قرض 300 الف ريال سعودى للمشاريع الصغيرة من معهد ريادة الاعمال الوطني

يقدم معهد ريادة الاعمال الوطني السعودى دورة لمدة 21 يوم الدورة عن طريقة عمل دراسة جدوى لمشروعك ,وعن طريق الدورة وبمساعدة المدربين سوف تنجز هذه الدراسة ليتم تقديمها للجهه المموله لمشروعك.
قرض 300 الف ريال سعودى للمشاريع الصغيرة من معهد ريادة الاعمال الوطني
شروط التقديم للدورة
الموافقة على الاقرار التالى :
الإقرار:

أقر أنا المتقدم وأنا بكامل أهـليتي المعتبرة شــرعاً ونظـامـاً بموافقتــي المطلقة لمعهد ريادة الأعمال الوطني ( ريادة ) على جميع السياسات التي يقوم عليها العمل بريادة والاجراءات المتبعة لتنفيذ برامجه المختلفة ، وأن التزم بجميع الضوابط والاشتراطات الواردة بهذا الإقرار وإذا أخليت بأحد هذه الضوابط والاشتراطات فإنه يحق لإدارة ريادة اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة دون أن يكون لي حق الاعتراض أو المطالبة لدى أي جهة أو أمام أي محكمة ، .وأن أتحمل كافة النتائج المترتبة على القرارات التي تصدر من الإدارة و على النحو التالي :

أقرأ ايضــا..


1. أن أقوم تعبئة جميع النماذج الخاصة بريادة وإحضار جميع الأوراق الثبوتية المطلوبة .
2. أن أودع مبلغ (1000)ريال في حساب ريادة بعد موافقة لجنة المقابلات الشخصية على طلبي و قبل بدء الدورة.
3. أن أتفرغ تفرغاً تاماً للعمل في المشروع بعد اعتماد دراسة الجدوى وخطة العمل من ريادة و إعتماد التمويل من قبل الجهة الممولة.
4. أقر بعلمي بأن صرف القرض يعتمد على سلامة سجلي الائتماني وآذن في ذلك للمختصين في ريادة أو بنك التسليف بالاستعلام عنه عن طريق نظام ( سمة ) وعدم وجود سجل تجاري أو رخصة ممارسة نشاط أو وجود عمالة على كفالتي. وأتعهد بإشعاركم عن أية معلومات تستجد في هذا الشأن خلال فترة القرض.
5. أقر بأنه لايحق لي استعادة المبلغ الذي دفعته إلا في حال عدم حضوري الدورة التدريبية أو إذا حضرت اليوم الأول فقط ثم انقطعت لأسباب مشروعه.
6. إن غيابي يوم واحد بدون عذر أو يومين بعذر يؤدي إلى حرماني من الدورة وليس لي حق استرجاع مادفعته.
7. في حال صدور أي مشكلة سلوكية أو أخلاقية يحق لإدارة ريادة حرماني من الدورة ومن البرنامج كاملاً دون أن يكون لي الحق بالمطالبة باسترداد ما دفعته.
8. قبولي بالبرنامج ليس التزاما على ريادة بالحصول على القرض من قبل بنك التسليف او أي جهة تمويل أخرى أو ضمان النجاح في إفتتاح المشروع.
9. قبولي بالبرنامج ليس التزاما على ريادة بالحصول على الدعم المخصص من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية أو أي جهة داعمة أخرى .
10. ريادة غير مسئول عن أي قرارات تتعلق بمشروعي أو دعمي لدى الجهات الأخرى .
11. اطلعت على لائحة الإقراض المهني الصادرة عن البنك السعودي للتسليف والادخار وأقر بانطباق كافة الشروط علي وألتزم بتوفير أحد الضمانات الواردة في اللائحة.
12. اطلعت على كافة الشروط لإصدار التراخيص اللازمة لمشروعي وأقر بانطباقها علي وأتعهد بالالتزام بتنفيذها.
13. في حال انسحابي من البرنامج دون عذر مقبول فإنه لا يمكن لي الاستفادة من دعم صندوق تنمية الموارد البشرية مرة أخرى.
14. ألتزم بالتعاون مع المدرب والمستشار الفني لاستكمال خطة المشروع وتوفير جميع المسوغات المطلوبة في فترة لا تتجاوز ” شهـر ” من تاريخ نهاية الدورة وفي حال تجاوزت هذه المدة فإن لإدارة ريادة إلغاء طلبي وقفل ملفي وأتحمل مسؤولية ذلك.
15. أن لريادة الحق في رفض مشروعي واستبعادي في أي مرحلة من مراحل برنامج رواد الأعمال بناء على توصية المدربين أو المشرفين إذا ثبت لهم عدم جديتي أو عدم نجاح المشروع كما أن لهم الحق في عدم قبول النشاط الذي تقدمت به.
16. أن كل ما ينتج داخل أروقة ريادة او تحت مظلته أثناء مراحل برنامج رواد الأعمال المختلفة من صور وأفلام ومنشورات دعائية هي ملك لريادة وله الحق وحده في نشرها مع موافقتي علي محتوياتها وبكوني احد عناصرها بما يسهم في نشر ثقافة العمل الحر وإعلام المجتمع عن انجازات ريادة والتسويق لبرامجه.
17. إن ريادة غير مسئول عن فشل مشروعي بسبب تقديمي لمعلومات غير صحيحة أو عدم جديتي أو عدم تفرغي للعمل المطلوب او عدم استجابتي للتوجيهات والتوصيات المقدمة من قبل ريادة.
18. أن ريادة غير مسئول عن أي اصابة تحدث لي أثناء التدريب سواء كان ذلك في مقر ريادة أو في أي جهة متعاونة مع ريادة ولا يغطى ذلك من قبل ريادة .
19. أن ريادة لا يتحمل أي إلتزامات مالية بسبب هذا الدعم بشكل مباشر او غير مباشر عن نشاط مشروعي وغير مسؤل عن أي قرارات تتعلق بالتمويل او الانتاج والتسويق أو التحصيل الخاصة بمشروعي .

