اخبار الطقس 11 رمضان وحالة الجو ودرجات الحرارة اليوم 23/4/2021 بالمملكة العربية السعودية

حالة الطقس اليوم 11 رمضان بالسعودية 11/9/1442 وتوقعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بشأن حالة الجو 14/11/2021 تعرف معنا على حالة الجو فى جدة,مكة المكرمة ,المدينة المنورة ,الأحساء ,الطائف ,الدمام ,بريدة ,القطيف,جازان ,حفر الباطن,حائل,الشرقية,الرياض,عسير,نجران,المدينة,القنفذة,ينبع,أبها,الخرج,الجبيل,القصيم,تبوك.

حالة الطقس اليوم بالسعودية 11/9/1442

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، أن يشهد ‏طقس المملكة اليوم الخميس، سقوط أمطار متفاوتة من خفيفة ‏لشبه غزيرة، مصحوبة بحبات برد على بعض المناطق.‏

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع اليوم أن تتشكل غيوم جزئية على معظم المناطق، مع فرصة تكون ‏السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات ‏جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى أجزاء من ‏مناطق المدينة المنورة، وتبوك، والجوف، وحائل والحدود ‏الشمالية‎.

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا بشأن حالة الطقس ،يفيد بفرص هطول أمطار رعدية “ربيعية” على معظم مناطق المملكة , حيث يتوقع هطول أمطار رعدية “متوسطة إلى غزيرة “، التي تصحب غالباً بزخات من البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة قد تصل سرعتها إلى 45 كيلو متراً في الساعة أو أكثر, تتسبب في إثارة الأتربة والغبار .

هطول أمطار رعدية
وأوضح المركز أن الفرصة مهيأة – بمشيئة الله تعالى – لهطول أمطار رعدية يبدأ تأثيرها ابتداءً من يوم الجمعة إلى الثلاثاء على منطقة عسير ،ومنطقة الباحة ومنطقة جازان ، ومنطقة مكة المكرمة ، ومنطقة المدينة المنورة ، والمحافظات الساحلية لتلك المناطق ،ولا يستبعد أن تتسبب الأمطار الغزيرة في تشكيل السيول على أجزاء من تلك المناطق.

كما يتوقع أن يمتد تأثير الأمطار يوم ” الجمعة حتى الأحد ” لتكون خفيفة إلى متوسطة على الحدود الشمالية ، ومنطقة الجوف، ومنطقة تبوك .

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة مع فرصة لهطول الأمطار الرعدية على مناطق: عسير وجازان والباحة؛ تمتد إلى منطقتَيْ مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة؛ تشمل الأجزاء الساحلية منهما، فيما تنشط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاءٍ من غرب ووسط وشمال المملكة.