“خطبة الجمعة اليتيمة” لايف مشاهدة خطبة الجمعة من المسجد النبوي الشريف بث مباشر اليوم 29/9/1414 صلاة الجمعة 29 رمضان الحرم النبوي بالمدينة المنورة قناة السنة النبوية كاملة

اقترب موعد انتهاء رمضان ونحن اليوم قبل الاخير من ويطلق علية عند بعض المسلمين “الجمعة اليتيمة”.. ننشر بالفيديو بث مباشر خطبة الجمعة من المسجد النبوي يوتيوب 29 رمضان 1441 والتي يتحدث فيها الشيخ عبدالباري الثبيتي , يعتبر يوم الجمعة من الأيام التي لها طابع خاص ومتميز.

ويذهب الأب يصطحب أبنائه باكر لأداء صلاة الجمعة في المسجد النبوي يوم 29/9/1441 مباشرة ومن المتوقع أن يقدم خطبة اليوم الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي الموافق ليوم 29 من شهر رمضان 1441 والتي سوف يكون موضوع خطبة الجمعة مكتوبة وعنوانه عن شهر رمضان ،ويتحدث خطيف المسجد النبوي علي الفوائد والحسنات التي تأتي للمسلم في هذا الشهر الكريم .

رفع ونقل خطبتي وصلاة الجمعة من المسجد النبوى قناة السنة النبوية اليوم الدكتور عبدالله بن سليمان البعيجان 29/9/1441 . لا تنسونا من دعائكم

سبق – وتحدث إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ عبدالله البعيجان عن استغلال العمر في طاعة الله عزوجل وقال في خطبة الجمعة اليوم: الدنيا دار بلاء وفناء، والآخرة دار جزاء وبقاء، الدنيا متاع الغرور، إنما هي ساعات وأيام وشهور وسنون ودهور تفنى الأعوام، وتتلاحق الدهور، وتمضي الأيام، وتمر الشهور، يقلب الله اليل والنهار (ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِأُولِي الْأَبْصَارِ)، تفنى الأجيال وتنتهى الآمال وتنقضي الآجال (كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ)، عام انقضى، نقص من عمر الدينا، وقرب الآجال ومضى، ختمت أعماله وطويت صحائفه، فهنيئاً لمن اغتنم فرصته وربح وقته وأصلح عمله .

وبمناسبة قدوم العام الهجري الجديد، حثّ “البعيجان” على اغتنام فرصة العمر قبل الندم، وقبل أن تجف المآقي ويفيض الدمع، مستشهدًا بقوله تعالى (أن تقول نفس يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله وإن كنت لمن الساخرين، أو تقول لو أن الله هداني لكنت من المتقين).

وأضاف: الزمن يمضي والعمر يسير ولحظات الحياة محصورة في مدى قصير والواجبات متراكبة، والحقوق مزدحمة، والإنسان مسؤول عن عمره فيما أفناه، وشبابه فيما أبلاه، وأن الإنسان محاسب على العمر الضائع والزمن المهدور، ومهما طال العمر فإنه مدى قصير لقوله تعالى (قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الْأَرْضِ عَدَدَ سِنِين، قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فَاسْأَلِ الْعَادِّينَ، قَالَ إِن لَّبِثْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا لَّوْ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ، أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ).

ونبه إمام وخطيب المسجد النبوي إلى أن أعظم المصائب وأجل الخطوب، الحسرة على ضياع الوقت وفوات الأجل، ومضي ساعات الزمان من غير عمل تبدأ حسرتها وندامتها من ساعة الاحتضار، فلحظات العمر فرصة للعمل ونعمة تستوجب الشكر وخيركم من طال عمره وحسن عمله وشركم من طال عمره وساء عمله.

وقال: من شكر النعم استغلال الأوقات والعمر في طاعة الله عز وجل وفق ما شرع على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم، وفي المقابل فإن من كفر النعم وأسباب البلاء والنقم صرف نعمة الأوقات والعمر في معصية الله أو في غير ما شرع الله .

خطبة الجمعة من المسجد النبوى يوم 29 رمضان 1441 هجرية …الموافق 29/9/1441 ، شهر رمضان  ، فعلي كل مسلم ومسلمة التسارع للمغفرة والحصول علي الحسنات والتي لا تقدر بثمن في هذا الشهر الذي يأتي بعد شهر رمضان  .

خطبة الجمعة من المسجد النبوي الشريف بث مباشر اليوم 29/9/1441 .

ألقى فضيلة الشيخ صلاح البدير – حفظه الله – خطبة الجمعة بعنوان: “حكم الخروج على حكام المُسلمين”، والتي تحدَّث فيها عن الخروج على حكام المُسلمين والتحذير من ذلك، وبيان الآثار السلبيَّة التي ستعُود على الأمةِ من جرَّاء ذلك، مُشيرًا إلى ما أصابَ بلادًا كثيرةً حولَ المملكة بسببِه.

