وزارة الخدمة المدنية تعلن نتائج مفاضلة ترقية الوظائف الإدارية النسوية ترقية منسوبي شاغلي الوظائف الإدارية

وزارة الخدمة المدنية تعلن نتائج مفاضلة الوظائف الإدارية النسوية (الدفعة الأولى) من الوظائف المحدثة بالأمر الملكي رقم(أ-121) وتاريخ 2/7/1432ه، التي بلغ عددها (11.000) وظيفة بالمرتبة السادسة من سلم رواتب الموظفين العام، بهدف استيعاب المعدات للتدريس ممن يحملن الدرجة الجامعية في تخصصات تعليمية.
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخنين الذي بين ان الوزارة أعلنت أسماء (9608) مواطنات على موقع الوزارة على الرابط التالى
www.mcs.gov.sa

أصدرت وزارة التعليم توضيحاً هاماً لمنسوبيها من شاغلي الوظائف الإدارية بشأن الترقية نتائج مفاضلة ترقية الوظائف الإدارية النسوية ترقية منسوبي شاغلي الوظائف الإدارية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم عبر حسابه بتويتر : ” توضّح وزارة التعليم لمنسوبيها من شاغلي الوظائف الإدارية أن فتح بطاقة الترقية على نظام فارس ؛ سيبدأ غداً الأربعاء 25/ 8/ 1442هـ من الساعة السادسة مساءً، ويستمر حتى 15/ 10/ 1442هـ”.

ودعا متحدث التعليم جميع من تنطبق عليهم ضوابط وشروط الترقية إلى تحديث بياناتهم؛ لضمان الدخول في عملية المفاضلة.

موقع وزارة الخدمة المدنية
وهن من اجتزن المطابقة كدفعة أولى بعد إجراء المفاضلة وفق عناصر المفاضلة التي تتضمن:
مجموع نقاط المفاضلة بحدها الأعلى (95) نقطة موزعة على النحو التالي:
– المؤهل العلمي ونقاطه (50) نقطة بالإضافة إلى نصف نقطة عن كل درجة زائدة عن الخمسين درجة في المعدل بحد أقصى (25) نقطة.
– نقطتان عن كل سنة أقدمية بحد أقصى عشر سنوات ب (20) نقطة.
في حين أعلنت الوزارة استدعاء (1392) مواطنة من المتقدمات لاستكمال المطابقة كدفعة ثانية بدلاً ممن لم تتطابق بياناتهن في الدفعة الأولى. وبين الخنين إن من أعلن اسمها ولم تستلم الكشف الطبي سابقاً مراجعة فروع وزارة الخدمة المدنية لاستلام مسوغات تعيينها في حين ستقوم وزارة الخدمة المدنية بتزويد وزارة التربية والتعليم بالأسماء لاستكمال إجراءات توزيعهن داخل إدارات التعليم.
وأضاف الخنين:
إن الإعلان تضمن البيانات الخاصة بكل مدعوة (الدرجة العلمية وإدارة التربية والتعليم المدعوة لها ومجموع النقاط التي حصلت عليها) ويأتي إعلان هذه التفصيلات تأكيداً لمبدأ الشفافية التي دأبت الوزارة على انتهاجها.