“مكتوبة” ماهو فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة “القرآن الكريم mp3” رابط تحميل تلاوة سورة “الكهف” وفضل قراءة سورة الكهف الوقت الصحيح لقرائتها اللهم تقبل

نسأل الله سبحانه وتعالي أن يتقبل منا ومنكم .. في ليلة الجمعة يريد المسلمون الإستماع إلي فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة متابعينا الكرام زاور القناة الاخبارية ننقل لحضراتكم اليوم اخر الاخبار العالمية ” استماع وتحميل سورة “الكهف” وفضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة .نذكر زوارنا الكرام بفضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة ، فقد قال صلى الله عليه و سلم ( من قرأ سورة ( الكهف ) في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين ) [ صححه الألباني، اليكم فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة ، و متى تقرأ؟ ، فإن كل القرآن خير وبركة لأنه كلام الله المنزل على عبده محمد صلى الله عليه وسلم وهو معجزته الخالدة وكما قال الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام: “خيركم من تعلم القرآن وعلمه”، ولبعض سور القرآن الكريم فضل كبير ويفضل أن تقرأ في أوقات معينة لما في ذلك من أجر عظيم أخبر عنه النبي صلى الله عليه وسلم، ومنها سورة الكهف التي تقرأ ليلة أو يوم الجمعة.

اخبار متعلقة ب“مكتوبة” ماهو فضل قراءة سورة الكهف بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر “مكتوبة” ماهو فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة القرآن الكريم mp3

وسورة الكهف من السورة المكية وهي إحدى خمس سورة بدأت بـ (الحمد لله) (الفاتحة، الأنعام، الكهف، سبأ، فاطر) وهذه السورة ذكرت أربع قصص قرآنية هي أهل الكهف، صاحب الجنتين، موسى علية السلام والخضر وذو القرنين. ولهذه السورة فضل كما قال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام:” من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء الله له من النور ما بين قدميه وعنان السماء”، واليوم الشرعي من طلوع الفجر إلى غروب الشمس، وعلى هذا فإذا قرأها الإنسان بعد صلاة الجمعة أدرك الأجر، بخلاف الغسل ليوم الجمعة.

سورة الكهف العجمي
سورة الكهف العفاسي
سورة الكهف استماع
سورة الكهف ماهر المعيقلي
سورة الكهف المنشاوي
سورة الكهف عبد الباسط
سورة الكهف فارس عباد
سورة الكهف السديس

فإن الغسل يكون قبل الصلاة؛ لأنه اغتسال لها فيكون مقدما عليها، ولقوله صلى الله عليه وسلم: «إذا جاء أحدكم الجمعة فليغتسل لكن ما هو الوقت الصحيح لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة ؟ هل نقرأها من بعد الفجر إلى ما قبل صلاة الجمعة , أم في أي وقت من ذلك اليوم؟ ورد في فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة أو ليلتها أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم منها : عن أبي سعيد الخدري قال : ” من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق ” ، من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين .

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة ، وغفر له ما بين الجمعتين “، قال المنذري : رواه أبو بكر بن مردويه في تفسيره بإسناد لا بأس به .

سعود الشريم mp3.
سعد‏ ‏الغامدي‏ ‏تلاوة ,
الكرءان الكريم بصوت ناصرالقطامي,
عبد الباسط عبد الصمد سورة الكهف
سورة البقرة بصوت السديس.
عبد الباسط عبد الصمد سورة الكهف.
سعد‏ ‏الغامدي‏ ‏تلاوة.
سورة يوسف بصوت السديس.

وتقرأ السورة في ليلة الجمعة أو في يومها ، وتبدأ ليلة الجمعة من غروب شمس يوم الخميس، وينتهي يوم الجمعة بغروب الشمس، وعليه : فيكون وقت قراءتها من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة .

قال المناوي : قال الحافظ ابن حجر في ” أماليه ” : كذا وقع في روايات ” يوم الجمعة ” وفي روايات ” ليلة الجمعة ” ، ويجمع بأن المراد اليوم بليلته والليلة بيومها ، فيندب قراءتها يوم الجمعة وكذا ليلتها كما نص عليه الشافعي رضي اللّه عنه .

https://youtu.be/zwCZoQzdTSU

ماهر المعيقلي mp3 ,
تحميل القران الكريم بصوت السديس mp3,
سوره الكهف الحذيفي استماع وتنزيل ,
سعد الغامدي mp3 ,
تحميل سورة الدخان بصوت السديس mp3 ,
سورة البقرة بصوت السديس ,
تحميل الاذان mp3 بصوت ناصر القطامي ,

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر “مكتوبة” ماهو فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة “القرآن الكريم mp3” رابط تحميل تلاوة سورة “الكهف” وفضل قراءة سورة الكهف الوقت الصحيح لقرائتها اللهم تقبل وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .