هات “كوماتريكس” عليك بالبصل .. أفضل علاج نزلات البرد والانفلونزا فى الجو المتقلب وسريعاً برشام بانادول وكونجستال لعلاج البرد

أفضل علاج لنزلات البرد بالبصل هو استخدام البصل الطازج، حيث يحتوي البصل على العديد من المركبات النشطة التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض نزلات البرد، مثل:

  • احتقان الأنف
  • السعال
  • الرشح
  • الألم
  • الحمى

وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن استخدام البصل بها لعلاج نزلات البرد:

  • شراب البصل: يمكن غلي البصل في الماء، ثم تصفيته وشربه، حيث يساعد هذا الشراب على تخفيف احتقان الأنف والسعال.
  • عصير البصل: يمكن خلط البصل مع القليل من العسل أو الماء، ثم شربه، حيث يساعد هذا العصير على تخفيف الأعراض الأخرى لنزلات البرد، مثل الرشح والألم والحمى.
  • كمادات البصل: يمكن وضع شرائح البصل على الجبهة أو الصدر، حيث يساعد ذلك على تخفيف احتقان الأنف والألم.

وفيما يلي بعض الوصفات الخاصة بعلاج نزلات البرد بالبصل:

شراب البصل

المكونات:

  • 1 بصلة متوسطة الحجم
  • 1 كوب ماء

طريقة التحضير:

  1. اغسل البصلة جيدًا.
  2. قطع البصلة إلى شرائح.
  3. ضع الشرائح في الماء.
  4. سخن الماء حتى يغلي.
  5. خفض الحرارة واترك الماء يغلي لمدة 15 دقيقة.
  6. صفي الماء.
  7. اشرب الشراب بمعدل كوب واحد كل 3 ساعات.

عصير البصل

المكونات:

  • 1 بصلة متوسطة الحجم
  • 1 ملعقة كبيرة عسل
  • 1/2 كوب ماء

طريقة التحضير:

  1. اغسل البصلة جيدًا.
  2. قطع البصلة إلى شرائح.
  3. ضع الشرائح في الخلاط.
  4. أضف العسل والماء.
  5. اخلط المكونات جيدًا.
  6. اشرب العصير بمعدل كوب واحد كل 4 ساعات.

كمادات البصل

المكونات:

  • 1 بصلة متوسطة الحجم

طريقة التحضير:

  1. اغسل البصلة جيدًا.
  2. قطع البصلة إلى شرائح.
  3. ضع الشرائح على الجبهة أو الصدر.
  4. اترك الشرائح لمدة 30 دقيقة.

ملاحظات

  • يمكن استخدام هذه الوصفات للأطفال والبالغين.
  • إذا كنت تعاني من حساسية تجاه البصل، فاستشر الطبيب قبل استخدام هذه الوصفات.

الكوماتريكس له مفعول رهيب بمشيئة الله .. أفضل علاج نزلات البرد والانفلونزا ، بانادول وكونجستال لعلاج البرد ، هذة الايام الجو متقلب ودرجات الحرارة تذيد وتنخفض فجأة مسببة الأصابة بنزلات البرد والانفلونزا ونقدم أفضل وأسهل الطرق لعلاج نزلات البرد والانفلونزا ولسهولة انتشار هذا المرض نقدم لكم وصفة طبيعية سهلة يمكنك تحضيرها في المنزل تساعدك في علاج الزكام والرشح و كذلك السعال الحاد المتكرر عند الكبار والأطفال من سن الخامسة فما فوق.

أفضل علاج نزلات البرد والانفلونزا

ومصحوبة بخلطة أخرى من الليمون ذات مفعول قوي وفعّال لعلاج الرشح والسعال ونزلة البرد او نزلة الانفلونزا تكون زكام يصاحبه سعال او زكام فقط او سعال وينتج عن التهاب فيروسي يعمل على الإضرار بجهاز التنفس لديك كما يصيب الأنف أيضًا، عادةً يأتي البرد بسبب التغير المفاجئ في الجو او تعرضك لدرجات حرارة مختلفة في وقت قصير لأي عوامل كانت؛ الآن سنتطرق إلى 7 طرق لعلاج البرد بسرعة.

