زوبع يعلن مطالب تركيا من تسريح ترحيل الإخوان من تركيا وقفل قنوات الإخوان حقيقة اغلاق قنوات الإخوان الشرق ومكملين والوطن

هل أغلقت تركيا قنوات الإخوان

يذاع الان برنامج مع زوبع مباشر , وبالامس السلطات التركية أطلقت، أمس الخميس، توجيهات لقنوات المعارضة المصرية المحسوبة على جماعة الإخوان، والتي تبث من إسطنبول، بتعديل سياستها التحريرية، بحيث لا يتم التطرق للشأن السياسي المصري أو الإساءة للرموز السياسية في القاهرة.

هل اعتقلت تركيا اعضاء الإخوان فى تركيا

لم تعتقل احد حتى الان ,و رحب وزير الدولة للإعلام في مصر، أسامة هيكل، بقرار الحكومة التركية الخاص بإلزام القنوات المعادية لمصر بمواثيق الشرف الإعلامية ووصف هيكل هذه الخطوة بأنها بادرة طيبة من الجانب التركي، تخلق مناخا ملائما لبحث الملفات محل الخلافات بين الدولتين على مدار السنوات الماضية.

مطالب تركيا من قنوات الإخوان

بعد زيارة الوفد المصري لتركيا توقعت مصادر بأن يكون من ضمن الأهداف مطالب بوقف هجوم مذيعين الإخوان على نظام السيسي, و أكدت مصادر أن تركيا طلبت من قنوات الإخوان على أراضيها وقف استهداف مصر والخليج، مشيرة إلى أن أنقرة وضعت عددا من قيادات الإخوان قيد الإقامة الجبرية والاستخبارات التركية طالبت بتقييد تحويلات مالية لقيادات الإخوان، لافتة إلى أن تركيا طالبت قيادات الإخوان بتوقيع وثيقة أمنية مقابل بقائهم، وفقا لحساب “العربية عاجل”.

حقيقة اغلاق قنوات الإخوان

وأكد وزير الدولة للإعلام، أن ”مصر دولة لا تعادي أحدا، وأن الموقف المصري ثابت في علاقاتها الدولية، حيث تعمل على تطوير علاقاتها مع الجميع على أساس من التفاهم والحفاظ على المصالح المشتركة“.

سبب قفل قناة الشرق ومكملين والوطن

وأضاف أن صدور قنوات من دولة لتعادي دولة أخرى ليس مقبولا في العلاقات الدولية، متابعا: ”من المهم جدا لكل دولة أن تبحث عن مصالحها ومصالح شعبها، ولا أعتقد أن الخلافات السياسية بين تركيا ومصر تصب في مصالح الشعبين“.

اين سيذهب جماعة الإخوان بعد ترك تركيا تسريح ترحيل الإخوان من تركيا

مصير الإخوان فى تركيا بعد التصالح مع مصر أكد زبع ان قطر على استعداد لاستضافة الاخوان

وكانت تركيا جمدت طلبات التجنيس لعدد من قيادات الإخوان، موضحة أن تركيا تحسم مستقبل قنوات الإخوان نهائيا يوم السبت 20/3/2021.

التطور التي شهدته الايام الاخيرة مع الإعلامي معتز مطر في ” تركيا ” واسباب عدم ظهور معتز مطر في برنامج مصر النهاردة سبب غياب معتز مطر و متى يرجع الإعلامي معتز مطر لقناة الشرق وأعلن المذيع ، معتز مطر، عن إيجابية التحاليل الطبية بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، وأنه سيغيب عن الظهور لفترة طويلة عن تقديم حلقات برنامجه على قناة الشرق الإخوانية التي تبث من تركيا.