طريقة حساب فائدة الشهادة البلاتينية 2024 شهادة القمة 3 سنوات من البنك الاهلي 2024 حساب فوائد شهادة القمة بعائد سنوي 25٪ تصرف شهرياً من بنك مصر الان

حساب فوائد البنك الأهلي كيفية حساب فائدة الشهادة البلاتينية من البنك الاهلي و شهادة القمة من بنك مصر 2024 

فوائد شهادة الادخار الجديدة 25% و 22.5%

قرر البنك الأهلى المصرى إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25%؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم الأربعاء، كما قرر بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

  • 1-أعلن البنك الأهلى المصرى،  إصدار شهادة لمدة سنة بعائد 25٪؜ يصرف فى نهاية السنة، وشهادة أخرى بدورية عائد شهرى بنسبة 22.5 % سنويًا اعتبارًا من اليوم.
  • 2- أعلن بنك مصر طرح شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

شروط كسر شهادات الادخار فى بنك مصر والأهلي

  • تقدر كسر شهادات الادخار القديمة بسهولة سواء إلكترونيا أو ورقيا في بنك مصر والأهلي للاستفادة من عوائد الشهادات الجديدة.
  • كسر شهادته القديمة أو جزء منها بعد مرور 6 شهور من شرائها، وشراء شهادة استثمار جديدة بفائدة 25%.

طريقة التحويل إلي الشهادة الجديدة

  • استعلم من خدمة العملاء عن خسائر ومكسب كسر شهادة الاستثمار القديمة.
  • توجه العميل إلى أحد فروع بنك مصر أو الأهلي والحصول على دور والتعرف من الموظف المختص على غرامة كسر الشهادة وما سيتحمله العميل.
  • عند الموافقة على القيمة المالية التي يخسرها العميل نتيجة كسر شهادات الادخار القديمة بالبنك يتم تقديم طلب بـكسر شهادات الإدخار.
  • وبعد الانتهاء من خطوات كسر شهادات الادخار القديمة يمكن التقديم لـشراء شهادة ادخار جديدة.

خطوات كسر الشهاده أونلاين

  • الدخول على تطبيق الموبايل البنكي على الهاتف المحمول.
  • اختيار تعديل الشهادات من الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • اختيار الشهادة التي يرغب في كسرها، ثم يقوم بالضغط على زر متابعة.

نسبة الخسارة عند كسر الشهادة 18%

  • تظهر معلومات كسر شهادة الادخار، وخسارة كسر الشهادة قبل انتهاء أجلها، ويتاح له الضغط على زر التأكيد أو إلغاء.
  • اختر تأكيد كسر الشهادة.
  • ويقوم البنك بإرسال رسالة تأكيد للعميل بأنه تم تنفيذ عملية كسر شهادة الادخار.

متى يمكن كسر شهادات الادخار

يتم كسر شهادات الادخار في البنك بعد مرور المدة الزمنية المقررة لكسر الشهادة، وتصل المدة في بنك مصر والبنك الأهلي إلى 6 أشهر، وتختلف من بنك لآخر.

أعلن البنك الأهلي وبنك مصر عن حساب فوائد شهادة القمة والشهادة البلاتينيه يتساءل الكثير من الباحثين عن طريقة حساب فائدة الشهادة البلاتينية الصادرة من البنك الاهلي المصري ، وكذلك شهادة القمة من بنك مصر ، وقد أعلن البنك الأهلي المصري، عن إصدار شهادات بلاتينية جديدة بعائد سنوي ١٢.٥٪ تصرف قيمته شهريا، وذلك لتلبية احتياجات عملائه الادخارية بتقديم الخدمات المصرفية المتطورة بأسعارعائد مميزة.

أما  شهادة القمة من بنك مصر 2015 فهي ذات سعر فائدة شهادة القمة 12.5 % سنويا ويصرف عائد شهادة القمة نفسه شهريا ، وتبلغ مدة شهادة القمة 3 سنوات ، ويتم احتساب العائد اعتبارًا من تاريخ اليوم التالي لشراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين.

طريقة حساب فائدة الشهادة البلاتينية من البنك الاهلي وحساب فائدة شهادة القمة من بنك مصر

وفائدة الشهادة البلاتينية في البنك الاهلي كما ذكرنا هي 12.5 % سنويا ويتم صرف عائدة الشهادة البلاتينية شهريا ، ومثال لذلك اذا قمت بشراء شهادة بلاتينية ب 1000 جنيه ، فستحصل علي عائد يساوي 12.5 % 1000x يساوي 125 جنيه في السنة ويتم تقسيم عائد الشهادة البلاتينية السنوي ليصرف شهريا بحيث 12512 = 10.4 جنيه شهريا.

وهكذا مع مضاعفة مبلغ ال 1000 جنيه يتم مضاعفة العائدة الشهري لشهادة البلاتينية فمثلا اذا قمت بشراء شهادة بلاتينية ب 10000 عشرة الاف جنيه فسيكون عائد الشهادة البلاتينية الشهري هو 104.1 جنيه.

يذكر أن البنك الأهلي يصدر الشهادات البلاتينية بمدة ثلاث سنوات، ويتم إصدارها للعملاء من الأشخاص الطبيعيين من كل فروع البنك خصما على حساباتهم المفتوحة طرف تلك الفروع، ويتم احتساب العائد عليها اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد قيمة الشهادات في أي وقت بعد مرور ستة أشهر من تاريخ الشراء، وفقا للجداول الاستردادية المعلنة.

كما يمكن لعملاء الشهادات الإقراض بضمانها في حدود 90% من قيمتها، ويتمتع أصحاب هذه الشهادات بكل المزايا الأخرى التي يتيحها البنك لعملائه، التي من بينها الحصول على بطاقةصراف آلي ATM تمكنهم من صرف قيمة العائد في يوم استحقاقه من كل آلات الصراف الآلي المنتشرة في كل أرجاء الجمهورية، دون تكبد عناء التردد على الفروع.

كما يمكنهم استخدام هذه البطاقات في شراء احتياجاتهم من السلع والخدمات، ما يقلل من التداول النقدي المباشر للنقود ويحد من مخاطر حملها ويزيد من وعي العملاء بأفضلية الاعتماد على التكنولوجيا للحصول على الخدمات المصرفية، بما يحقق الشمول المالي الذي يعد هدفا يسعى الجميع لتحقيقه.