علاج سريع للبرد بحبة البركة والعسل
قُم بتسخين القليل من المياة النظيفة حتى درجة الغليان ثم اسكبها على القليل من حبة البركة واتركها حتى تهبط حرارتها لتصبحح دافئة وضف عليها القليل من العسل وقم بعصر نصف ليمونة صفراء واشربها مرتان يوميًا.

علاج سريع للبرد بالقرنفل والثوم
يعتبر الثوم مطهر عام للجسم ويعمل على تخليص الجسم من السموم ومن الفيروسات، وكما ذكرنا أن البرد هو عبارة عن التهابب فيروسي، فإنه عدو للثوم، إذ يعمل الثوم على مهاجمة سموم الجسم ويعمل على فتح ممرات التنفس لدى الإنسان، ويعتبر الجهاز التنفس هدف أول للبرد، ويعمل الثوم عن الدفاع عنه، الطريقة: قم بإحضار القليل من عصير الليمون وضف إليه القليل من الثوم والقرنفل مع ملعقتان من العسل وقم بمزجهما جيّدًا وتناول من هذه الخلطة ملعقة ثلاث مرات يوميًا حتى يزول البرد.

علاج سريع للبرد بالحليب
قم بغلي الحليب الطازج وقم بإضافة القليل من الزنجبيل إلى الحليب واشربه يوميًا قبل الخلود إلى النوم، فإن الحليب مع الزنجبيلل يعملان على تخفيف الإحساس بالصداع وآلام الجسم الناتجان عن نزلة البرد.

علاج سريع للبرد بالشوربة
تعتبر الشوربة علاجًا جيدًا للبرد مثل الكثير من المشروبات الساخنة، حاول أثناء فترة البرد إضافة شوربة الدجاج إلى مائدة طعامكك وحاول إضافة القليل من الزنجبيل إليها وقم بعصر نصف ليمونة على الشوربة ليكُن شِبه مضاد حيوي طبيعي للجسم.

علاج سريع للبرد بالقرفة
اثناء فترة نزلة البرد فإنك تعاني بلا شك من جفاف الحلق الذي يسبب آلامًا وإلتهابات قوية ومؤلمة، لذا فعليك بتناول القرفة المغليةة لما لها من فوائد لمداواة جفاف الحلق، قم بغليّ القليل من الماء وضف عليه ملعقة قرفة واشربه دافئ، ولا بأس ان اضفت القليل من العسل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

علاج نزلات البرد والانفلونزا فى الجو المتقلب سوف تتعرف على طريقتين لحل هذه المشكلة، ربما في البداية ستبدو غريبة بعض الشيء، ولكنها اثبتت فعاليتها لدى كثير من الناس في غضون دقيقتين فقط.

الطريقة الاولى:

1- اضغط بطرف لسانك الى الاعلى من داخل فمك “على سقف حلقك”.
2- افلت الضغط باللسان واتبعه بالضغط باطراف اصابعك بين حاجبيك.
كرر هذه الخطوتين تباعاً “الضغط باللسان ثم اطراف الاصابع” لمدة 200 ثانية وسوف يزول السائل المتراكم ويزول معه الانسداد

الطريقة الثانية:

قم بارجاع رأسك الى الخلف واحكم الضغط باصبعيك على انفك كانك تقوم بسده، اطول فترة ممكنة ثم اعد رأسك الى وضعه الطبيعي يمكن ان تكررها ان استدعى الامر ذلك ولكن الاغلب تنفع معهم من المرة الاولى.. وستجد ان الانسداد قد زال.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

علاج سريع للبرد بالماء والملح
إذا كنت تعاني أثناء دور البرد من التهاب في (الزور) او جفاف شديد في الحلق قم بعمل غرغرة ماء بالملح أكثر من مرة يوميًا فإنهاا تعمل على القضاء على إلتهابات الحلق

الخلطة الطبيعية الأولى
المكونات

2 كأس من زيت الزيتون النقي
3 كؤوس متوسطة من الماء (نفس حجم الكأس المستخدم في معايرة الزيت)
فصوص ثوم
تين مجفف
الخطوات

قومي أولاً بغسل التين المجفف جيدًا بالماء لإزالة الأتربة والمواد الكيماوية الحافظة. ثم قومي بفتح ثمرة التين من المنتصف وضعي بها فص من الثوم واغلقيها بيديكِ، كرري العملية مع باقي الكمية حسب إحتياجك.

