نور الصباح الابتدائيه والمتوسطه والاعداديه المشتركة موضوع تعبير عن العمل واهميته للفرد والمجتمع بالعناصر

قدم طلاب مدرسة نور الصباح الابتدائيه والمتوسطه والاعداديه المشتركة موضوع تعبير عن العمل واهميته للفرد والمجتمع بالعناصر مختصر ومفيد موضوع تعبير عن العمل  موضوع تعبير عن العمل وأهميته للفرد والمجتمع ومدى تأثيره عليه في الحياة وأنه عنصر هام في حياته حتى يتوفر لديه معيشة مناسبه له ولاسرته والنهوض به يعمل على تقدم المجتمع وتحضره  للمرحله الابتدائيه والمتوسطه والاعداديه .

العمل ضروري جدا في حياتنا ومن دونه لن نستطيع العيش في الحياة ومن دونه سنظل في تخلف وفشل وبطاله ولن نتقدم ونحضر مثل المجتمعات الأخرى المتقدمة فـ العمل ينهض بالأمة والمجتمع ويرفع مستوى المعيشة للافضل .

موضوع تعبير عن العمل الجاد لسنة تانية اعدادي

موضوع تعبير عن العمل واهميته للفرد والمجتمع

موضوع تعبير عن العمل واهميته للصف الخامس الابتدائى

نتيجة بحث الصور عن صور عن العمل

عناصر الموضوع :

*اهميه العمل للفرد .

*أهمية العمل في المجتمع .

*فوائد العمل .

*العمل في الإسلام .

المقدمه :

العمل ضروره إنسانية في حياة الإنسان فهو مصدر رزقه الوحيد في الدنيا وهو من يعلي مكانتهم الي الاعلي سواء كان طبيب او مهندس او معلم ولان العمل يسمو في المجتمعات ويرتقي بها أي مجتمع ويخدم الوطن الذي ينتمي اليه وان يكون العمل يشمل عدة صفات وتتمثل في الأمانة والصدق والتواضع وعدم الغش والخيانة .

الموضوع :

*أهمية العمل للفرد :

-أن عمل الفرد سواء كان حكومي او خاص لا بد أن يجتهد فيه ويظهر به ويقدم كافة جهوده به حتى ينول وسام شرف المحاوله والتقدم سواء كانت هذه المهن عاليه او متوسطه بكل إخلاص في العمل وتأديته بامانه يتقدم الفرد ويترقى في مكان عمله من اقل الى اعلى وهو بذلك يوفر معيشه مريحه وجميله لأسرته وتلبية كافة احتياجاتهم من متطلبات الحياة .

*أهمية العمل في المجتمع :

-عندما يعمل الفرد بجد واجتهاد واخلاص وامانه ويتعاون مع غيره في العمل يرفع من مكانته اولا ثم يرفع من مكانه المجتمع ويجعله يتغير من مجتمع غير ثقافي وغير متحضر إلى مجتمع راقي ومتحضر مما يزيد عجلة الإنتاج في العمل وينمي المجتمع والدول اما لو تكاسل في عمله لن يحقق اي تغير في حياته ولا في مجتمعه .

*فوائد العمل :

من فوائد العمل انه يعمل على تكوين العلاقات وتحسينها بين بعضهم البعض ورفع الروح المعنوية لدى الشخص وحبه لعمله الذي يتقنه ويتيح إليه زيادة الابتكار والأفكار المختلفة التي تساعده في التقدم والنجاح والمزيد من المرونة التي تجعله يقدم اكثر من فكره .

*العمل في الإسلام :

حث الاسلام على ضرورة العمل وعدم التكاسل ولقد أوصانا الله سبحانه وتعالي في الاية الكريمة ” يا ايها الذين امنوا اذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ذلكم خير لكم ان كنتم تعلمون فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض وابتغوا من فضل الله ” تلك الآية تشير الى اهمية العمل وتأديته بكل امانه واخلاص .

الخاتمة :

ضرورة العمل في حياتنا يجعلنا أقوياء ذو عزيمه واراده على النجاح والتقدم والرقي للفرد وللمجتمع ويجعل ماتقدمه ويساعد في التخلص من البطالة و الإهمال والفشل .

وعند الانتهاء من مقالنا نشكر كل متابعينا الذي بفضلهم نستمر في توصيل كل ما يستفيدون منه من خلال موقعنا ” المكسب ” الذي طرح اليوم موضوع تعبير عن العمل واهميته في حياتنا .

موضوع تعبير عن العمل بالعناصر للصف الرابع الابتدائى

موضوع تعبير عن العمل للصف الاول الاعدادى

موضوع تعبير عن العمل والعلم للصف التاسع

مقدمة تعبير عن العمل للصف الأول الثانوي

موضوع تعبير عن العمل سبيل النجاح مختصر