مع معتز تسجيل حوار ناصر الدويلة بعد خروجه من الكويت بث مباشر اسباب وتفاصيل خروج ناصر الدويلة من الكويت

أعلنت الاعلامي معتز مطر منذ قليل عن ننشر البث المباشر لتسجيل حوار ناصر الدويلة بعد خروجه من الكويت وأعلن الدويلة مغادرته الكويت في 17 مارس  ,بث مباشر اسباب وتفاصيل خروج ناصر الدويلة من الكويت بسبب الملاحقة القضائية المستمرة ,و كشف النائب الكويتي السابق ناصر الدويلة، الوجهة التي حط رحاله فيها بعد أن غادر الكويت في ما وصفه بـ”المنفى الاختياري”، مشيرا إلى أنه اختار تركيا لأن فيها “حاكم عادل لا يُظلم عنده أحد”، في إشارة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وقال الدويلة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “يسأل الكثير من الاخوة عن الوجهة التي توجهت لها في منفاي الاختياري والواقع كانت تركيا هي الخيار الامثل لجميع الاحرار فهي بلد الحرية و فيها حاكم عادل لا يظلم عنده احد ودولة تستند الى ارث تاريخي في ادارة الامم و نهجها حصيف في العلاقات الدولية وشعبها مسلم مضياف لذلك نزلت بلد اردوغان”، حسب قوله.

ناصر الدويلة نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي وضابط دروع سابق في الجيش الكويتي ومحام معتمد لدى المحكمة الدستورية والتمييز، وهو شقيق النائب السابق مبارك الدويلة، والوزير السابق بدر الدويلة وقضت محكمة الاستئناف الكويتية، بحبس النائب السابق المحامي ناصر الدويلة 6 أشهر مع الشغل والنفاذ وغرامة 2000 دينار في قضية أمن دولة “الإساءة للإمارات”.

وكانت وزارة الخارجية تقدَّمت بشكواها ضد الدويلة مطالبة بإحالة المتهم إلى المحاكمة وتطبيق أقصى العقوبة عليه لتهديده العلاقات مع الإمارات وقال صحيفة “السياسة” الكويتية، الثلاثاء، إن وزارة الخارجية الكويتية، طلبت معاقبة الدويلة وفق المادة 4 من القانون 30/ 1970 بشأن جرائم أمن الدولة الخارجية.

محكمة كويتية تؤيد حكما بحبس الدويلة في “مؤامرة” القذافي
وأوضحت أن المادة 4 تنص على:”يعاقب بالحبس الذي لا تقل عقوبته عن 3 سنوات كل من قام من دون إذن الحكومة بتجنيد الجند ضد دولة صديقة أو القيام بأعمال عدائية ضد دولة صديقة أو تؤدي إلى تعريض البلاد لخطر الحرب والقيام بأعمال عدائية تهدد العلاقات الدبلوماسية بين الكويت والدول الصديقة”.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة وفق المادة 4 من القانون 30/ 1970 بشأن جرائم أمن الدولة الخارجية وذلك على خلفية تغريداته التي تضمنت الإساءة إلى دولة الإمارات وتعريض الكويت إلى قطع العلاقات الرسمية.

وأضاف النائب الكويتي السابق في تغريدة أخرى: “تحملت تركيا مسؤولية تاريخية في نصرة الشعب السوري و آوت ما يقارب أربعة ملايين سوري و فتحت لهم سبل العيش الكريم رغم الحرب الاقتصادية الشرسه عليها كما تستقبل تركيا مئآت الالوف من العالم الاسلامي وكأن روح الدولة العثمانيه العظيمه هي التي توجه سياسات تركيا الحديثه فهي مثابة للمسلمين”، على حد تعبيره.

تاريخ ومكان الميلاد: 1956 (العمر 65 سنة)
الوالدان: فهد علي الدويلة
اسم الولادة: ناصر فهد علي فهد الدويلة