موعد تشييع جنازة ومكان الصلاة على ودفن المرحوم الحاج محمود العربي ~ مكان عزاء محمود العربي صاحب شركة العربي

موعد تشييع جنازة الحاج محمود العربي تقام الجنازة غدا الجمعة 10/9/2021 بعد صلاة الجمعة.

مكان الصلاة على المهندس محمد محمود العربي من مسجد العربي بقرية أبورقبة .

موعد دفن المرحوم الحاج محمود العربي  غدا الجمعة بعد الصلاة الجمعة .

مكان عزاء محمود العربي صاحب شركة العربي مركز أشمون بالمنوفية.

واعلن أبناء محمود العربي وفاة والدهم الحاج محمود العربي صاحب توشيبا بسبب ازمة صحية وتم اعلان خبر وفاة محمود العربي توشيبا منذ قليل  وننشر موعد تشييع جنازة ومكان الصلاة على ودفن المرحوم محمود العربي “تقام الجنازة غدا الجمعة بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي بقرية أبورقبة مركز أشمون بالمنوفية ” مكان عزاء محمود العربي صاحب شركة العربي توفى رجل الأعمال المخضرم محمود العربي مؤسس مجموعة شركات العربي للتجارة والصناعة، والرئيس الأسبق لغرفة القاهرة التجارية، والمعروف بلقب “شهبندر التجار” اليوم الخميس، عن عمر يناهز 89 عاما.

وولد محمود العربي عام 1932 وأسس عضو البرلمان السابق مجموعة شركات العربي عام 1964 لتصبح واحدة من أكبر شركات صناعة الأجهزة الكهربائية في مصر والمالكة لتوكيلات عدة لشارب وتوشيبا وسيكو وغيرها وفي عام 1975 زار العربي اليابان.

موعد تشييع جنازة ومكان الصلاة على ودفن المرحوم الحاج محمود العربي
موعد تشييع جنازة ومكان الصلاة على ودفن المرحوم الحاج محمود العربي

ورأى مصانع شركة توشيبا التي حصل على توكيلها، فطلب منهم إنشاء مصنع في مصر، وكان لديه أرض في طريق مصر-إسكندرية الزراعي، زارها خبراء من اليابان وأقروا بصلاحيتها، وتم إنشاء أول مصنع للشركة في مصر. وفي 1982 تم بناء مجمع صناعي في بنها. 

مكان عزاء محمود العربي صاحب شركة العربي
مكان عزاء محمود العربي صاحب شركة العربي

وأطلق محمود العربي إنتاج أول مجموعة صناعات منزلية وطنية متطورة، كما ساهم في خلق حوالي نحو 40 ألف فرصة عمل، وساهم في العديد من الأعمال الخيرية الكبرى في كافة أنحاء الجمهورية وهو من جذور ريفية من مواليد عام 1932 بقرية أبو رقبة أشمون منوفية وكان والده مزارعًا مستأجرا يزرع أرضًا ليست ملكه، وقام بإرساله إلى “الكُتَّاب” وهو في سن ثلاث سنوات فتعلم القرآن، ولم يلتحق بالتعليم بسبب ظروف والده الاقتصادية.