اسماء الفائزين بشقق التمويل العقارى pdf : كشوف اسماء الفائزين بنتيجة شقق الإسكان الاجتماعي “شقق مدينة بدر” pdf معرفة حالة الطلب

محدث2..وزارة الإسكان،وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قرروا طرح شقق اسكان جديدة، تناسب طبقات الشعب المصري وتوفير مساكن مناسبة لكافة شرائح المجتمع،والدخل المختلفة الان اخر اخبار بنك الاسكان والتعمير.. اسماء الفائزين فى شقق واراضى القرعة التكميلية لمشروع الاسكان الاجتماعى 2024 والتقديم لأصحاب المراحل التالية .

ويعلن الصندوق العقاري المصري وبنك الاسكان والتعمير.. اسماء الفائزين فى شقق واراضى القرعة التكميلية لمشروع الاسكان الاجتماعى 2024 العبور 6 اكتوبر ..نتيجة الكراسة الزرقاء من موقع صندوق التمويل العقاري www.mff.gov.eg + بنك التعمير والاسكان .

نتيجة قرعة الاسكان والتعمير النهائية نتيجة بنك الاسكان والتعمير حجز كراسات الشروط قطع الاراضي واسماء الفائزين فى شقق الاسكان الاجتماعى 2024

مواعيد الإستعلام الميداني حاجزي وحدات الإسكان الإجتماعي “الكراسة الزرقاء والمحولين”
تبدأ وزارة الإسكان في إجراء الأستعلام الميداني على المتقدمين في محل إقامتهم ومكان عملهم، في خلال 6 أشهر من دفع القسط الربع سنوي الأول البالغ قيمته 4000، مع العلم أن دفع القسط يكون كل ثلاث أشهر، مقسمة كالتالي:-

  1. القسط الأول: نوفمبر2024 – 4000 جنية
  2. القسط الثاني: فبراير 2024 – 4000 جنية
  3. القسط الثالث: مايو 2024 – 4000 جنية
  4. القسط الرابع: أغسطس 2024 – 4000 جنية

وبعد الإستعلام الميداني تبدأ إجراءات الإستعلام الائتماني في البنوك، للكشف عما إذا كانت لديهم قروض مؤجلة أو فيزا مشتيرات، وفي هذه الحالة يتم تعليق الحجز حتى سداد القرض وإيقاف الفيزا، وبعدها تبدأ اجراءات التخصيص لمستوفي الشروط والمقبولين.

و أكد رئيس مجلس ادارة بنك الاسكان والتعمير، انه من يستوفي اوراق وشروط التقديم لحجز وحدة سكنية ستكون لدية فرصة كبيرة في الفوز بالقرعة العلنية، وستكون القرعة العلنية في تمام الساعة العاشرة صباحاً التي سيتم تسجيل اسماء حضور تلك القرعة، علي ان تبدأ القرعة العلنية في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، كما اكد رئيس مجلس ادارة البنك أن من لميحالفهم الحظ فى تلك القرعة يمكنهم فتح حساب مميز لإيداع مبالغ جدية الحجز السابق سداده مضاف اليه العائد المقرر، ومن الممكن ان يسترد المبلغ في اى وقت يريد.

وتم الاعلان عن من فاز بوحدة من الواحدات السكنية وحجز شقق سكنية في مدينة مديني وفي مدينة الرحاب ,نتيجة قرعة شقق الاسكان الاجتماعي 2024 ..

آخر تحديث لنتيجة شقق الاسكان الاجتماعي 2024 

أعلنت وزارة الإسكان عن نتيجة قرعة شقق الإسكان الإجتماعى 2024، ورفعت الغطاء عن 100 ألف وحدة سكنية يتم التسليم الفورى لأصحابها الفائزين مباشرة

المقبولين في الكراسة الحمراء والمحولين إلى بنك مصر

إذا وصلتك رسالة بقيمة الدعم من بنك مصر، فهذا معناه أنك ستحصل على الشقة إذ وافق البنك على تمويلك، ويتيمز بنك مصر بإجراءاته البسيطة، فهو يقلل من قيمة القسط الشهري مهما بلغ سن المتقدم، من خلال تطبيق القسط المتغير الذي يختلف من سنة إلى أخري، إلى جانب أن بنك مصر يقبل غير المؤمن عليهم، وعدم استلزامه لضامن موظف حكومي فيكفي شخص عادي كالزوجة لزوجها.

