تابع “اخر اخبار زيادة جديدة فى علاوة المرتبات للمعلمين لشهر سبعة (7) يوليو 2018 واخبار سارة للمعلمين والمعلمات, الأهرام وزارة المالية قرارات وزير التربية والتعليم بالعلاوة جدول المرتبات للمعلمين بالموازنة الجديدة ٢٠١٨ رفع زيادة أجور رواتب المعلمين اليوم

اليوم السابع ومتابعة اخر اخبار مرتبات ألمعلمين ,السؤال معرفة مقدار الزياده فى شهر 7/2018 للموظفين بالتربيه والتعليم والذي يدور بذهن كل مدرس هل يوجد زيادة في مرتبات المعلمين ..1المرتبات للمعلمين 2018 الكلام الأكيد والصادر من وزارة التربية والتعليم المصرية اخر اخبار زيادة رواتب المعلمين .

وزير المالية.. زيادة جديدة فى علاوة المرتبات والمعاشات يوليو 2018 هل انت مدرس حكومي ؟ لقد زادت المرتبات لعام 2018 خاص !! تعلن مديريات التربية والتعليم في المحافظات اخر اخبار زيادة المرتبات المعلمين فى جدول أجور المعلمين الموازنة الجديدة 2018..؟.

أقرأ ايضــا..

اهم اخبارالمعلمين الماليه الان اليوم السابع جدول مرتبات المعلمين اخبار سارة للمعلمين والمعلمات قريبا

نسبة العلاوة الاجتماعية المتوقع صرفها للعاملين بالدولة ستكون نسبتها نحو 10% من الراتب الاساسي. بحيث يكون الحد الآدني لتلك العلاوة نحو 65 جنيه والحد الاقصى نحو 120 جنيه

والآن مع أخبار رفع أجور المعلمين سارة للمعلمين والمعلمات قريبا زيادة المرتبات بجدول مرتبات الحكومة – لقد صرح وزير التربية والتعليم عن زيادة في اجور المعلمين هذا العام 2018. 

وللناس اللي بتسأل عن ما الجديد في زيادة مرتبات المعلمين فى الموازنة الجديدة 2018 – رواتب المعلمين في مصر – اخر اخبار المعلمين وزيادة مرتبات المعلمين فى الموازنة الجديدة

زيادة مرتبات المعلمين فى الموازنة الجديدة 2018 ,وأكد الوزارة بدأت فى شهر يونيو الماضى وضع اللمسات الأخيرة للدراسة المعنية بزيادة دخل المعلمين خلال ثلاث سنوات مقبلة، باعتبارهم أحد الأسس القوية التى يؤسس عليها نظام تعليمي متميز , وهناك مقترح تحسين الوضع المادى للمعلمين، كان مقترحًا تقدمت به الوزارة قبل 3 أشهر للرئيس، ووجه بالبحث عن وسائل للارتقاء بأوضاعهم المالية .

كما  وافقت وزارة المالية على رفع اجور المعلمين جريدة الاهرام ,الأن اخر اخبار رواتب المعلمين 2017 ,اخبار وزارة التربية والتعليم المصرية الان ..  زيادة مرتبات المعلمين وجدول اجور ورواتب المعلمين في قانون التعليم الجديد 2017 ,اخر الاخبار الجديدة عن علاوة العشرة في المية.

 

جدول اجور مرتبات المعلمين فى الموازنة الجديدة 2018 ونواب يطالبون بذيادة معاشات المعلمين
جدول اجور مرتبات المعلمين فى الموازنة الجديدة 2018 ونواب يطالبون بذيادة معاشات المعلمين

تحديث 5/2018 وهل في زياده في مرتب شهر سبعه عام 2018 الاداريين كم

المرتبات لكل درجة بجدول الاجور
المعلم المساعد 2297 جنية اجمالى الدخل
المعلم 2751 جنية اجمالى الدخل
المعلم الاول 4000 جنية اجمالى الدحل
المعلم الاول أ 5552 جنية اجمالى الدخل
المعلم الخبير 10327 جنية اجمالى الدخل
المعلم الكبير 10516 جنية اجمالى الدخل

وقالت النقابة ان هذا جدول الاجر الوظيفي الشهرى المنصوص عليه فى القانون 81 لسنة 2016 اجر وظيفي للمعلم بالاضافة الى المزايا التى شملها القانون 155 لسنة2007 والمزايا الواردة بمشروع القانون المقدم من الوزارة والذي تضمن الآتي:

يحصل المعلم المساعد المدة البينية ” عامين ” على ٢٢٩٧ جنيهًا اجمالي دخله، والمعلم ، المدة البينة ” خمس سنوات علي الاقل علي ٢٧٥٢ جنيهًا.

