر ليست باهظة الثمن. إذا قمت بإجراء الحسابات ، فسترى أنك سترى لطيفة قريبة جدًا من بعضها عند مقارنة الأسعار مع التكاليف التي تكبدتها الجامعات التأسيسية في تركيا والخارج.

سبب آخر هو جودة المدرسة والمزايا التي ستضيفها لك الخبرة المكتسبة في الخارج. مستقبل جيد للغاية ينتظر الطلاب الذين يدرسون في مدرسة تعد من بين أفضل 1000 جامعة في التصنيف العالمي.

نظرًا لأن المجر تقبل الطلاب من العديد من البلدان المختلفة ، فسوف تكتسب المعرفة والخبرة من مجموعة متنوعة من الثقافات. سترى إمكاناتك أفضل هناك ، وسيكون لديك مستقبل جيد من خلال الشعور بأنك قد أنجزت شيئًا ما.

نظرًا لأن المجر إحدى دول الاتحاد الأوروبي ، فستتلقى تأشيرة شنغن. بهذه الطريقة ، لا يمكنك الذهاب إلى تركيا أو يمكنك الذهاب إلى التكلفة الباهظة مثل فرنسا أو إسبانيا أو إيطاليا أو ركوب الحافلة إلى البلدان التي ستجد فيها هذه الرحلات فرصة للزيارة حتى في عطلات نهاية الأسبوع.

يمكن لأي شخص يتخرج من الجامعات المجرية الحصول على دبلوم أزرق والحصول على وثيقة معترف بها عالميًا وإتاحة الفرصة له للعمل في أي بلد يريده. هذه الفرصة أيضا بين يديك …