سن الدخول للمدرسة التجريبية اليابانية بالخطوات.. سن القبول بالمدارس التجريبية رياض الاطفال ال KG بياخد من كام السنه دى بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات ~ دفع المصاريف ونتيجة تنسيق المدارس الرسمية المتميزة

سن الدخول للمدرسة التجريبية .. سن القبول بالمدارس التجريبية رياض الاطفال ال KG بياخد من كام السنه دى بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات ~ دفع المصاريف ونتيجة تنسيق المدارس الرسمية المتميزة

لأول مرة هذا العام يتم التعامل مع التنسيق إلكترونيا للتصدى لتأشيرات فوق الكثافة أو إدراج أطفال أقل من السن حفاظا على حقوق الأطفال سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المدارس الرسمية المتميزة، وناشدت أولياء الأمور التوجه إلى المدرسة لدفع المصاريف.
اخر اخبار اعلان مؤشرات سن القبول دخول المدارس الحكومية في محافظات مصر بالرقم القومى واعلان نتيجة التنسيق الثالث للمرحلة الأولى لرياض الأطفال للمدارس الرسمية للغات والمتميزة للعام الدراسى 2024.
قرارات جديدة منذ بدأ التسجيل من خلال ولى الامر بعد التأكد من إدخال الرقم القومى , ويتم حساب سن الطفل الفعلى والإلتزام بتقسيم القطاعات طبقا للمربع السكنى والحد الادنى للقبول بالسنة الاولى لرياض الاطفال اربع سنوات حتى 29 يوم 11 شهر 5 سنوات فيما عدا ذلك يتم استبعاد الرقم القومى الذى تم تسجيله.

طريقة تقديم المدارس التجريبية اليابانية بالخطوات

حددت وحدة المدارس المصرية اليابانية قواعد التقديم على بوابة التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى المقبل بمرحلة رياض الأطفال نوضح فى التقرير التالى خطوات وقواعد التقدم:

ـ يجب التأكد من ملء كافة البيانات المطلوبة في كل فقرة بدقة حتى يتم حفظ البيانات وتتم عملية التقدم بنجاح.

ـ يتم ملء البيانات الشخصية بحرص مع كتابة الاسم رباعياً وفقا لما هو مدون ببطاقة الرقم القومي والعنوان المدرج في بطاقة الرقم القومي وعنوان أخر يمكن إثباته في حالة اختلافه عن المدرج ببطاقة الرقم القومي.

ـ أى محاولة لتقديم بيانات مغلوطة أو مستندات غير معتمدة سوف يتم الاستبعاد نهائيا وذلك حتى تتاح الفرص للجميع بسهولة ووفقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

ـ تكون كل مدرسة وحدة منفصلة عن الأخرى، ولا يحق لأي متقدم اختيار أكثر من مدرسة ومن يقوم بذلك يعرض طلبه للحذف بالكامل.

ـ أن يكون البريد الإلكترونى المسجل على صفحة التقدم مفعل وأن يتم الاحتفاظ بكلمة المرور.

ـ في حالة فقدان البريد الإلكترونى أو كلمة المرور تصبح المسئولية كاملة على ولى الأمر في حال عدم القدرة على التواصل ودون أدنى مسئولية على وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في قبوله بالمدارس.

ـ يجب تسجيل رقم هاتف يمكن التواصل عليه مع ولى الأمر من خلاله عند الضرورة وفى حال تغييره أو عدم إتاحته عند الحاجة تكون المسئولية على ولى الأمر.

ـ أي خطأ في البيانات الشخصية قد يتسبب في عدم القدرة على التواصل مع ولى الأمر وقد يتسبب في فقدان الفرصة الوحيدة المتاحة.

ـ يجب أن يراعى ولى الأمر تسجيل بيانات الطفل مرة واحدة فقط.

ـ فى حالة تسجيل بيانات نفس الطفل لأكثر من مرة سيتم حذف الطلب تلقائياً ولن يكون لولى الأمر حق إعادة التقديم مرة أخرى أو الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.

ـ يجب الحرص فى اختيار المدرسة المطلوب التقدم إليها بناء على عنوان ولى الأمر ببطاقة الرقم القومى أو العنوان الأخر الذي يمكن إثباته والسارى لمدة لا تقل عن ستة أشهر سابقة لتاريخ التقدم.

ـ لن يكون لولى الأمر الحق في نقل التلميذ بعد إثبات عنوان الإقامة لأى مدرسة مصرية يابانية في نفس نطاق المحافظة أو خارجها.

ـ لولى الأمر حق طلب توفير أي وسيلة مواصلات إلى المدرسة أو وجبات نظراً لعدم توافر هذه الخدمات بالمدارس بموجب هذا الشرط.