المقبولين المحولين إلى بنك القاهرة

تعتبر إجراءات بنك القاهرة جيدة نوعاً ما، بخلاف أصحاب السن الكبير الذي سيلزمه البنك بسداد الأقساط في مدة 14 سنة فقط وبالتالي سيكون القسط الشهري كبير، إلى جانب عدم اشتراط لضامن بمواصفات خاصة فيكفي أي شخص صغير السن، كما ستقوم بإصدار توكيل عام لصالح البنك.

المقبولين المحولين إلى بنك التعمير والإسكان وبنك التنمية الصناعية

يعتبران من ذوي الإجراءات المعقدة والصعبة، فما لا يقبلان غير المؤمن عليه، وفي حالة إذا كان المتقدم موظف يتم تحويل المرتب بالكامل على البنك، ولأصحاب المهن الحره يجب إحضار ضامن حكومي مع جواب من جهة عمله يفيد بالموافقة على إمكانية تحويل مرتب الضامن للبنك، يستلزم إصدار توكيل عام يُمكن البنك من بيع الشقة في أي وقت، لا يقبل إيداع وديعة لمنع تحويل الراتب، يُلزم المتقدم بمقدم كبير بقيمة 35% من قيمة الشقة.

الإستعلام عن أسماء المقبولين في شقق الإسكان الإجتماعي

أولى خطوات فرز المتقدمين لحجز شقق الإسكان الإجتماعي تكمن في فرز الأوراق واستبعاد غير المتطابق منها مع الشروط المعلنة، وتقوم وزارة الإسكان بإرسال بيانات المتقدمين إلى شركة الإستعلامات.

يكون على شركة الإستعلامات مراجعة صحة البيانات، واستبعاد أصحاب البيانات الخاطئة، وبعدها مراجعة بيانات المرتب مع جهة العمل ومراجعة جهة السكن، والتأكد من تطابق الدخل مع الحد الأدنى والأقصى للدخل، وعدم امتلاك المتقدم أو زوجته لشقة تمليك.
ترسل شركة الإستعلامات بعد ذلك أسماء المقبولين إلى البنوك المشتركة في المبادرة مع وزارة الإسكان.

يرسل للمتقدم رسائل على التليفون المحمول بوقت وميعاد سداد القسط الأول، وما يليه من اجراءات تخصيص الشقة والتحويل للبنك وتحويل المرتب وحتى استلام الشقة وبدء دفع الأقساط الشهرية.

المقبولين في الكراسة الحمراء يلتزموا بدفع 15% من قيمة الشقة خلال أسبوعين من اعلان نتيجة التخصيص، بخلاف الكراسة الزرقاء التي سيسدد المتقدمين فيها 16 ألف جنية على مدار سنة في صورة أقساط ربع سنوية.

خطوات الإستعلام والدورة المستندية لطلب الإسكان الإجتماعي

البداية مع ارسال الأوراق بالبريد إلى عنوان بنك التعمير والإسكان، تقوم اللجنة المعنية بفرز المستندات واعداد ملف ببيانات العملاء وارساله للوزارة لتحديد الأولوية في حالة ما إذا كان عدد الوحدات أكبر من عدد المتقدمين.

تسلم الملفات المستوفية للشروط لصندوق التمويل العقاري لإدخالها على النظام الخاص به في معهد التعبئة والإحصاء.

يتم ارسال صورة من المستندات لشركة الإستعلامات لإتمام اجراءات الإستعلام الميداني في جهة العمل ومحل سكن المتقدم.