احضري حلّة وضعي بها كأسين من زيت الزيتون وثلاثة كؤوس من الماء، ثم ضعي بهم التين المجفف واتركيها تغلي حتى يختفي الماء ولا يبقى بالحلّة غير الزيت. اتركي التين في الزيت حتى يبرد ثم ضعي التين والزيت زيتون في برطمان مناسب.

طريقة الإستخدام

قومي بتناول قطعة من التين المجفف ثم اشربي بعدها ملعقة من زيت الزيتون، كرري العملية ثلاثة مرات يوميًا خصوصًا قبل النوم فلهذه الوصفة فعالية كبيرة جدًا في القضاء على فيروس الإنفلونزا وعلاج الكحة والسعالستلاحظينها من اليوم الأول.

الخلطة الطبيعية الثانية
المكونات

نصف عصير ليمونة
ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي
رأس ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطبيعي
ماء ساخن
لهذه الوصفة مفعول كبير جدًا لإحتواءه على عدة مكونات تساعد في العلاج، فالزنجبيل يلعب دور كبير في القضاء على الزكام حيثث أن الطعم الحار له يسمى بالأسبرين الطبيعي كما أنه يخفض درجة حرارة الجسم. كذلك الليمون الذي يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي الذي يحتاجه الجسم وبذلك يعطي للجسم مناعة قوية ضد الزكام.

الخطوات

احضري كوبًا مناسبًا وضعي به وضعي به حبات الزنجبيل ثم ضعي الماء الساخن واتركيه لمدة ثلاثة دقائق، ثم ضعي نصف عصير ليمونة ونصف ملعقة من العسل.

طريقة الإستخدام

قومي بشرب الكوب ساخنًا بالكامل ثلاثة مرات في اليوم حتى تهدئ الحلق وتخفف من حدة السعال وتساعد في علاج الكحة بشكل ملحوظ.
علاج نزلات البرد
يجب معرفة ما يجب القيام به إذا كنت عرضة لـــ
التهابات الجيوب الأنفية
التهاب الشعب الهوائية الحاد
التهابات الأذن
إذا كنت عرضة لالتهابات الجيوب الانفية :
ينتقل فيروس البرد إلى الخلايا في الجهاز التنفسي ويضعف نظام المناعة ويجعل الأوعية الدموية في الممرات الأنفية تنتفخ وتسربب السوائل. كما أنها تعزز إنتاج المخاط وتبطئ أهداب الشعر المجهرية التي تغزو عادة الإفرازات من الجيوب الأنفية والأذنين، والرئتين. هذا يمهد الطريق لالتهاب الجيوب الأنفية، لأن الفيروسات تنمو اسرع من البكتيريا في المخاط . ويقول الدكتور مارشال. أفضل نهج هو الحفاظ على أنفك مفتوحة فإذا كنت لا تستطيع التنفس عن طريق الأنف، فإن احتمال حدوث مضاعفات ثانوية يكون كثيرا .

