موعد صرف المعاشات بالزيادات الجديدة لشهر يونيو 2021 اخبار سارة لأصحاب المعاشات

موعد صرف المعاشات بالزيادات الجديدة لشهر يونيو 2021

 اخبار سارة لأصحاب المعاشات موعد صرف المعاشات بالزيادات الجديدة لشهر يونيو 2021 وتستمر وزارة التضامن الاجتماعى، في صرف معاشات يونيو 2021 من فروع بنك ناصر الاجتماعىُ كما وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى الإسراع في صرف معاشات يونيو 2021.

قد يهمك..

اخبار سارة لأصحاب المعاشات

يعتبر قانون التأمينات والمعاشات الجديد من القوانين الهامة التي أنصفت أصحاب المعاشات ، والتي أصدرها مجلس النواب السابق برئاسة الدكتور على عبد العال ، حيث منح قانون التأمينات والمعاشات الجديد العديد من المزايا لأصحاب المعاشات ويستهدف قانون التأمينات والمعاشات الجديد، الاعتماد على فلسفة المزايا المحددة التي يتم في إطارها تحديد المزايا المستحقة للمخاطبين بأحكام القانون، باستخدام طريقة التمويل الجزئي لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، ودمج قوانين التأمين الاجتماعى فى قانون واحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، والتوافق مع النصوص الدستورية ذات الصلة فى الدستور المصرى.

وحدد قانون التأمينات والمعاشات الجديد المستحقون للمعاش:

المستحقون للمعاش
مادة (98)

إذا توفى المؤمن عليه أو صاحب المعاش كان للمستحقين عنه الحق فى تقاضى معاش وفقاً للأنصبة والأحكام المقررة بالجدول رقم (7) المرافق لهذا القانون من أول الشهر الذى حدثت فيه الوفاة.

ويقصد بالمستحقين الأرمل والأرملة والأبناء والبنات والوالدين والإخوة والأخوات الذين تتوافر فيهم فى تاريخ وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش شروط الإستحقاق المنصوص عليها فى هذا الباب.

مادة (99)

يشترط لاستحقاق الأرملة والأرمل أن يكون الزواج موثقًا أوثابتًا بحكم قضائي بات، وألا يكون الأرمل متزوجاً بأخرى.

وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون الحالات التى يقبل فيها إثبات الزواج بغير الوسائل المحددة بالفقرة السابقة ووسائل هذا الإثبات.

مادة (100)

يشترط لإستحقاق الإبنة ألا تكون متزوجة.

ويشترط لاستحقاق الإبن ألا يكون قد بلغ سن الحادية والعشرين، و يستثنى من هذا الشرط الحالات الآتية :

1- العاجز عن الكسب.

2- الطالب بأحد مراحل التعليم التى لا تجاوز مرحلة الحصول على مؤهل الليسانس أو البكالوريوس أو ما يعادلها بشرط عدم تجاوزه سن السادسة والعشرين ولم يلتحق بعمل أو لم يزاول مهنة.

3- من حصل على مؤهل نهائي لا يجاوز المرحلة المشار إليها بالبند السابق ولم يلتحق بعمل أو لم يزاول مهنة ولم يكن قد بلغ سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على مؤهل الليسانس أوالبكالوريوس وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الأقل.