ومعلم أول ” خمس سنوات علي الاقل ” علي ٤ آلاف وخمس جنيهات ، ومعلم أول ا ” خمس سنوات علي الاقل ” ٥٥٥٢ و يحصل المعلم الخبير ” خمس سنوات ” على ١٠ آلاف و٣٢٧ جنيها، وكبير المعلمين ” خمس سنوات ” على ١٠ آلاف و٥١٦ جنيها،

ذلك وأشار الزناتي إلي أن الجدول شمل رواتب المعلمين كالأتي :

  •  576 جنيه أجرا أساسي
  • 288 بدل معلم
  • 864 حافز أداء
  • 425 أعباء وظيفة
  • 144 حافز أثابة

 ليصل المرتب الشامل

  • المعلم المساعد إلي 2297 جنيه
  •  المعلم 2752
  • المعلم الأول 4005
  • المعلم أول أ 5552
  • المعلم الخبير فيصل مرتبه إلي 10 ألاف جنيه

ووضح أن الجدول سيطبق مرحليا من ثلاث إلي أربع سنوات علي الأكثر وبناء علي موافقة الحكومة بعد انتهاء اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء من الخبراء من التعليم والمالية والتخطيط.

****************************

اخر اخبار المعلمين ,مرتبات المعلمين ,وزارة المالية مرتبات المعلمين الجديدة ,وزارة المالية وافقت على رفع اجور المعلمين جريدة الاهرام

ويعرض اليكم الان موقع “القناة الاخباري” قال أحد زوار موقع القناة الاخباري عن قانون مرتبات المعلمين الجديد ومرفق بنهاية التقرير مقارنة بين مرتبات المعلمين فى القانون الجديد فى مصر وأجور المعلمين ببعض الدول الأوروبية والأجنبية وننشر اخبار زيادة مرتبات المعلمين مرتبات المعلمين “اجور المعلمين فى القانون الجديد” واخر تصريح لوزير التعليم عن اجر المعلم2017 .

اخر اخبار عن زيادة اجور المعلمين – جدول الأجور والمرتبات للمعلمين فى قانون التعليم الجديد لشهر سبتمبر 2017 .

الرئيس عبدالفتاح السيسى طالب بإعداد دراسة شاملة ومتكاملة بشأن رواتب المعلمين وتحديد الموازنات المطلوبة للزيادات الجديدة وكيفية تنفيذها والوزارة بصدد وضع النقاط النهائية للدراسة المطلوبة، والتي تهدف لزيادة دخل المعلمين خلال ثلاث سنوات على الأكثر وتم إعداد دراسة ومقترح لرواتب المعلمين خلال الفترة المقبلة داخل لجنة التعليم بالبرلمان، وتلك الزيادة تم إدراجها بالفعل بالموازنة العامة للدولة.

ومقترح تحسين الوضع المادي للمعلمين، تقدمت به الوزارة قبل 3 أشهر للرئيس، ووجه بالبحث بشتى السبل عن وسائل للارتقاء بأوضاعهم المالية.

وكان من بين هذه الترقيات معلمين القرارات 53 و 74 و 244 لجميع محافظات الجمهورية ، وقد صرح محررى الماهيات فى المحافظات التى تم ترقيه المعلمين بها عن مقدار الزياده فى رواتب المعلمين بعد الترقيه لدرجة أعلى وكانت كالتالى :
زياده بدل الاعتماد من 100 % الى 125 %
خصم حافز الاداء ليصبح 50% بعد ان كان 75%
اضافة 5 جنيهات على اساسى الراتب كعلاوة للدرجة
وبالتالى فان الزياده الكلية لراتب المعلمين يتمثل فى خمسة جنيهات فقط لاغير للترقيه لدرجة معلم أول .
 
