موضوع تعبير عن النيل واهميته قصير ومختصر

انشاء عن نهر النيل
موضوع تعبير عن نهر النيل ، بحث عن نهر النيل

قد يهمك..

كتابة تعبير عن النيل واهميته قصير ومختصر بالافكار والعناصر

حياة الإنسان المصري فى العصر الحجري القديم

ولم يبدأ قيام الحياةالإنسانية فى مصر على ضفاف النيل، وإنما قامت على الجبال والهضاب المنتشرة، حيثكانت الظروف الطبيعية القاسية تتحكم فى الإنسان، وكانت وسائل حياته محدودة وبدائية. عاش الإنسان المصرى حياة غير مستقرة، وتنقل من مكان إلى آخر بحثاً عن الغذاء، وسكنالكهوف واحترف صيد الحيوانات والطيور، وأعتمد على جمع البذور والثمار من النباتاتوالأشجار

حياة الإنسان المصرى فى العصر الحجرى الحديث

بعد أن قلت الأمطار وساد الجفاف واختفت النباتات فى أواخر العصرالحجرى القديم، اضطر الإنسان إلى ترك الهضبة واللجوء إلى وادى النيل بحثاً عنالماء. فى هذه البيئة الجديدة اهتدى الإنسان إلى الزراعة، وأنتج الحبوب مثل القمحوالشعير، واستأنس الحيوان واعتنى بتربيته كالماشية والماعز والأغنام، وعاش حياةالاستقرار والنظام والإنشاء بدلاً من حياة التنقل.

أقام الإنسان المساكنمن الطين والخشب، فظهرت التجمعات السكانية على شكل قرى صغيرة، واعتنى الإنسان بدفنموتاه فى قبور، كما تطورت فى هذا العصر صناعة الآلات والأدوات حيث تميزت بالدقةوصغر الحجم، أيضاً صنع الأوانى الفخارية.

صنع إنسان هذا العصر أدواته من الحجر، مثل السكين والمنشار والبلطة،وكانت كبيرة الحجم خشنة. وفى أواخر هذا العصر الحجرى القديم عرف الإنسان النار عنطريق احتكاك الأحجار الصلبة ببعضها بقوة، وساعد اكتشاف النار على تطوير حياة المصرىالقديم، فاستخدمها فى الطهو والإضاءة، وإبعاد الحيوانات المفترسة، وصيدالحيوانات.