بعد ورود تقارير شركات الإستعلامات يتم تسليم المقبول منها إلى جهة التمويل لإجراء الإستعلام الإئتماني، وارسال المقبولين ائتمانياً إلى النظام الخاص لبدء اجراءات التخصيص.

المقبولين ائتمانياً والمخصص لهم، يتم تحويلهم على البنوك لإنهاء إجراءات التمويل واستيفاء العقود الثلاثية التي تضم العميل الطرف الثاني في العقد المستثمر، وجهة التمويل كطرف ثالث ممول.

ترسل العقود الثلاثية إلى صندوق التمويل العقاري لمراجعة القيم المالية تمهيداً لتحديد الدعم الذي سيحصل عليه المتقدم.

تصرف شيكات الدعم بإسم البنوك الممولة لتخصم من الثمن الإجمالي للوحدة،، وتقوم البنوك الممولة بإعداد شيك بالثمن الكامل للوحدة، المتضمن للمقدم والتمويل ودعم صندوق التمويل، وترسل العقود وحوالات الحق والشيكات إلى جهاز المدينة الموجود به الوحدات السكنية للتوقيع على العقوم بصفتها الطرف الأول البائع مفوضاً عن المالك.

بعد وصول العقود والحولات الموقعة للبنك، يتم الإتصال بالعملاء لإستلام العقد والحوالة والتوجه لجهاز المدينة المقدم فيها لإستلام الوحدة المخصصة له.

ثانياً الكراسة الزرقاء
المحولين من إعلانات سابقة – أولا: مدينة الشروق

تم حتى الآن الإنتهاء من تنفيذ 644 وحدة سكنية بمنطقة اسكان المستقبل بالشروق بمساحة 90 متر كاملة التشطيبات، وهو ما يعني قلة عدد الوحدات الجاهزة بالمدينة بالمقارنة بعدد المحولين، وهو ما يعني انحصار أولويات الحصول على الوحدة على ترتيب متقدم للمتقدمين في وحدات القاهرة الجديدة بواقع 5000 آلاف متقدم.

إلى جانب توافر الفرصة للراغبين في التحويل ولكن سيتم الحصول على الوحدة خلال عام من الآن قابل للزيادة، وذلك وفقاً لتصريحات رئيس جهاز مدينة الشروق التي قال فيها، أنه يجري الآن الإنتهاء من 3744 وحدة سكنية شمال المدينة بمنطقة شباب الـ 100، بالقرب من مدخل طريق القاهرة الإسماعيلية الثاني، على أن يتم الإنتهاء منهم خلال سبع أشهر، وهو ما يعني أن حتى رقم 10 آلاف متقدم فرصهم جيدة للحصول على وحدات المحولين في المدينة.

المحولين إلى مدينة بدر

فرص المحولين إلى مدينة بدر مرتفعة، على أن يحصلوا على الوحدات منتصف العام المقبل أسوة بأصحاب الكراسة الزرقاء، حسب تصريحات المهندس مصطفى فهمي رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، حيث قال أنه يجري الإنتهاء من 35 ألف وحدة سكنية، من المقرر الإنتهاء منها خلال شهور، وهو رقم كبير بمكان لإستيعاب عدد كبير من المحولين.
المحولين إلى مدينة 15 مايو

أكدت رئيسة جهاز مدينة 15 مايو المهندسة تمام جرجس، أنه قد تم الإنتهاء من 960 وحدة سكنية بالإمتداد الشرقي بالمدينة بمساحة 90 متر كاملة التشطيبات، ويجري الآن الإنتهاء من 3864 وحدة سكنية آخرى، وبالتالي فإن للمحولين للمدينة فرص جيدة للحصول على وحدة.

المساحة الإجمالة لوحدات الإسكان الإجتماعي بكافة المدن والمساحة الفعلية
المساحة الإجمالية: 90 متر.

