إكتشاف تسريبات جديدة للأمير حمزة قبل اختفائه اين يوجد الامير حمزة الان بحماية الملك عبدالله داخل او خارج الاردن التسجيل الصوتي المسرب

تسريبات جديدة تم كشفها للأمير حمزة قبل اختفائه اين يوجد الأمير حمزة الان داخل او خارج الاردن أعلن نائب عام عمّان، حسن العبداللات، الأربعاء، أن حظر النشر في الموضوع المرتبط بالأمير حمزة بن الحسين، والصادر الثلاثاء،الامير حمزة بحماية الملك عبدالله، ينسى الناس أحياناً أنه أخ للملك ، ولقد أعلن عن الأمر بشكل رسمي وظهرت تفاصيله من خلال مؤتمر صحفي لنائب رئيس الوزراء يشمل كل ما يتعلق بمجريات التحقيق وسريته وسلامته والأدلة المتعلقة به وأطرافه وكل ما يتصل بذلك.

وأشار إلى أن الحظر يستثني أيضا التصريحات الصادرة عن الجهات الرسمية بهذا الخصوص، ويبقى القرار نافذا وساري المفعول حتى يصدر ما يقرر خلاف ذلك وقال نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية، أيمن الصفدي للصحيفة، إن سلطات البلاد حيدت ما قالت إنه تهديد متزايد يمثله الأمير حمزة، الذي انتقد حكومة أخيه غير الشقيق الملك عبد الله ورد عضو مجلس الأعيان الأردني، حسين المجالي، على سؤال وجهته مذيعة CNN، حول مكان تواجد الأمير حمزة بن الحسين.

وقال المجالي،إكتشاف أنا لست على إطلاع على مثل هذه المعلومات ولكن يمكنني أن أؤكد بما يصل إلى 99% ، إن لم يكن قريباً من 100% أن الأمير حمزة موجوداً في منزله مع عائلته، والذي بالمناسبة يبعد 400 متراً فقط من قصر الملك عبدالله”.

وأوضح المجالي أنهم يعيشون في مجمعاً واحداً، مشيراً إلى أنه يعتقد أن كل الهاشتاقات المتصدرة عبر مواقع التواصل بشأن مكان تواجد الأمير حمزة ليست صحيحة.

وأضاف الصفدي: “فيما يتعلق بالتحركات والتهديدات التي يمثلونها، تم احتوائها بالكامل وتحت السيطرة وأشار الصفدي إلى أن الأمير حمزة لم يشكل تهديدا فوريا، موضحا أن القوات الأمنية الأردنية ردت على الجهود التي لاحظتها من الأمير حمزة بهدف إذكاء السخط الشعبي على الاقتصاد الأردني المتدهور وتقديم نفسه كحاكم بديل، بحسب “وول ستريت جورنال”.

تسريبات جديدة للأمير حمزة قبل اختفائه اين يوجد الأمير حمزة الان داخل او خارج الاردن التسجيل الصوتي المسرب

وأضاف الصفدي، حسب الصحيفة الأمريكية، أن “الجداول الزمنية واللوجستيات جرت مناقشتها لمثل هذه الحملة التي لم تصل إلى حد الانقلاب”.

التسجيل الصوتي المسرب

لكن تسجيلا صوتيا تم تسريبه أثار تساؤلات جديدة حول رواية الحكومة، وربما يكون قد أدى إلى تعقيد جهود الوساطة من قبل الأمراء الكبار، الذين كان من المتوقع أن يحسموا مواجهة على رأس النظام الملكي الأردني، الذي عادة ما يكون سريا وأدى أمر حظر النشر الذي أصدرته الحكومة أمس الثلاثاء ضد وسائل الإعلام المحلية، التي تناقش انتهاك العائلة المالكة، أدى إلى تغذية الشعور بأنه لم يتم حله بعد، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وأضاف العبداللات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية “بترا”، إن الحظر يستثنى منه ما يعبّر عن الآراء وحرية الرأي والتعبير ضمن إطار القانون وأحكام المسؤولية وخاصة المادتين، 38 ج، د، و39 من قانون المطبوعات والنشر.