بل الادهى من ذلك ان بعض المحافظات مثل الشرقيه وقنا تم خصم حافز الاعباء الوظيفة ليصبح 375 جنيه بعد ان كان 400 جنيه ، ليفاجأ معلمين تلك القرارات بمحافظتى الشرقية وقنا خصم 25 الى 30 جنيه تقريبا بعد الترقية للدرجة الاعلى . وجاء هذا مخالفا لقرار الاعباء الوظيفية رقم 57 للسنة 2014 والذى اقر بان علاوة الاعباء الوظيفية لاتتغير بالترقية وكذلك قرار وزارة المالية ورد وزارة التربية والتعليم بثبات الاعباء الوظيفية قبل وبعد الترقى وعدم الخصم منها .
الامر الذى دعا جموع المعلمين للاستياء لانها الوزارة الوحيدة التى تقل رواتب موظفينها بالترقية للدرجة الاعلى ، على خلاف الوزارات الاخرى التى يتم بها الزياده عن الترقى للراتب والدرجة .
الامر الذى دعا بعض المعلمين بالسخرية من الترقية وانه بعد ست سنوات راتبنا يقل انها حقا وزارة التربية والتعليم .
 
وقد دعا المعلمين السيد وزير التربية والتعليم الى اعادة النظر فى القوانين الخاصة بالحوافز والتى يتم الخصم منها عند الترقى ، وذلك لان راتب المعلم ضعيف ولايحتمل خصم اخر زخاصة بعد تثبيت الحوافز على اساسى 2015 والخصم على اساسى 2017
 
فقط بوزارة التربية والتعليم زيادة رواتب معلمين قرارات 53 و 74 و 244 بعد الترقية لمعلم أول خمسة جنيهات فقط وخصم 30 جنيه للبعض الاخر

 

فقط بوزارة التربية والتعليم زيادة رواتب معلمين قرارات 53 و 74 و 244 بعد الترقية لمعلم أول خمسة جنيهات فقط وخصم 30 جنيه للبعض الاخر

 

فقط بوزارة التربية والتعليم زيادة رواتب معلمين قرارات 53 و 74 و 244 بعد الترقية لمعلم أول خمسة جنيهات فقط وخصم 30 جنيه للبعض الاخر

هل يوجد زيادة في مرتب المعلم ومرتبات المعلمين فى مصر وقانون التعليم 2017 وتجديد ندب المعلمين والمعلمات في مصر 2017 .

مجلس النواب وقانون التعليم الجديد وعرض قانون التعليم الجديد على مجلس النواب (أسباب وقف صرف الأجور)

وقد وجه النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، سؤالًا إلى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى من خلال مجلس النواب بخصوص توقف صرف الأجور المكملة للعاملين بالمعاهد الفنية التابعة للوزارة، جاء فيه: “أن العاملين بالمعاهد الفنية يعانون منذ 3 أشهر من توقف صرف الأجر المكمل، حيث تم إيقافه منذ شهر يناير الماضى وسط تجاهل تام من مسئولى الوزارة، بالرغم من تقديمهم شكاوى عديدة للمسئولين الذين وعدوهم بالصرف لكن لم يتم أى شيء حتى الآن”.

وأشار النائب فى بيان إلى أن وزارة المالية قد حددت الأيام من 25 حتى 28 أخر كل شهر لصرف مرتبات العاملين بالدولة، ولكن وزارة التعليم العالى لم تلتزم بهذا القرار، وتتسبب فى ظلم كبير لهذه الفئة من العاملين بالدولة، خاصة بأنها تهتم بالعاملين بالوزارة وتمنحهم كل حقوقهم وتتجاهل العاملين بالمعاهد الفنية.

وطالب النائب الوزارة فى سؤاله بضرورة توضيح أسباب توقف صرف هذه الأجور وتأخرها 3 أشهر، بالإضافة إلى سرعة التدخل لإعادة صرفها بأسرع وقت والتى وصلت إلى 3 آلاف جنية خلال الثلاث شهور الماضية، والرأفة بحال موظفين مصر الغلابة الذين يحصلون على أجر وظيفى زهيد جدا ويكونون بحاجة إلى هذا الأجر المكمل والذى يبلغ حوالى 1000 جنيه شهريًا ليساعدهم فى رفع بعض الأعباء اليومية عن كاهلهم خاصة فى ظل الغلاء الفاحش والظروف الاقتصادية الصعبة التى تعيشها مصر فى الوقت الحالى.