تعليمات التسجيل:
الدخول الى طلبك
بعد النجاح في الدخول على النظام يجب اتباع مايلي:

1. يجب تعبئة التالي:

الإجراء الاول: استمارة معلومات التسجيل (المعلومات الشخصية).

الإجراء الثاني: استمارة طلب الدعم والمؤهلات المهنية والدورات والخبرات الحاصل عليها.

الإجراء الثالث: استمارة معلومات المشروع الرئيسة وعناصر المشروع.

2. سيظهر لك الإجراء الأول (معلومات التسجيل) مباشرة بعد الموافقة على الإقرار واختيار الفرع ونوع الدعم المطلوب والضغط على زر إرسال .

3. بعد اتمام تعبئة الإجراء الأول سيظهر لك الإجراء الثاني وهكذا تباعاّ.

4. لا يشترط اكمال تعبئة المطلوب في يوم واحد مع وجوب أن تكتمل التعبئة قبل انتهاء تاريخ التقديم.

5. لمن سبق له أن أتم الإجراء الأول (معومات التسجيل) ويريد الدخول للنظام مرة أخرى لإكمال التعبئة أو لأي سبب آخر يمكنه الدخول عن طريق بوابة الدخول التي يمكن الوصول لها عن طريق رابط تقديم طلبات الدعم والتمويل الموجود في الصفحة الرئيسة.

6. عدم اكتمال تعبئة البيانات سيعزز من احتمالية رفض الطلب.

مايلي مزيد من التفاصيل عن عملية التسجيل:

عزيزي المتقدم لإتمام عملية التسجيل بنجاح الرجاء إتباع التعليمات التالية:

1. قم باختيار الفرع الذي يقع مشروعك في نطاقه الجغرافي ونوع الدعم المطلوب الموجودين في بوابة التسجيل ثم أضغط على زر إرسال.

2. بعد الضغط على زر إرسال ستظهر شاشة الإجراء الأول معلومات التسجيل. الرجاء إدخال بياناتك الشخصية في جميع الحقول مع تذكر اسم المستخدم والرقم السري لاستخدامها مستقبلاً في عمليات الدخول القادمة على النظام ثم قم بالضغط على زر إرسال للحفظ والانتقال للشاشة التالية.

3. .ستظهر لك شاشة الإجراء الثاني إضافة طلب الدعم والتي من خلالها تقوم بإضافة طلب الدعم والمؤهل الدراسي والمعلومات عن العمل إن وجد و جميع المؤهلات المهنية التي تمتلكها والخبرات التي حصلت عليها والدورات التدريبية التي التحقت بها. تعتبر المؤهلات والخبرات عوامل مهمة في القبول لذا أحرص على تعبئة ما تملك منها كاملاً وبدقة. ثم بعد الفراغ من الإضافة قم بالضغط على زر إرسال للحفظ والانتقال للشاشة التالية.

4. ستظهر لك شاشة الإجراء الثالث معلومات المشروع وعناصره وعليك أن تقوم بكتابة وصف المشروع لديك والهدف من تأسيسة وكيف نشأت فكرة المشروع لديك والمبلغ المتوقع لإنشاء المشروع وماذا يمكن أن تساهم به من تمويل والربح السنوي المتوقع ثم قم بإدخال البيان( الوصف) والكمية للعناصر الخاصة بالمشروع لديك من العدد والآلات والمعدات والأجهزة, والمواد الخام, والقوى العاملة التي ترى أن مشروعك يحتاجها كما أنه في هذه الشاشة يجب إدخال العناصر الأخرى الخاصة بالخدمات والمنتجات التي سيقدمها المشروع ونقاط القوة التي يتميز بها المشروع والخطوات التي ستتخذها لتأسيس وتشغيل المشروع. ثم للحفظ اضغط على زر حفظ عناصر المشروع. وبهذا تتم عملية التسجيل الخاصة بك .

موقع  معهد ريادة الاعمال الوطني

تقديم طلبات الدعم

الدخول الى طلبك