خطبة الجمعة من المسجد النبوى اليوم 29 رمضان 1441 هجرية …الموافق 29/9/1441 ميلادية الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان اليوم 29 رمضان 1441

ألقى فضيلة الشيخ عبد الله البعيجان – حفظه الله – خطبة الجمعة بعنوان: “العام الجديد .. وشهر الله المُحرَّم”، والتي تحدَّث فيها عن العام الجديد الذي حلَّ على الناسِ، وضرورةِ التذكُّر والاعتِبار، واغتِنام أيامِه وشهوره في مرضاةِ الله تعالى، مُبيِّنًا بدايةَ التأريخ الهجريِّ، كما ذكرَ فضلَ صيام شهر المُحرَّم، وفضلَ صيام يوم عاشوراء خصوصًا.

بث مباشر فيديو خطبة الأسبوع الماضي

الشيخ عبد المحسن بن محمد القاسم 29 رمضان 1441 عنوان الخطبة “فضل الاجتماع والائتِلاف”

خطبة صلاة الجمعة من المسجد الحرام مباشر وألقى فضيلة الشيخ عبد المحسن بن محمد القاسم – حفظه الله – خطبة الجمعة بعنوان: “فضلُ الاجتماع والائتِلاف”، والتي تحدَّث فيها عن الاجتِماع والائتِلاف والاعتِصام بالكتاب والسنَّة، مُبيِّنًا فضلَه وعِظَم آثاره، وأنه سببٌ لنجاةِ الأمة من الفتَن، ومُحذِّرًا من الفُرقة والاختِلاف والتنازُع؛ لما يُسبِّبُه من نزول المِحَن والبلايا بالمُسلمين، وافتِراق كلمتِهم وصفوفهم.

بث مباشر فيديو خطبة الأسبوع الماضي 29 رمضان 1441

الشيخ حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ 29 رمضان 1441

صور من الشرك الأكبر

ألقى فضيلة الشيخ حسين بن عبد العزيز آل الشيخ – حفظه الله – خطبة الجمعة بعنوان: “صُور من الشرك الأكبر”، والتي تحدَّث فيها عن الشركِ والتحذيرِ من مسالِكِه ووسائلِه وذرائِعِه، مُبيِّنًا بعضَ أبرز صُور الشركِ الأكبر المُخرِج من مِلَّة الإسلام.

خطبة الجمعة السابقة من المسجد النبوى اليوم الشيخ عبد الباري بن عواض الثبيتي 29 رمضان 1441 هجرية …الموافق 29/9/1441 ميلادية

ألقى فضيلة الشيخ عبد البارئ بن عواض الثبيتي – حفظه الله – خطبة الجمعة بعنوان: “موسم الحج وتكفير الذنوب”، والتي تحدَّث فيها عن موسِم الحجِّ الذي كادَت أعمالُه على الانتِهاء، واستِعداد الحَجيج للعودة إلى ديارِهم، مُبيِّنًا أن من أعظم فاضلِ هذا الشَّعيرة هي تكفيرُ الذنوب.

وأن الحاجَّ يعودُ كيوم ولدَتْه أمُّه ذي صفحةٍ بيضاء، مُذكِّرًا الحُجَّاج بضرورة المُحافظة على صفحاتهم نقيَّةً من الذنوبِ، كما ذكرَ العديدِ من فضائلِ الأعمال التي بسببِها يُكفِّرُ الله ذنوبَ العباد.

الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس 29 رمضان 1441

خطبه الجمعه السابقة من المسجد النبوي يوم 229 سبتمبر 2097 الموافق 29 رمضان 1441 ,الشيخ صلاح بن محمد البدير

عنوان الخطبة – وجوب حُسن الخُلق – ألقى فضيلة الشيخ صلاح البدير – حفظه الله – خطبة الجمعة بعنوان: “وجوب حُسن الخُلق”، والتي تحدَّث فيها عن حُسن خُلُق المسلم، وما ينبغي من تمسُّكه بأخلاقِ دينِه وعدم الفُحش والبَذاء، مُحذِّرًا من سُلوكِ كثيرٍ من المُسلمين على شبكات التواصُل الاجتماعيِّ من كثرة السِّباب والشَّتم واللَّعن، وأن هذا ليس من هَدي النبي – صلى الله عليه وسلم -.

خطبه الجمعه السابقة من المسجد النبوي ..الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي 29 رمضان 1441  بعنوان أعمال أيام العشر من رمضان

ألقى فضيلة الشيخ علي بن عبد الرحمن الحذيفي – حفظه الله – خطبة الجمعة بعنوان: “أعمال أيام العشر من رمضان”، والتي تحدَّث فيها عن الأيام المُباركة الفاضِلة أيام العشر، وما منَّ الله به على عبادِه فيها من الخيرات والبركات، وحثَّ المُسلمين على اغتِنام هذه الأيام بمزيدٍ من العمل الصالِح، مُبيِّنًا أعمالَ الحُجَّاج في يوم النَّحر وأيام التشريق.

البث المباشر خطيب الجمعة في المسجد النبوي 29 رمضان 1441خطبة الجمعة المدينة 29 رمضان 1441 :