اخر اخبار المعلمين فى مصر اليوم ,كادر المعلم الجديد اخر اخبار مرتبات المعلمين 2017 , اخر اخبار قانون التعليم الجديد 

وافق مجلس النواب فى جلسته أمس برئاسة الدكتور على عبد العال من حيث المبدأ على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الخطة والموازنة على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الخدمة المدنية ومشروع قانون مقدم من عدد من النواب واقتراحات بقوانين بشأن الموظفين المدنيين بالدولة ولجنة القوى العاملة أدخلت عددا من التعديلات على مشروع القانون المقدم، ومن بينها: رفع نسبة العلاوة الدورية السنوية المقررة للموظف فى الأول من سبتمبر من 5% إلى ما لايقل عن 7% من الأجر الوظيفي، والوصول إلى صيغة توافقية فيما يتعلق بموضوع «التسوية الوظيفية للحاصلين على مؤهل أعلى قبل وأثناء الخدمة»، من خلال استحداث مادة جديدة ليعمل حكمها بمثابة حكم انتقالى حتى عام 2018 بما يحقق إتاحة الفرصة أمام من بدأ طريقه نحو الحصول على مؤهل أعلى رغبة فى تحسين وضعه الوظيفى والاجتماعي، ثم الانتقال إلى إتاحة الفرصة للحاصلين على مؤهل أعلى للتقدم لشغل الوظائف الخالية بالوحدة أو خارجها.

زيادة مرتبات المعلمين العلاوة الجديدة 2017 من وزارة التربيةوالتعليم

وتمت إضافة فقرة جديدة فى نصوص مواد القانون بما يقرر وضع نظام للتعاقد مع العمالة المؤقتة أو الموسمية مع توفير آلية لتعيين العمالة المتعاقدة والموسمية، ووضع حد أدنى للوظائف التى تحجز للمصابين فى العمليات الحربية والمحاربين القدامى ومصابى العملية الأمنية وذوى الإعاقة والأقزام بما لايقل عن 5% من عدد وظائف الوحدة وتضمنت تعديلات اللجنة فى مشروع القانون المعروض إضافة إجازة رعاية الطفل ضمن من يشملهم تقويم الأداء وذلك مراعاة للبعدين الاجتماعى والإنساني، وتحديد موعدين ثابتين للإعلان عن الحاجة لشغل الوظائف خلال السنة وذلك فى سبتمبر وسبتمبر عند الحاجة على ألا تقل مدة الإعلان والتقديم عن شهر بغرض تحقيق الشفافية وضمان تكافؤ الفرص، مع رفع نسبة التميز العلمى من 5% إلى ما لايقل عن 7% من الأجر الوظيفي، وتخفيض عدد ساعات العمل اليومية بمقدار ساعة للموظف ذى الإعاقة والموظفة التى ترضع طفلها وحتى بلوغه العامين. بغرض تحقيق الشفافية وضمان تكافؤ الفرص.

مرتبات المعلمين في قانون التعليم الجديد 2017

واحتفاظ جميع موظفى الجهاز الإدارى للدولة ممن تنطبق عليهم أحكام مشروع القانون بحقوقهم ومكتسباتهم الوظيفية والمالية غير منقوصة وآلا يضار أى منهم جراء تطبيق أحكامه، واعتبار إقرار مشروع القانون بمثابة البدء فى مرحلة تجريبية توجب على الحكومة التقدم بتقرير عنها لمجلس النواب يوضح تقييم أثرها على خطة الإصلاح الإدارى ورفع معدلات الأداء ومستوى تحسين جودة الخدمة ومدى الرضاء عنها وضرورة تعزيز آليات تنفيذ أحكام مشروع القانون سواء فيما يتعلق بالتجهيزات أو المنظومات البشرية والبرمجية اللازمة لضمان توفير قواعد البيانات ودقة الانجاز وسرعته، وضرورة رفع كفاءة موظفى الوحدات المالية والاستحقاقات على مستوى الجهاز الإدارى للدولة، وتفعيل البرامج التدريبية التى تستهدف تحويل إدارات شئون العاملين إلى إدارات للموارد البشرية بالمفهوم الحديث، وإعداد برامج ودورات تدريبية للتعريف بمجال الإدارة والقيادة والإشراف بما يوفر للمتدربين التعرف على المتغيرات العالمية وانعكاسها على المهارات الإدارية والقيادية.

