“عودة العشرون جنيه المصرى “من جديد تعرف لماذا سيتم طباعة 500 مليون جنية من الجنية المصرى الورق الـ 20 جنيه العملة البلاستيك البوليمر

صور  الـ 20 جنيه العملة البلاستيك البوليمر تنوية المركزي لم يوقف التداول على العشرون جنيه الورقي، لكنه أوقف طباعته مرة أخرى، بخاصة مع وجود الجنيه البلاستيك كبديل في الأسواق. وأكدت المصادر ، أن إعادة طباعة الجنيه البلاستيك، يعود إلى احتياج السوق المحلي له، إضافة إلى تعزيز الثقة في الجنيه المصري مرة أخري. 

“عودة العشرون جنيه المصرى “من جديد تعرف لماذا سيتم طباعة 500 مليون جنية من الجنية المصرى الورق وتضمنت الجريدة الرسمية نص قرار البنك المركزي المصري ، والذي أكد على إطلاع الرئيس عبدالفتاح السيسي على هذه النقود الجديدة “الفلوس البلاستيك الجديدة” التي ستطبع في مطبعة البنك المركزي الجديدة بالعاصمة الإدارية.

مصير النقود الورقية بعد العملات البلاستيكية
كانت لجان مجلس النواب، قد ناقشت في اجتماعات مع مسؤولي البنك المركزي خلال الفترة الماضية، العملات البلاستيكية وفوائدها، ومنها تصريحات جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، أمام اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، حيث أكد أن إصدار البنك العملة المصنوعة من البلاستيك، فئة الـ10 جنيهات فقط، ومن المتوقع أن تبدأ مع تشغيل المطبعة الجديدة للبنك المركزي، المنشأة في العاصمة الإدارية الجديدة.

صور العملات البلاستيك الجديدة فئة “10″جنية وفئة “20″جنية – شكل العملة البلاستيك الجديدة في مصر :-