موعد يوم الطفل أفضل 6 أسطر عن يوم الطفل العالمي 2024 ماهو يوم الطفل Children’s Day ولماذا يتم الإحتفال به يوم 20 نوفمبر 2024

يوم الطفل العالمي 20 نوفمبر .. بكتابة ابرز معلومات لماذا يحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي ؟ يوم الطفل العالمي 20 نوفمبر 2024 | ماهو ولماذا يحتفل Google به .. الكفاح العربي ينشر نبذه مختصره عن الطفل ويوم الطفل ، يوم الطفل العالمي :. حقوق الطفل العربي الي اين في يوم الطفولة 2024 ؟! وسبب وتاريخ الاحتفال بيوم الطفولة عالمياً .يوم الطفل العالمي Children’s Day احتفل اليوم موقع جوجل بيوم الطفل العاليم ونشرت الصفحة الرئيسية معلومات عن يوم الطفل العالمي الان جوجل يحتفل بيوم الطفل العالمي و احتفال العالم العربي بيوم الطفولة العالمي 20 نوفمبر.

ذلك حيث يحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي ويكيبيديا وواجبنا في الإحتفال بهذا اليوم ، اسباب احتفال محرك البحث الشهير جوجل بيوم الطفل في الذكرى الحادية والستين والحادية والخمسين والحادية والعشرين لإعلان حقوق الطفل واتفاقيّات حقوق الطفل، إضافةً إلى اتفاقيّة جنيف، قامت اللجنة الدوليّة للصليب الأحمر في عام ألفين وعشرة بنشر عددٍ من الكتيبات والمنشورات التي تتحدّث عن الحروب وعن الأطفال حول العالم .

اليوم يحتفل العالم العربي بيوم الطفولة العالمي 20 نوفمبر، يجب أن تعلمي عزيزتي الأم أن هذا اليوم لا يمكن أن يمرّ دون أن تلفتي طفلك إلى أهميته في المجتمع كعضو فعال وكشخص له حقوق وعليه واجبات. ولذلك فقد التقت «سيدتي نت» بالاستشارية النفسية والتربوية الدكتورة أمنية فتحي دراج؛ لتقدم لكِ أهم ما يجب توصيله لطفلك في هذا اليوم، وهو كالتالي:

وقدمت الامم المتحدة بدعوة الى جميع الدول عام 1954، وذلك لغرض انشاء يوم عالمي خاص بالطفولة، وتم الموافقة على ان يكون يوم 20 نوفمبر من كل عام، يومًا خاصًا بالطفل، وتم الاتفاق على هذا اليوم عام 1989 بالتزامن مع توقيع اتفاقية حقوق الاطفال .

يوم الطفل

ويأتي يوم الطفل بالعالم العربي في العام الحالي 2024 بالتزامن مع اهدار حقوق الاطفال بالاضافة إدخالهم في الحروب واصبحو ضحية لها في اليمن والسودان وسوريا والعراق وفلسطين والعديد من الدول العربية .
وتحتفل الدول حول العالم في ويم الطفل 20 نوفمبر، حيث تقام العديد من الفعاليات والمهرجانات بالاضافة الى نشر الكتيبات والمطويات التي تحتوي على مواضيف بخصوص قوانين حقوق الاطفال، والعديد من الإحتفائات للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال.

بطبع أطفال اليوم هم رجال الغد وبدأ الأستعداد للأحتفال بيوم الاطفال العالمي يحتفل العالم الأربعاء باليوم العالمي للطفل الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، وذلك بناء على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة، ليكون ذلك اليوم يوما للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم أجمع.. وللعمل من أجل مكافحة العنف ضد الأطفال وإهمالهم، واستغلالهم فى كثير من الأعمال الشاقة التى تفوق طاقتهم.

الأحتفال بيوم الاطفال العالمي

وحثت الأمم المتحدة الحكومات على سن قوانين وأنظمة لحماية حق الطفولة وبما يعانى منه الأطفال فى بعض دول العالم من ألوان العنف وفي العام 1954 أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأن تقيم جميع البلدان يوما عالميا للطفل يحتفل به بوصفه يوما للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وللعمل من أجل تعزيز رفاه الأطفال في العالم.

واقترحت على الحكومات الاحتفال بذلك اليوم في التاريخ الذي تراه كل منها مناسبا. ويمثل 20 نوفمبر اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة إعلان حقوق الطفل، في عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989، كما يصادف يوم 19 من الشهر نفسه كل عام “يوم حماية الطفل من الإساءة وقالت الأمم المتحدة في موقعها الإلكتروني بمناسبة اليوم العالمي للطفل “في الوقت الذي تحل علينا فيه الذكرى السنوية للاتفاقية، فإن هناك كثير مما يحق لنا الاحتفال به من مثل انخفاض معدل وفيات الرُضع وزيادة معدل الالتحاق بالمدارس.

يوم-الطفل-العالمي

وتقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سنويا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للطفل بنشر منشورات وكتيبات عن الأطفال والحرب، تتناول هذه المنشورات المخاطر التى يواجهها الأطفال الذين يتأثرون بالنزاع المسلح فى بلدان مختلفة وأثناء الحروب، وكذلك التدابير المتخذة لتلبية احتياجات هؤلاء الأطفال، بالإضافة إلى القوانين التى تعطيهم حماية خاصة.

10 معلومات يجب أن يعرفها طفلكِ عن يوم الطفل العالمي

الأول- التعريف بحقه في التعبير عن رأيه.
الثاني- إن الرعاية الأسرية هي أساس حقوقه.
الثالث- تعريفه معنى المساواة.
الرابع- إتاحة اللعب ووسائل التسلية؛ كونه طفلًا.
الخامس- التعليم هو الحق الذي لا خيار له فيه.
السادس- الصحة، وكيف يصل إلى كمالها، ثم الحفاظ عليها.
السابع- عدم السماح للآخرين بتعنيفه أو ضربه أو إيذائه.
الثامن – رفض العمل بكل أشكاله والأعمال الصعبة بشكل خاص.
التاسع- الدول القائم بها حروب ورفض السماح لهم بتجنيده.