اخبار التعليم والمعلمين زيادة مرتبات المعلمين 2017 اخر اخبار المعلمين فى مصر اليوم

وقد أكد النائب سعد الجمال أننا امام مشروع قانون يرتبط بالجهاز الإدارى للدولة ويعالج سلبياته وقال إن قانون العاملين بالدولة مضى عليه 38 عاما وتعرض بالطعن على بعض مواده وطال عدم الدستورية بعضا اخر، وتدخل المشرع وادخل عليه تعديلات 17 مرة ، وقد عانى العاملون من الشعور بعدم العدالة الاجتماعية ، مشيرا إلى أن الرفض تأسس على ملاحظات حددتها اللجنة مسبقا ، وتم تلافى ما بنى عليه رفض القانون رقم 18 ، 95% من الملاحظات تمت معالجتها ، ويضمن مشروع. القانون عدم المساس بمستحقات العاملين فى الدولة والتعيين بالكفاءة فضلا عن منظومة الكترونية للتعيين كما رفع العلاوة الدورية وتمت معالجة الخلل فى قانون 47 ، ويرى الائتلاف أن يضاف مصابو ثورة 25 إلى الوظائف التى تتاح بنسبة 5% وأعلن الجمال موافقة ائتلاف دعم مصر على مشروع القانون من حيث المبدأ.

أبرز ملامح قانون التعليم.. تحويل المدارس القومية لحكومية مع الاحتفاظ بطبيعتها.. وأحقية الحاصلين على دبلوم المعلمين بتولى المناصب القيادية.. وإلزام الدولة بإعانة شهرية للطلاب ذوى الإعاقة
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن اللجنة المكلفة بإعداد مقترح قانون التعليم الجديد والتى يترأسها المستشار أشرف السيد، مستشار وزير التربية والتعليم، تلقت ما يقرب من 5 مقترحات من القطاعات المختلفة بالوزارة حول قانون التعليم الجديد، منها قطاع التعليم العام والإدارة العامة للتعليم الخاص وإدارة التربية الخاصة. جار دراسة المقترحات وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه جار دراسة تلك المقترحات تمهيدًا للعرض على لجنة الإصلاح التشريعى للموافقة على القانون الجديد للتعليم.

اخر اخبار اجور المعلمين فى قانون التعليم الجديد 2018

موعد بدء تدريب ترقي المعلمين
وقد أعلن الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، إن تدريبات بنك المعرفة والترقي سوف يتم البدء فيها مرة أخري عند الأنتهاء من استعداد قاعات التدريب لمثل هذا النوع من التدريبات الذي يحتاج إلي سرعات انترنت معقولة واجهزة سريعة ومؤهلة للعمل علي بنك المعرفة فسوف يتم استنئاف التدريب عقب جاهزية قاعات التدريبات علي مستوي جمهورية مصر العربية.

للدخول إلي نموذج أختبار الترقي الذي أعلنته الاكاديمية كشرط للترقية اضغط هنا
أسباب تأجيل تدريبات الترقي
جاءت هذه الخطوة بعد دعاوي عدة من مجلس النواب كلها تصب في عدم فاعلية تدريب الترقي،وأيضا خطة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تحويل التعليم إلي تعليم إلكتروني يستخدم فيه بنك المعرفة المصري ويؤهل المعلمين فيه إلي استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

شوقي يؤكد علي جاهزية قاعات التدريب وسرعات الأنترنت
وقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي الأكاديمية المهنية للمعلمين بصفتها المعنية بتدريبات الترقي علي التأكد من حل جميع العقبات التي تواجه تدريب المعلمين للترقي ومنها سرعة الأنترنت وعدد الأجهزة في كل قاعة ويجب تخطي كل هذه المشكلات خلال الفترة القادمة.

موعد نهاية تدريب الترقي 2018
وأما فيما يخص موعد انتهاء تدريبات الترقي للمعلمين فقد أوضح الدكتور “عمر”، علي أن الخطة الزمنية لتدريب الترقيات من المخطط أن تنتهي في شهر مارس القادم ، مؤكدا أن وزير التربية والتعليم يهتم بذلك، وسوف يعرض عليه تقرير جاهزية القاعات فور الانتهاء منه.

