من هو أول وزير للمعارف بالسعودية إجابة السؤال الأول جائزة مسابقة تركي آل الشيخ رابط صفحة حساب تركي آل الشيخ

اليوم نشر رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ صباح اليوم الإثنين، عبر حسابه بتويتر عن مسابقة يومية خلال شهر رمضان وبجوائز قيمتها 20 ألف ريال يومياً.

إجابة السؤال الأول جائزة مسابقة تركي آل الشيخ

وكتب “آل الشيخ” في تغريدته : “كل عام وأنتم بخير … رمضان كريم … قررت عمل مسابقه يوميه على حسابي في الشهر الكريم للسعوديين والسعوديات سؤال عن شيء يخص الوطن كل يوم الساعه ١٠ المساء والاعلان ١ الفجر طول الشهر والجائزه ٢٠ الف ريال يومياً” وطرح رئيس الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، مساء اليوم الثلاثاء، أول سؤال من “مسابقة أبو ناصر” التي أطلقها بمناسبة شهر رمضان.

وذكر “آل الشيخ” في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” أن السؤال هو: “من هو أول وزير للمعارف؟”، مبينًا أنه “يتم اختيار الفائز عشوائيًا ١ صباحًا للفوز بجائزة 20 ألف ريال.. يوميًا” ووأوضح “آل الشيخ” أن شروط المشاركة في المسابقة، هي: “الجواب مع اقتباس للتغريدة، متابعة الحساب، المشاركة بالهاشتاق”.

من هو أول وزير للمعارف بالسعودية

في عام 1371هـ (1952م) تم إنشاء وزارة المعارف في عهد الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود، وكانت امتداداً وتطويراً لمديرية المعارف، وقد أسند إليها التخطيط والإشراف على التعليم العام للبنين في مراحله الثلاث (الابتدائي – المتوسط – الثانوي)، وكان الملك فهد بن عبدالعزيز هو أول وزير لها.

رابط صفحة حساب تركي آل الشيخ