فيديو مباشر حريق الجزائر اخبار الحرائق اليوم 13-8-2021 التى اجتاحت ولايات الجزائر صور اختناق واحتراق الجنود اثناء اطفاء الحرائق

أعلنت إدارة الطوارئ والكوارث بالجزائر،  إن 4 أشخاص لقوا مصرعهم في الحرائق التى اجتاحت ولايات الجزائر في منطقة شمال وجنوب البلاد، فضلا عن اعتبار واحد في عداد المفقودين ولا تزال فرق الإطفاء تحاول احتواء الحرائق مع رجال الجيش، وقال بلجود أن الأولوية هي تجنب سقوط المزيد من الضحايا وتعهد بتعويض المتضررين وكانت المديرية العامة للدفاع المدني الجزائري أهابت بالمواطنين في عدد من مناطق البلاد بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الحرائق وكان قد أعلن الرئيس الجزائري  أن السلطات تواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتضميد الجراح، وإزالة أثار الدمار التي سببتها الحرائق في البلاد طوال الاسبوع الماضي.

صور اختناق واحتراق الجنود اثناء اطفاء الحرائق بالجزائر

وقال سكان بمنطقة القبائل إن الجنود ضحايا الحرائق لفظوا أنفاسهم في مناطق مختلفة، بعضهم أثناء محاولته إخماد ألسنة اللهب والبعض بعد أن حاصرته النيران. وذكرت وزارة الدفاع أن جنودا آخرين لحقت بهم إصابات بالغة.

وقال شهود إن عدة منازل احترقت بينما فرت الأسر إلى فنادق وبيوت للشباب ومدن جامعية، وأضافوا أن أطقم الإطفاء واجهت صعوبة في الرؤية بسبب الدخان الكثيف وقال رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن إن عدد القتلى ارتفع إلى 42، من بينهم 25 من الجيش. وأضاف أن الحكومة تجري محادثات مع شركاء من الخارج لاستئجار طائرات للمساعدة في تسريع جهود مكافحة الحرائق.

اندلاع حرائق غابات ضخمة في عدد من الولايات والمناطق التي تعرض بعضها لـ 4 حرائق.

وتحاول فرق الحماية المدنية إخماد 31 حريقاً فى 14 ولاية شمال البلاد، 10 منها فى تيزى وزو، وهى واحدة من أكثر المدن تعداداً للسكان فى منطقة القبائل.

واندلعت 4 حرائق أخرى فى جيجل شرقى البلاد , وأعلنت الدرك الوطني الجزائري القبض على شخص متلبس ببلدية سرايدى، بولاية عنابة، أمس الثلاثاء، وهو بصدد اشعال حريق في غابة بجبال سرايدي.

 

فيديو حرائق غابات الجزائر..

حصيلة جديدة لقتلى الحرائق وعمليات الإخماد “معقدة جدا والحكومة تعلن الحداد وتجند كل إمكانياتها …

وقال تبون: “‏ببالغ الحزن والأسى، بلغني نبأ استشهاد 25 فردا من أفراد الجيش الوطني الشعبي، بعد أن نجحوا في إنقاذ أكثر من مائة مواطن من النيران الملتهبة، بجبال بجاية وتيزي وزو. ‏أمام هذا الخطب الجلل، ننحني بخشوع أمام أرواح أبناء الوطن البررة. ‏تعازيّ لكل أسر الشهداء، إنا لله وإنا إليه راجعون.”

وفي الأسبوع الماضي، قال مرصد الغلاف الجوي التابع للاتحاد الأوروبي إن البحر المتوسط أصبح بؤرة لحرائق الغابات، مع انتشار الحرائق في تركيا واليونان على نحو فاقمت منه موجة الطقس الحارة.