قانون المعلمين الجديد في مصر فيه زيادة رواتب المعلمين , اجور المعلمين سبتمبر 2017 , زيادة مرتبات التربية والتعليم 2017, في ظل وزير الماليه الجديد هل سيتم تطبيق قانون التعليم الجديد 2017

زيادة مرتبات اداريين التربية والتعليم عن شهر سبتمبر 2017 وأعلن المصدر عن مفاجأة تتعلق بخريجى دبلوم المعلمين والمعلمات والتى تم إثارتها خلال الفترة الماضية من قبل المعلمين بعد أن طالبوا بأحقيتهم فى تولى المناصب القيادية فى التربية والتعليم، موضحًا أنه تم تخصيص مادة فى القانون بهم ونصت على تولى خريجى دبلوم المعلمين الوظائف القيادية أسوة بزملائهم الحاصلين على المؤهلات التربوية، مؤكدًا سيتم إنهاء تلك المشكلة الخاصة بهم وإقرار أحقيتهم فى تولى المناصب القيادية طبقًا للقانون. تخصيص مادة تتعلق بالمدارس القومية وأكد المصدر أن القانون الجديد تم تخصيص مادة فيه تتعلق بالمدارس القومية والبالغ عددها 39 مدرسة على مستوى الجمهورية وتخضع لقانون الجمعيات التعاونية، مضيفًا أنه سيتم تحويلها إلى مدارس حكومية مع الاحتفاظ بطبيعتها الخاصة كمدارس يسدد الطالب فيها مبالغ مالية ومصروفات نظير قبوله، مشيرًا إلى أنها ستخضع للإشراف الكامل للوزارة إداريًا وماليًا، مع إلغاء الجمعية العامة لها والتى تدار المدارس من خلالها. وأشار المصدر إلى أنه سيتم إلغاء مجالس الإدارة الخاصة بكل مدرسة واستبدالها بمجالس الأمناء والآباء، كما أن تعيين مدراء المدارس يكون من اختصاص الوزارة، مع خضوع العاملين بتلك المدارس من معلمين وإداريين لقانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، بدلًا من قانون الجمعيات رقم 12 “قانون العمل”. وكشف المصدر أنه بخضوع تلك المدارس إلى الوزارة سيتم التوسع فيها على مستوى الجمهورية من خلال إنشاء أفرع لها مع الاحتفاظ بالمسميات، على سبيل المثال إنشاء فرع لمدرسة ليسيه باب اللوق فى مكان آخر مع الاحتفاظ باسم الليسيه.

مرتبات المعلمين “اخبار المعلمين” زيادة مرتبات المعلمين ومرتبات المعلمين سبتمبر 2017 واخر اخبار مرتبات المعلمين 2017, مؤكدًا أن بعض المدارس تحولت إلى عزبة ومرتع تدار من خلالها طبقا للأهواء والمصالح الخاصة- وذلك على حد قوله. إلغاء مقترح تحديد المرتبات والأجور بنسب معينة وعن المقترح الذى تقدم به المعلمون خلال الفترة الماضية والخاصة بتحديد المرتبات والأجور لهم بنسب معينة، أكد المصدر أنه تم إلغائه كليًا، تحقيقًا للصالح العام للمعلمين، مشيرًا إلى أن النسب التى وضعها المعلمون ستكون خلال سنوات مقبلة غير مجدية لهم، مشيرًا إلى أنه تمت مراعاة زيادة الأجور والمرتبات الخاصة بهم بالشكل المناسب

كما نعرض للمعلمين والمعلمات العاملين في المدارس اخر اخبار قانون التعليم الجديد – جدول زيادة اجور مرتبات المعلمين في مصر لعام 2017 .