• في حاله الاحتقان استخدم البخاخات التي تحتوي على فينيليفرين أو أوكسي ميتازولين التي تساعد على تقلص الأوعية الدموية في بطانة أنفك، والسماح لاستنزاف المخاط. البخاخات تعمل على الفور تقريبا ويقول الدكتور مارشال انه لا يمكنك استخدامها على المدى الطويل وبعد ثلاثة إلى خمسة أيام من الاستخدام المستمر فإنها يمكن أن تسبب ازدهار المخاط وزيادة الكتم بعد بضع ساعات من كل جرعة ، لتجنب هذا، استخدامها لمدة لا تتجاوز يومين أو ثلاثة أيام، ثم تأخذ يومين أو ثلاثة أيام بدون استخدامها ، وقال انه ينصح. “عليك أن تكون قادرا على استخدامها بأمان لمدة يومين أو ثلاثة أيام إذا لزم الأمر.”
• استخدام الحبوب . إذا كنت تكرة البخاخات ، يمكن تناول أقراص تخفيف الاحتقان , وقد وجدت مراجعة الاسترالي مؤخرا أبحاث علاجج البرد أنها يمكن أن تعمل بسرعة ، وتقارير دراسة بريطانية من 238 من النساء والرجال الذين يعانون من انسداد الانف: أولئك الذين أخذوا 60 ملليغرامات من بسودوفدرين (اسم العلامة التجارية: سودافيد) عن انخفاض 30 في المئة في من الاحتقان بعد جرعة واحدة فقط. الجانب السلبي هو أن حبوب الاحتقان تشعر بعض الناس بالعصبية الشديدة جدا وأنها يمكن أن تبقيه مستيقظا ، لذلك يجب أن لا تأخذ في وقت متأخر من اليوم. (البخاخات لا تملك هذه الآثار الجانبية لأنها تستخدم موضعيا – إلا جرعه قليلة جدا يتم امتصاصها من الجسم.)
• استخدام مضادات الهيستامين. في الدراسات الحديثة، مضادات الهستامين (النوع القديم، مثل الكلور تريميتون ) تخفض الإفرازاتت الأنفية بحوالي 50 بالمائة، ويقول الدكتور Gwaltney ان مضادات الهيستامين تقلل من المادة اللزجة في أنفك وفي الجيوب الأنفية . ويقترح أخذ مضادات الهيستامين لمدة تصل إلى أسبوع. إذا كانت تجعلك تشعر بالنعاس عليك توخي الحذر حول القيادة او القيام بأنشطة مماثلة .
• تخفيف المخاط : البرد يزيد من الإفرازات الأنفية بحيث تكون أكثر سماكه لأنها تحمل جزيئات فيروسية وتضعف الخلايا المناعية فيي الجهاز التنفسي . لابقاء الامور تتحرك، محاوله ترقيق المخاط باستخدام وصفة طبية تحتوي على غيفنسن (مثل Mucinex) .
• تفريغ الانف من المخاط : التهاب الأنف القوي يدفع السوائل الأنفية لتصل إلى الجيوب الأنفية والتي يمكن أن تسبب عدوى فيي الواقع ، وقد وجدت دراسات الدكتور Gwaltney ان احتقان الانف الانعكاسي يسبب المزيد من تورم الأنف وتورم الممرات الانفية . ويقول الدكتور مارشال إليك الطريقة للتخلص من مخاط الانف : بمنديل على الأنف، أغلق احدى فتحات الأنف وبلطف تفجير الجانب الآخر لمدة ثلاث إلى خمس ثوان. تبديل الجانبين. قد يستغرق عدة مرات ، لكنه يعمل .
• تناول حساء الدجاج : بولاية الباحث ستيفن رينارد، دكتوراه في الطب، اكتشف أن وصفة حساء الدجاج قد تساعد في تخفيف بعضض أعراض التهاب الجيوب الانفية . في أنبوب اختبار .
• تدفئة الجيوب الانفية : وضع منشفة ساخنة مريحه على خديك أو شرب كوب من الشاي الساخن – أو القيام بالأمرين معا – تشعرر بالارتياح في الجيوب الأنفية . فإن الدفء برفق أهداب الأنف تقلل من اعراض البرد ، ولذلك استنشاق البخار ذهابا وإيابا بسرعة أكبر يخفف من المخاط . استنشاق البخار في الحمام الدافئ يساعد أيضا، أو ثنى منشفة فوق رأسك في حوض من الماء الساخن جدا والتنفس بعمق .

علاج نزلات البرد

يجب معرفة ما يجب القيام به إذا كنت عرضة لـــ
التهابات الجيوب الأنفية
التهاب الشعب الهوائية الحاد
التهابات الأذن

إذا كنت عرضة لالتهابات الجيوب الانفية :
ينتقل فيروس البرد إلى الخلايا في الجهاز التنفسي ويضعف نظام المناعة ويجعل الأوعية الدموية في الممرات الأنفية تنتفخ وتسربب السوائل. كما أنها تعزز إنتاج المخاط وتبطئ أهداب الشعر المجهرية التي تغزو عادة الإفرازات من الجيوب الأنفية والأذنين، والرئتين. هذا يمهد الطريق لالتهاب الجيوب الأنفية، لأن الفيروسات تنمو اسرع من البكتيريا في المخاط . ويقول الدكتور مارشال. أفضل نهج هو الحفاظ على أنفك مفتوحة فإذا كنت لا تستطيع التنفس عن طريق الأنف، فإن احتمال حدوث مضاعفات ثانوية يكون كثيرا .

