اوامر جديدة للملك سلمان وترقيات اليوم بشرى سارة للمواطنين والمقيمين واخبار سعيدة لسكان السعودية

اوامر جديدة للملك سلمان وترقيات اليوم الموافقة على ترقيات للمرتبة الرابعة عشرة بشرى سارة للمواطنين والمقيمين واخبار سعيدة لسكان السعودية وتطبيق نظام الانضباط الوظيفي

تطبيق نظام الانضباط الوظيفي

وافق مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على “نظام الانضباط الوظيفي” نظام الانضباط الوظيفي  الذي وافق عليه مجلس الوزراء مكوّن من 25 مادة لحماية النظام العام وضمان سير المرفق العام بانتظام، حسن آداء الموظف ونظام الانضباط الوظيفي” يشتمل على “إيجاد جزاءات تضمن قيام الموظف بواجباته بكفاءة وفاعلية والتزامه بقواعد السلوك الوظيفي”.

ترقيات اليوم بالأسماء ترقيات للمرتبة الـ14

الموافقة على ترقيات للمرتبة الرابعة عشرة، وذلك على النحو التالي:

  • قرار ترقية إبراهيم بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن زيد إلى وظيفة (مدير عام الشؤون المالية) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الداخلية.
  • وترقية منصور بن عبدالله بن بين الروقي إلى وظيفة (مدير عام إدارة شؤون الوافدين) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الداخلية.
  • وترقية فهيد بن مشنان بن مبارك الدوسري إلى وظيفة (مستشار أمني) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بالأمن العام.
  • قرار بترقية زيد بن إبراهيم بن محمد الشبل إلى وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بالديوان العام للمحاسبة.
  • كما تم ترقية المهندس/ فارس بن عبدالعزيز بن عبدالله بن فارس إلى وظيفة (مدير عام مكتب الرئيس) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بديوان المظالم.
  • وترقية محمد بن أحمد بن محمد الناخبي إلى وظيفة (مستشار إداري) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بديوان المظالم.

اوامر جديدة للملك سلمان مرسوم ملكي بشأن تعديل مادة من نظام خدمة الأفراد

أصدر مجلس الوزراء، قرارا بتعديل الفقرة (د) من المادة (4) من نظام خدمة الأفراد، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/9) وتاريخ 24 /3 /1397هـ ونص التعديل الخاص على مادة شروط تعيين الفرد “ألا يقل سنه عن ثمانية عشر عاماً، ولا يزيد على أربعين عاماً، ثانياً: لا يخل ما ورد في البند (أولاً) من هذا القرار بالتعيينات التي تمت قبل نفاذه”. وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.