ـ تتاح الفرصة مرة واحدة فقط لولى الأمر لتسجيل بيانات نجله، وبمجرد انتهاء التسجيل والضغط على زر “حفظ” وظهور رسالة “تم التسجيل بنجاح” لا يمكن تعديل البيانات المسجلة للتلميذ.

ـ يقوم ولى الأمر بالتوقيع على كافة التعهدات والإقرارات التى تحددها وتقررها وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بما يكفل الالتزام الكامل بنظام تشغيل المدارس.

ـ فى حالة اكتشاف أى بيانات أو وثائق غير صحيحة أو إخفاء أى معلومات عن حالة الطالب الصحية يحق لإدارة المدرسة اتخاذ الإجراءات القانونية والجنائية ضد ولى الأمر ولن يكون له الحق في أي مطالبات أو تعويضا أي كانت.

ـ يعتبر كل المتقدمين مرشحين للقبول مبدئيا في حدود أكبر سن متقدم على منصة التقدم ويكون القبول النهائي بعد اجتياز الاختبارات والمقابلات المقررة والأماكن المتاحة وفق لخطة الكثافة الخاصة بكل مدرسة.

ـ لا يجوز الاعتراض على قرار لجنة المقابلات ولوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية الحق في رفض أي طلب دون إبداء أسباب.

ـ مسئولية نقل الملف الإلكترونى للطفل مسئولية كاملة على ولى الأمر وفى حالة عدم وفاء ولى الأمر بهذا الشرط في موعد أقصاه 15 يوم (فقط خمسة عشر يوماً يوماً) من موعد مطالبة أولياء الأمور بتقديم أوراق أبنائهم.

ـ يكون للمدرسة الحق فى اتخاذ الإجراءات الرسمية نظراً لعدم وجود ملف الطفل بالمدرسة والانتقال إلى الطفل التالى في قائمة الانتظار مع خصم مبلغ مقدم المصروفات.

ـ يقوم ولى الأمر بالتوقيع على كافة الإقرارات التى تحددها المدرسة.

موقع تقديم المدارس التجريبية 2024

سن القبول بالمدارس التجريبية ، ال KG بياخد من كام السنه دى ، اعرف سن الدخول للمدارس التجريبية اعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،سن القبول بالمدارس الحكومية ، سن القبول بالمدارس التجريبية رياض الاطفالسن قبول المدارس التجريبية بالاسكندرية ، ال KG بياخد من كام السنه دى .

سن القبول بالمدارس التجريبيه 



 شدد شوقى خلال اللقاء على خفض سن القبول بالمدارس التجريبية إلى 5 سنوات بدلا من 5 سنوات و9 شهور، وكذلك التأكيد على دخول 15 ألف فصل جديد للخدمة التعليمية العام الدراسى المقبل كما وافق وزير التربية والتعليم على استيعاب وقبول جميع الأطفال ممن هم في سن الخمس سنوات أو تجاوزوها بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات “التجريبية”؛ حرصًا من وزارة التربية والتعليم الفني على تحقيق أهداف التعليم الاستراتيجية وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال التعليم وزيادة فرص الإتاحة لجميع الأطفال، ونظرًا للأقبال المتزايد على هذا النوع من المدارس.

 

 


 

نتيجة تنسيق رياض الاطفال بالمدارس التجريبية بالجيزة بالرقم القومى

وكلف شوقى بتصنيف المدارس الثانوية عام وفنى إلى ثلاث فئات أ، ب، ج، بحيث تضم المجموعة الأولى المدارس المنضبطة ويتم دعمها والحفاظ على تقدمها، وتضم المجموعتين ب وج ، المدارس الأولى بالرعاية ليتم الارتقاء بالمستوى العلمى بهم. سن القبول بالمدارس التجريبية ،  قرار قبول صغار السن .

تقديم المدارس التجريبية بالجيزة 2024

وأكد شوقى خلال الاجتماع بتخصيص معلم للصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية «الصف الأول والثانى والثالث الابتدائى» لتلاشى مشكلات القراءة والحساب عند التلاميذ. سن القبول بالصف الاول الابتدائى بمصر ،  سن دخول المدارس الحكومية فى مصر

سن القبول بالمدارس التجريبية 2024

نتيجة تقديم رياض الاطفال بالمدارس التجريبية

رياض الاطفال

للساده اولياء أمور الاطفال الراغبين فى التقديم للمرحلة الاولى لرياض الاطفال للمدارس الرسميه للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات بمحافظة الجيزه للعام الدراسى 2024 / 2024
المدارس الرسميةالمتميزة للغات

موقع تقديم رياض الاطفال بالمدارس التجريبية

تعليمات التسجيل

• يبدأ التسجيل من يوم الجمعه الموافق 1/6/2024 و ينتهى يوم السبت الموافق 30/6/2024 .