• في حاله الاحتقان استخدم البخاخات التي تحتوي على فينيليفرين أو أوكسي ميتازولين التي تساعد على تقلص الأوعية الدموية في بطانة أنفك، والسماح لاستنزاف المخاط. البخاخات تعمل على الفور تقريبا ويقول الدكتور مارشال انه لا يمكنك استخدامها على المدى الطويل وبعد ثلاثة إلى خمسة أيام من الاستخدام المستمر فإنها يمكن أن تسبب ازدهار المخاط وزيادة الكتم بعد بضع ساعات من كل جرعة ، لتجنب هذا، استخدامها لمدة لا تتجاوز يومين أو ثلاثة أيام، ثم تأخذ يومين أو ثلاثة أيام بدون استخدامها ، وقال انه ينصح. “عليك أن تكون قادرا على استخدامها بأمان لمدة يومين أو ثلاثة أيام إذا لزم الأمر.”

• استخدام الحبوب . إذا كنت تكرة البخاخات ، يمكن تناول أقراص تخفيف الاحتقان , وقد وجدت مراجعة الاسترالي مؤخرا أبحاث علاج البرد أنها يمكن أن تعمل بسرعة ، وتقارير دراسة بريطانية من 238 من النساء والرجال الذين يعانون من انسداد الانف: أولئك الذين أخذوا 60 ملليغرامات من بسودوفدرين (اسم العلامة التجارية: سودافيد) عن انخفاض 30 في المئة في من الاحتقان بعد جرعة واحدة فقط. الجانب السلبي هو أن حبوب الاحتقان تشعر بعض الناس بالعصبية الشديدة جدا وأنها يمكن أن تبقيه مستيقظا ، لذلك يجب أن لا تأخذ في وقت متأخر من اليوم. (البخاخات لا تملك هذه الآثار الجانبية لأنها تستخدم موضعيا – إلا جرعه قليلة جدا يتم امتصاصها من الجسم.)

• استخدام مضادات الهيستامين. في الدراسات الحديثة، مضادات الهستامين (النوع القديم، مثل الكلور تريميتون ) تخفض الإفرازات الأنفية بحوالي 50 بالمائة، ويقول الدكتور Gwaltney ان مضادات الهيستامين تقلل من المادة اللزجة في أنفك وفي الجيوب الأنفية . ويقترح أخذ مضادات الهيستامين لمدة تصل إلى أسبوع. إذا كانت تجعلك تشعر بالنعاس عليك توخي الحذر حول القيادة او القيام بأنشطة مماثلة .

• تخفيف المخاط : البرد يزيد من الإفرازات الأنفية بحيث تكون أكثر سماكه لأنها تحمل جزيئات فيروسية وتضعف الخلايا المناعية في الجهاز التنفسي . لابقاء الامور تتحرك، محاوله ترقيق المخاط باستخدام وصفة طبية تحتوي على غيفنسن (مثل Mucinex) .

• تفريغ الانف من المخاط : التهاب الأنف القوي يدفع السوائل الأنفية لتصل إلى الجيوب الأنفية والتي يمكن أن تسبب عدوى في الواقع ، وقد وجدت دراسات الدكتور Gwaltney ان احتقان الانف الانعكاسي يسبب المزيد من تورم الأنف وتورم الممرات الانفية . ويقول الدكتور مارشال إليك الطريقة للتخلص من مخاط الانف : بمنديل على الأنف، أغلق احدى فتحات الأنف وبلطف تفجير الجانب الآخر لمدة ثلاث إلى خمس ثوان. تبديل الجانبين. قد يستغرق عدة مرات ، لكنه يعمل .

• تناول حساء الدجاج : بولاية الباحث ستيفن رينارد، دكتوراه في الطب، اكتشف أن وصفة حساء الدجاج قد تساعد في تخفيف بعض أعراض التهاب الجيوب الانفية . في أنبوب اختبار .