المساحة الفعلية: 77.5 متر.

ثانياً أصحاب الكراسة الزرقاء
تم تقسيم أصحاب هذه الكراسة إلى مجموعات، وبالفعل بدءت اجراءات الإستعلام الميداني عنهم، وتحويل قوائم كل مجموعة إلى شركات الإستعلام، على أن ينتظم المتقدم في سداد القسط الربع سنوي في موعده بإنتظام بقيمة 4000 جنية، في فروع شركة فوري على مستوى الجمهورية.

يذكر أن هذه الكراسة قد شهدت تقدم 242 ألف لحجز 400 ألف وحدة سكنية في مشروع الإسكان الإجتماعي بالمدن الجديدة، تسلم خلال عام في الأعلان الثامن مايو الماضي، وتم قبول 217 ألف متقدم ممن أستوفوا أوراقهم

الإستعلام الميداني على المتقدمين
قبل بدء الإستعلام يتصل بك الموظف، وفي المقابل يتم السؤال عن العمل المدرج في شهادة الدخل ويكون مهمته التأكد من محل السكن والعمل وصحة ما تقدم المتقدم به من أوراق في هذا الخصوص.

المرفوضين للحصول على وحدات الإسكان الإجتماعي

فيما يخص من تم رفض طلبهم، فعليهم الإتصال بأرقام التمويل العقاري 1188 أو 5777 للتعرف على سبب الرفض، والذي هو في أغلب الأحيان عدم تطابق الدخل مع شروط التقدم، وفي هذه الحالة يتقدم المتقدم بتظلم مدون فيه تعديل قيمة الدخل.

كافة المعلومات المطلوبة للتواصل مع صندوق التمويل العقاري

العنوان: 1شارع إسماعيل أباظة المتفرع من شارع القصر العينى القاهرة
تليفون : 27921443- 27921443- 27921443
فاكس: 27921423
البريد الإلكترونى : [email protected]
موقع الوزارة: http://www.moh.gov.eg

أصحاب الطلبات المعلقة
ظهرت النتيجة للبعض بأن الطلب معلق، وهو ما يعني نقص في الأوراق التي تقدم بها، وعليه الإتصال بصندوق التمويل العقاري على أرقام 1188 أو 5777، وتحديد موعد للذهاب لتقديم باقي الأوراق الناقصة من أجل فك تعليق الطلب.

ويمكن الإستعلام على الأسماء الفائزة والتى تم رفعها على أكثر من رابط عبر موقع صندوق التمويل العقارى أو معرفتها أونلاين بطريقة ملفات عبر موقع اليوم السابع وتلك الروابط متاحة عبر موقع القناة الاخباري بالأسفل.

الان أسماء الفائزين بشقق الإسكان الاجتماعي 2024 في المحافظات .. رابط www.mff.gov.eg للاستعلام عن أسماء الفائزين بوحدات شقق الاسكان الاجتماعي

 

يمكن متابعة قرعة أراضى الإسكان الإجتماعى والتى أجريت فى مدينة العاشر من رمضان اليوم الأربعاء واختيار فائزين فقط بها للحصول على قطع أراضى بنك الإسكان والتعمير، وسيتم نزول الأسماء خلال الساعات القادمة من خلال متابعة الموقع الإلكتروني ,وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه اليوم تم الإعلان عن أسماء المقبولين بالإعلان الثامن ببرنامج الإسكان الاجتماعي، يمكنكم الإطلاع على اسماء المقبولين في نتيجة حجز شقق الاسكان عبر الموقع الالكترونى نتيجة قرعة بنك الاسكان والتعمير المصري للشقق المعروضة وكشف بأسماء الفائزين فيها ,وأشار الوزير إلى أن أعداد المتقدمين على الوحدات فى مراحل التشطيب بلغت ما يزيد على ١٣٣ ألف طلب، ووصلت أعداد المتقدمين على الوحدات التى سيتم تسليمها خلال عام إلى ما يزيد على ٢٤٢ ألف طلب بإجمالى عدد يزيد على ٣٧٥ ألف طلب، تم تقديمها من خلال مكاتب البريد المصرى على مستوى كافّة محافظات الجمهورية.

