فى اليوم الثالث لتقديم رغبات المرحلة الأولى للكليات 2021 ,متى يكون تنسيق المرحله الثانيه وما آخر أيام الاولى فى تنسيق الثانوية العامة 2021

كان قبل  امس اول ايام تنسيق الثانوية العامة للكليات المرحلة الأولى ومن المتوقع أن يستمر تنسيق المرحلة الأولى لمدة خمس ايام وفى هذه الايام الاربعة طلاب المرحلة الأولى يكتبون رغباتهم إلكترونيا باستخدام الكمبيوتر او الهاتف او عن طريق المكاتب ومع انتهاء الايام الاربعة لتقديم رغبات المرحلة الاولى فور الانتهاء سوف يتم تنزيل تنسيق الكليات للعام الجديد ويتم بدء المرحلة الثانية لتقديم الطلاب الرغبات واليكم ما الذى حدث فى تقديم الطلاب رغبات المرحلة الاولى وما هي توقعات التنسيق …

فى اليوم الثالث لتقديم رغبات المرحلة الأولى للكليات 2021 ,متى يكون تنسيق المرحله الثانيه وما آخر أيام الاولى فى تنسيق الثانوية العامة 2021 ..

 

هذا وان وزير التعليم العالى قد صرح يوم السبت الفائت خلال ايام اعلان نتيجه الثانويه العامه بأنه سوف يكون الحد الادنى لقبول طلاب الثانوية العامة للجامعات فى المرحله الاولى سوف يكون هكذا…

سوف يكون الحد الادنى للقبول فى الجامعات لطلاب الثانوية لشعبة العلمى علوم يقف عند … 88.4% .

انا عن الحد الادنى لقبول طلاب الثانوية العامة فى الجامعات الحكومية لشعبة علمى رياضة لهذا العام سوف يكون… 80% .

اما اخيرا عن الحد الادنى لقبول طلاب الشعبة الأدبية فى الجامعات المصريه سوف يكون نهايته … 65% .

 

ومن هنا رابط موقع التنسيق لتقديم الرغبات 2021 …

هنا 

 

وهناك خطوات لتقديم الرغبات فى تنسيق الثانوية العامة 2021 وهذه الخطوات هى …

فى الخطوه الاولى …

إدخال الطالب لرقم الجلوس وهذا انه يجب عليه إدخال رقم الجلوس و الرقم السري المكتوب على استمارة النجاح التى استلمها الطالب من المدرسة .

 

أما الخطوة الثانية ..

عرض الرغبات المسجلة سابقا وهذا انه اذا سبق للطالب فى مره قديمه كتابة رغباته على موقع التنسيق فيجب عليه اضافه هذه الرغبات وسوف تعرض له كما كتبها اخر مره .

 

أما الخطوة الثالثة وهى التأكد من البيانات الأساسية وهي أنه  يجب على الطالب التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموع المواد أو التخصص والإدارة التعليمية .

وفى الخطوه الرابعه يقوم الطالب بإدخال أو تعديل قائمة الرغبات وبهذا حيث يقوم الموقع قائمة رغباته السابقة ويسمح له بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها .

 

وفي الخطوة الخامسة يكون على الطالب تسجيل الرغبات وهذا أنه بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباته سيعرض عليه البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل إلكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل إلكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها فى ملف وفى حالة وضعك لبريد الكترونى خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك إلكترونيا .

 

اما اخيرا فى الخطوه السادسه يجب على الطالب طباعة استمارة الرغبات في حالة رغبته في طباعة رغباته يختار الطالب مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها في وقت لاحق .