الفلكيون موعد هلال شهر رمضان فى السعودية ومصر 2024 متى أول ايام رمضان والامساكية رمضان 1445

لأول مرة أكد الفلكيون أن الحسابات الفلكية تشير الى أن بداية شهر رمضان المبارك هذا العام سيبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الثالث عشر من أبريل المقبل 2024 ، وان مدة الصيام ستكون 30 يوما .

اخبار متعلقة بالفلكيون موعد هلال شهر رمضان فى بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موعد بداية شهر رمضان المبارك  13/4/2021
وذكر المرزوق أن شهر رمضان سيكمل عدته ليتم ثلاثين يوما في حين ان شهر شعبان سيكون 30 يوما ،

تفاصيل خبر الفلكيون موعد هلال شهر رمضان فى السعودية ومصر محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

وهلال شهر رمضان لعام 1445 سيولد فلكيا يوم الاثنين 30 من شهر شعبان لعام 1445 الموافق 12 أبريل 2024 في تمام الساعة 4 والدقيقة 32 صباحا بتوقيت مصر، وحيث أن الهلال سيولد في اليوم التالي لغروب شمس يوم الرؤية في جميع المدن المصرية فيستحيل معه رؤية هلال شهر رمضان يوم الرؤية 29 شعبان، ويكون يوم الاثنين 12 أبريل هو المتمم لشهر شعبان ويكون يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل هو أول شهر رمضان“.

وهلال رمضان سيولد في الساعة العاشرة وخمس عشرة دقيقة من صباح يوم الاثنين الثامن من أبريل ، وسيغيب عند الساعة السادسة وسبع واربعين دقيقة مساء ، اي قبل غروب الشمس بحوالي 4 دقائق مما يجعل امكانية رؤية الهلال بالعين المجردة في الكويت والمنطقة ممكن في حال كانت حالة الجو وقتها جيدة وخالية من الغيوم والغبار.

وأكد أن الحسابات الفلكية لا تتقدم باي حال من الأحوال على الاستحقاق الفقهي الذي يشترط الرؤية بالعين المجردة لاقرار الاهلة سواء المتعلقة ببدء الصيام او التي تحدد فيما بعد أول أيام العيد استنادا إلى الحديث النبوي الشريف: “صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته ” ،  شروق الشمس في اليوم الأول من رمضان وفقا للحسابات الفلكية سيقع في الساعة الرابعة وخمس وخمسين دقيقة صباحا فيما يحل الغروب في الساعة السادسة وخمسين دقيقة مساء لتكون مدة الصيام في اليوم الاول 15 ساعة و30 دقيقة .

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر الفلكيون موعد هلال شهر رمضان فى السعودية ومصر 2024 متى أول ايام رمضان والامساكية رمضان 1445 وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .