اسعار البطاطين الإماراتي البطانية 8 كيلو بارزة سعرها اسعار البطاطين 2021

وعلى الرغم من تكدس المخازن بالبطاطين المتبقية من العام الماضي، الا ان المستوردين يتوقعون زيادة السحب على البطاطين هذا العام، بسبب توقعات الأرصاد وانخفاض درجات الحرارة هذا الشتاء ,بدأ كبار المستوردين باستيراد كميات كبيرة من البطاطين من الصين وكوريا والإمارات وإسبانيا ،استعدادا لفصل الشتاء القادم, وتعتبر البطانية الاسباني هي الأفضل من بين انواع البطاطين الموجودة بالأسواق يليها البطانية الكوري، من حيث المتانة والجودة والسعر.

اسعار البطاطين 2021

اسعار البطاطين الصينى

اسعار البطاطين الصينى رخيصة نسبيا البطانية الـ 6 كيلو سعرها 680 جنية والثمانية كيلو تعمل 900 جنيه بينما العشرة كيلو سعرها يصل الى 1100 جنية.

اسعار البطاطين الاسباني

بينما اسعار البطاطين الاسباني هي الأغلى فيصل سعر البطانية المورا ستة كيلو المحفورة الي 880 جنية بينما المانترول الـ 8 كيلو بسعر يتخطى الألف جنيه سانتا مورا.

اسعار البطاطين الكوري

اما اسعار البطاطين الكوري ففي تلى الاسباني من حيث الجودة والاسعار ويفضلها المستهلكين لان سعرها معقول وجودتها عالية ويتوقع أن يصل سعر البطانية الكوري الـ 10 كيلو البارزة الى 1250 جنية فى شتاء 2019.

اسعار البطاطين الإماراتي

وهناك بطاطين يقال أنها صناعة اماراتي وهي تتشابه من حيث الجودة والسعر مع البطانية الكوري والستة كيلو سعرها حوالى 700 جنية والثمانية كيلو بسعر 920 جنية بينما الـ 10 كيلو اسعارها تبدأ من 1100 جنية.

كما يوجد بالاسواق بطاطين صناعة محلية، بجودة عالية وبأسعار تنافسية مثل بطاطين المحلة وبطانية المجد وساراتوجا ،وتعتبر بطانية المجد ممتازة ,واكتسبت شهرة كبيرة لما تتميز بة البطانية من خامات عالية الجودة واشكال والوان ومقاسات متنوعة واسعارها كالتالي:-

  • البطانية الـ 5 كيلو بسعر 550 جنية.
  • ويصل سعر البطانية الـ 6 كيلو بسعر 670 جنية.
  • بينما البطانية 8 كيلو بارزة سعرها 900 جنيه.
  • والـ 10 كيلو محفورة تعمل حوالى 1150 جنية للبطانية.

أما بطاطين المحلة الشعبية ؛المقاسات الصغيرة تبدأ من 200 جنيه ،وعليها سحب كبير من الجمعيات والمؤسسات الخيرية ،التى تقوم بتوزيعها مجاناً على الفقراء والمساكين خاصة من أهالى الصعيد.