وحدث موعد تطبيق قانون وزارة التعليم التعليم الجديد للمعلمين والمعلمات تطبيق قرار زيادة راتب المعلم المعين حديثاً إلى 4000 جنيه وأعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن مشروع القانون الخاص بالتعليم والذي يتضمن عدد من التعديلات على عدد من مواد القانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته عامي 2000 ، 2012 وأهم التعديلات المقترحة على قانون التعليم الجديد هي تلك المواد الخاصة بتحديد المزايا المالية للمعلمين وكذلك الأنصبة الأسبوعية لكل فئة وجدول وظائف المعلمين بالقانون الجديد ، وشروط اختيار وزير التربية والتعليم وفيما يلي أهم هذه المواد :

راتب المعلم المعين جديد:

مادة 71 :- يتكون جدول وظائف المعلمين من الوظائف التالية:-
معلم – معلم أول – معلم أول (أ) – معلم خبير – كبير معلمين

مادة 73 مستحدث 1 تكون الأنصبة المنصوص عليها أسبوعيا كالتالي:-
معلم 18 حصة – معلم أول 16 حصة – معلم أول (أ) 14 حصة – معلم خبير 12 حصة – كبير معلمين 10 حصص ويقل المدرس المشرف بمقدار 2 حصة أسبوعياً.

مادة 87 :- يتم حظر إعطاء دروس خصوصية خارج المدرسة أو مجموعات بمقابل داخل المدرسة ومن يفعل ذلك ينذر أول مرة وإذا تكرر ذلك يحال إلى المحاكمة التأديبية.

ماد88 (1) يصدر من وزير التربية والتعليم قرار بصرف حافز إثابة على الأداء المهني للمعلم سنوياً بنسبة 200% من الراتب الأساسي.

ماد88 (2) يصدر من وزير التربية والتعليم قراراً بصرف مكافأة مالية للمعلمين لا تقل عن 30 شهر من الأجر الأساسي عند الخروج على المعاش أو الوفاة.

مادة 88 (3) يصرف المعلمون مكافأة سنوية 600 يوم بنسبة 7^ من الأجر الأساسي نظير أعمال الامتحانات.

مادة 88(4) يكون صرف المعاش الشهري للمعلم عند خروجه للمعاش على أخر راتب شامل تقاضاه قبل الخروج على المعاش.

مادة 89 :- وتنص هذه المادة على تسكين كافة المعلمين على جدول الدرجات المالية لهذا القانون ووفقاً لسنوات الخبرة وعلى جدول الدرجات الوظيفية وفقاً لمتطلبات كل درجة وظيفية كما يستحق المعلمون أي زيادة في الأجور تمنع للعاملين المدنيين بالدولة من علاوة سنوية وخلافة.

مادة 89 (2) عدم التعرض للمعلم بالأساءة وخصوصاً في وسائل الأعلام المسموعة والمرئية والمقروءة ومن يفعل ذلك يعاقب وفق قانون العقوبات.

مادة 89(3) الطالب الذي يفصل من المدرسة يتم إعادة قيده في مدرسة أخرة مع دفع رسم إعادة القيد الذي يحدده وزير التربية والتعليم وإذا تقرر فصله لسوء سلوكه يفصل نهائياً من مدارس الوزارة.

مادة 89( 4) يعاقب الطالب بالفصل النهائي من المدرسة إذا ثبت تعديه على المعلم أو إدارة المدرسة أو إتلاف أثاث المدرسة قرار زيادة راتب المعلم المعين  وموعد صرف مرتبات المعلمين والمعلمات وموعد موعد صرف مرتبات المعلمين والمعلمات وموعد وتطبيق قرار زيادة راتب المعلم المعين حديثاً إلى 4000 جنيه بقانون وزارة التعليم التعليم الجديد.

بالتوفيق .اجور المعلمين في قانون التعليم واخبار مرتبات المعلمين فى القانون الجديد واخبار المعلمين مصر 2017 واجورمعلمو ا?مدرسة ا?بتدائ وهل يوجد زيادة في مرتبات المعلمين في شهر سبتمبر 2017م
اخر اخبار زيادة مرتبات المعلمين فى مصر 2017
اخر اخبار مرتبات المعلمين بالازهر
اخر اخبار مرتبات المعلمين سبتمبر 2017

والراتب في لوكسمبورغ ليس أفضل منه في أي مكان في العالم فحسب، بل إن راتب المعلم في أول سنة له يفوق راتب المعلم طوال حياته العملية في أي مكان آخر في العالم إذ وفقا لبيانات جديدة نشرت في تقرير صادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD فإن راتب البداية للمعلم من دون خبرة في لوكسمبورغ يصل إلى 73 ألف دولار سنويا، ويصل راتبه عند التقاعد إلى 131 ألف دولار.