سداد القسط الأول في الكراسة الزرقاء
تقرر تقسيم السداد على مجموعيتن حسب المدن الفترة الأولى من 1 نوفمبر حتى 15 والمجموعة الثانية من 15 نوفمبر حتى 1 ديسمبر.

وتستمر فروع فوري في مختلف أنحاء الجمهورية في استكمال تحصيل القسط الأول، على أن يبدأ سداد القسط الثاني فبراير القادم.

يرجى العلم أن هذه الوحدات جاري الإنتهاء منها الآن ومن المقرر تسليمها منتصف 2024، ودفع القسط الأول الـ 4000 جنية بدأ من 1 نوفمبر وحتى نهاية الشهر، وعدد الفائزين 250 ألف.

وسلمت مكاتب البريد ملفات المواطنين للجهة المسئولة عن الفرز، وهى بنك التعمير والإسكان والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، لفرز الملفات وتحديد الطلبات المستوفاة للشروط من حيث المستندات المطلوبة وحدود الدخل والسن، وبعد استبعاد الملفات غير المستوفاة يتم إدخال الطلبات المقبولة على نظام العمل الآلى للصندوق ,اسماء الفائزين بشقق بنك الاسكان والتعمير 2024 ،ننشر لكم الان من موقع بنك التعمير والاسكان فرع السادات ، اسماء الفائزين بشقق بنك الاسكان والتعمير بشبين الكوم اسماء الفائزين بشقق مدينة السادات 2024 .

وصدرت رسميا آخر نتائج بنك الاسكان والتعمير ,اسماء الفائزين فى حجز شقق بنك الاسكان والتعمير ,نتيجة قرعة الاسكان والتعمير واسماء الفائزين بالشقق السكنية في قرعة وزارة الاسكان سيتم أعلانها من خلال موقعنا القناة اليوم حيث ان موقع اليوم السابع اعلن ان النتائج ستكون جاهزة خلال أيام، حيث ان تختلف الشقق لكل فئة وحسب كل محافظة والشقق تكون لمحدودي الدخل الذي دخلهم 1500 جنية فيما أقل، وتختلف الوحدات من محافظة إلي اخري حيث يوجد ببعض المحافظات 3 غرف بالاضافة إلي صالة ومطبخ وحمام، والبعض الأخر غرفتين بالأضافة إلي صالة ومطبخ وحمام ,نتيجة قرعة الاسكان الاجتماعي ٢٠١7 .

سيتم اعلان نتائج قرعة الإسكان الاجتماعي خلال الايام المقلبة من وزارة الاسكان والمرافق العمرانية، ويتم اجارء قرعة علنية لمزيد من الشفافية للاسكان المتوسط لمحدودي الدخل ومتوسطي الدخل، في العديد من المناطق مثل 6 اكتوبر والقاهرة الجديد وشروق وبدر ومدينة السادات، وتهتم الدولة دائما تلك الايام بتوفير وحدات وشقق أسكان اجتماعي للمواطنين في اطار حملة المليون وحدة سكنية التي كانت ضمن البرنامج الانتخابي للرئيس عبد الفتاح السيسي.

مصدطفى سعد فوزى سيد عبدالواحد\رقم قومى\17210124060092\ رقم ايداع\1516 فى14\6 2024 رقم كراسة البريد\351845 لم يتم الاستعلام حتى تاريخه ارجو معرفة حالة الطلب ولكم وافر الاحترام ,

انا مطلقه فى المرحله اوله وبيقولو ورقه ليسه فى مصر هل ورق المطلقين اتشال من المراحل وما هو اسم الموقع اللى هينزل فيه اسماء قرعة الإسكان الاجتماعي

كافة الاسماء من هنــــــا