• يتم التسجيل من خلال ولى الامر فقط.

• ضرورة التأكد من إدخال الرقم القومى للطفل بكل دقه حتى يتم حساب سن الطفل الفعلى فى اول اكتوبر 2024 إلكترونيا.

• الإلتزام بتقسيم القطاعات طبقا للمربع السكنى والمعتمده من سيادة المحافظ.

• الحد الادنى للقبول بالسنة الاولى لرياض الاطفال اربع سنوات حتى 29 يوم 11 شهر 5 سنوات فيما عدا ذلك يتم استبعاد الرقم القومى الذى تم تسجيله.

• الرقم القومى لا يكرر برجاء الالتزام بالمربع السكنى.

تقسيم القطاعات للمدارس الرسمية للغات

• قطاع (1) : ويشمل (شمال الجيزة ـ العجوزة ـ الدقى ـ الوراق بولاق الدكرور)

• قطاع (2) : ويشمل (جنوب الجيزة ـ العمرانية ـ الهرم . بولاق الدكرور)

• قطاع (3) : ويشمل( الحى المتميز . الحى العاشر . الفردوس ويشمل (الفردوس . حدائق الأهرام ) )

• قطاع (4) : منشأة القناطر ويشمل ( وردان . المنصورية )

• قطاع (5) “مدينة” الشيخ زايد

• قطاع (6) “مدينة” الحوامدية

• قطاع (7) “مدينة” كرداسة

• قطاع (8) “مدينة” الصف

• قطاع (9) “مدينة ومركز” اوسيم

• قطاع (10) “مركز ومدينة” أبو النمرس

• قطاع (11) “مركزومدينة” البدرشين

• قطاع (12) “مركز ومدينة” العياط

• قطاع (13) “مركز ومدينة” أطفيح

تقسيم القطاعات المدارس الرسمية للغات المتميزه

• مدارس 6 اكتوبر : ( الحى الثانى المتميزه – الحى السابع المتميزه – الحى الخامس المتكامل المتميزه – النموذجية للصداقة المصرية الصينية المتميزه )

• العمرانية : مدرسة مصطفى كامل الرسمية المتميزة للغات

• جنـــــــوب : النهضة الرسمية المتميزة للغات

• يتم القبول للمدارس الرسمية المتميزة على اعتبار محافظة الجيزة مربع سكنى واحد!

ملاحظات هامة

• يمكن تكرار التسجيل لنفس الرقم القومى للإدارات التابعه لنفس القطاع طبقا للمربع السكنى التابع له الطفل ( أنظر تقسيم القطاعات ) و يمكن تكرار والتسجيل لنفس الرقم القومى للمدارس الرسمية المتميزة للغات .

• بعد إعلان التنسيق للاطفال المرشحين للقبول لذا توجد لجنة إستلام ملفات التقدم بالمدارس من أولياء الامور وتقوم بمطابقة االرقم القومى بأصل شهادة ميلاد الطفل وإثبات محل السكن بالبيانات المسجله وفى حالة عدم المطابقه بإختلاف السن او عدم تبعية السكن للقطاع التابع له يتم إستبعاد الطفل من التنسيق وعدم قبوله .

• التاكيد على أولياء الامور ضرورة اصطحاب الاطفال المرشحين للقبول بالتنسيق أثناء تسليم ملف التقدم للجنة الإستلام بالمدرسه .

نتيجة تنسيق المدارس التجريبية بالجيزة بالرقم القومى

وأكد أبوالمجد أن شوقى طالب المديريات بإرسال الإحصائيات المطلوبة بالنسبة لعدد الطلاب لمراعاة الأعداد المطلوبة خلال طباعة الكتب الدراسية مع التأكد من وصول الكميات المطلوبة قبل بدء العام الدراسى. سن القبول بالمدارس التجريبية بالقاهرة ،
وسيتم الإعلان عن مسابقة لاختيار مديري ومعلمي المدارس المصرية اليابانية قريبا والتى تبدأ العمل العام الدراسى . سن القبول بالمدارس التجريبية بالقاهرة ،

سن القبول بالمدارس التجريبية 2024

وأكد أنه تم توجيه المديرين بالانتهاء من أعمال الصيانة مبكرا، بالإضافة إلى مراعاة توزيع المعلمين طبقا للاحتياجات بعد إعادة المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم. سن التقديم للمدارس التجريبية .