وهناك فجوة كبيرة بين راتب المعلم في لوكسمبورغ وراتب نظيره في أيرلندا، وهي الدولة التي تحتل المركز الثاني في سلم رواتب المعلمين، بحسب تقرير المنظمة الذي جاء نتيجة محصلة بيانات جمعتها على مدى سنوات.

وفي كوريا الجنوبية، التي تحتل المركز الثالث في سلم رواتب المعلمين، يبدأ المعلم من دون خبرة براتب يقدر بنحو 22 ألف دولار سنويا، وفي منتصف حياته العملية (بعد 10 سنوات عمل تقريبا) يصل راتبه إلى 34 ألف دولار، وعندما يتقاعد يكون راتبه في سنته الأخيرة قد وصل إلى 62 ألف دولار.

أما في ألمانيا (الرابعة عالميا) فيبدأ المعلم براتب قدره 46 ألف دولار، ويتقاعد براتب يصل إلى 60 ألف دولار.

وفي الولايات المتحدة (في المركز الخامس) يبدأ المعلم براتب مقداره 37 ألف دولار سنويا، ويصل عند سن التقاعد إلى 60 ألف دولار.

المعلمون الأقل أجرا

أما الدول العشرة الأقل في رواتب المعلمين فهي اليونان وتشيلي والمكسيك وتركيا وإستونيا والتشيك وسلوفاكيا وبولندا وهنغاريا وكولومبيا.

ففي اليونان قد يصل المعلم سن التقاعد براتب يقدر بنحو 37 ألف دولار وهو راتب بداية للمعلم الأميركي من دون خبرة، وفي تشيلي بحدود 39 ألف دولار.

وبالمقابل فإن المعلم في كولومبيا وتشيلي هو الأكثر عملا مقابل الراتب القليل الذي يحصل عليه، إذا يعمل المعلم الكولومبي سنويا نحو 1200 ساعة، والتشيلي قرابة 1150 ساعة عمل.

لكن هذا لا يعني أن التعليم في هذه الدول سيئ، وإنما الراتب هو الأقل، كما أنه لا يعني بالضرورة أن الراتب سيئ، فالأمر يعتمد على الحياة المعيشية في تلك الدول، فعلى سبيل المثال، يحصل المعلم في كولومبيا على راتب سنوي يقدر بنحو 6 آلاف دولار، لكنه برغم الفارق الهائل مع نظيره في لوكسمبورغ، يمكنه أن يجني أموالا أكثر بكثير من العديد من نظرائه في الدول المتقدمة.
اجور المعلمين  “اخبار المعلمين اليوم” اخر اخبار المعلمين , اخر اخبار قانون التعليم الجديد…

ننشر للمعلمين القدامى وحديثى التعيين اساسى المرتب لهم والمكافاة التى سيحصل عليها كل معلم وفقا للاساسى الموجودة ستجدون هناك خصومات على تلك المبالغ لذلك ستقل بعض الشئ تلك المبالغ بعض الخصم القانونى على تلك المبالغ ، هذة المبالغ الموجود ستجدون بها خصم بسيط قانونى لذا ستكون المبلغ اقل شئ ما او كما هو وذلك للعلم لجميع المعلمين.

اساسى المرتب المعلم 246 المكافاة 2218.40
اساسى المرتب المعلم 254 المكافاة 2288.25
اساسى المرتب المعلم 262 المكافاة 2323.20
اساسى المرتب المعلم 268 المكافاة 2340.65
اساسى المرتب المعلم 271 المكافاة 2366.85
اساسى المرتب المعلم 272 المكافاة 2375.60
اساسى المرتب المعلم 523.80 المكافاة 4583.27
اساسى المرتب المعلم 539.82 المكافاة 4625.66
اساسى المرتب المعلم 565.44 المكافاة 4946.96
اساسى المرتب المعلم 567.16 المكافاة 4961.87
اساسى المرتب المعلم 605.71 المكافاة 5299.16
اساسى المرتب المعلم 660.42 المكافاة 5777.77
اساسى المرتب المعلم 698.61 المكافاة 61112.37
اساسى المرتب المعلم 808.92 المكافاة 7076.86

زيادة مرتبات المعلمين فى الموازنة الجديدة ، اخر اخبار المعلمين المالية

16 تعليق

  1. حسبي الله في هذه الوزارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.