• تدفئة الجيوب الانفية : وضع منشفة ساخنة مريحه على خديك أو شرب كوب من الشاي الساخن – أو القيام بالأمرين معا – تشعر بالارتياح في الجيوب الأنفية . فإن الدفء برفق أهداب الأنف تقلل من اعراض البرد ، ولذلك استنشاق البخار ذهابا وإيابا بسرعة أكبر يخفف من المخاط . استنشاق البخار في الحمام الدافئ يساعد أيضا، أو ثنى منشفة فوق رأسك في حوض من الماء الساخن جدا والتنفس بعمق .

علاج نزلات البرد فى الصيف وعلاج نزلات البرد الشديدة وعلاج نزلات البرد والزكام وعلاج نزلات البرد عند الاطفال وعلاج نزلات البرد بالاعشابوعلاج نزلات البرد الحادة وعلاج نزلات البرد المتكررة وعلاج نزلات البرد للحامل

قُم بتسخين القليل من المياة النظيفة حتى درجة الغليان ثم اسكبها على القليل من حبة البركة واتركها حتى تهبط حرارتها لتصبح دافئة وضف عليها القليل من العسل وقم بعصر نصف ليمونة صفراء واشربها مرتان يوميًا.

علاج سريع للبرد بالقرنفل والثوم

يعتبر الثوم مطهر عام للجسم ويعمل على تخليص الجسم من السموم ومن الفيروسات، وكما ذكرنا أن البرد هو عبارة عن التهاب فيروسي، فإنه عدو للثوم، إذ يعمل الثوم على مهاجمة سموم الجسم ويعمل على فتح ممرات التنفس لدى الإنسان، ويعتبر الجهاز التنفس هدف أول للبرد، ويعمل الثوم عن الدفاع عنه، الطريقة: قم بإحضار القليل من عصير الليمون وضف إليه القليل من الثوم والقرنفل مع ملعقتان من العسل وقم بمزجهما جيّدًا وتناول من هذه الخلطة ملعقة ثلاث مرات يوميًا حتى يزول البرد.

علاج سريع للبرد بالحليب

قم بغلي الحليب الطازج وقم بإضافة القليل من الزنجبيل إلى الحليب واشربه يوميًا قبل الخلود إلى النوم، فإن الحليب مع الزنجبيل يعملان على تخفيف الإحساس بالصداع وآلام الجسم الناتجان عن نزلة البرد.

علاج سريع للبرد بالشوربة

تعتبر الشوربة علاجًا جيدًا للبرد مثل الكثير من المشروبات الساخنة، حاول أثناء فترة البرد إضافة شوربة الدجاج إلى مائدة طعامك وحاول إضافة القليل من الزنجبيل إليها وقم بعصر نصف ليمونة على الشوربة ليكُن شِبه مضاد حيوي طبيعي للجسم.

علاج سريع للبرد بالقرفة

اثناء فترة نزلة البرد فإنك تعاني بلا شك من جفاف الحلق الذي يسبب آلامًا وإلتهابات قوية ومؤلمة، لذا فعليك بتناول القرفة المغلية لما لها من فوائد لمداواة جفاف الحلق، قم بغليّ القليل من الماء وضف عليه ملعقة قرفة واشربه دافئ، ولا بأس ان اضفت القليل من العسل

علاج سريع للبرد بالماء والملح

إذا كنت تعاني أثناء دور البرد من التهاب في (الزور) او جفاف شديد في الحلق قم بعمل غرغرة ماء بالملح أكثر من مرة يوميًا فإنها تعمل على القضاء على إلتهابات الحلق

علاج سريع للبرد بالأدوية السريعة

إن تناول دواء “كوماتريكس” مع مضاد حيوي يعمل على القضاء على البرد في يومان فقط! .. لكن تحذير: (لا تتناول كوماتريكس مع مضاد حيوي إلا بإشراف من طبيب او بإرشاد من الدكتور الصيدلي)، أخيرًا نرجو لك شفاءًا عاجلًا لا يغادر سقمًا إن شاء الله

الثوم

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للجراثيم وفيروسات و يساعد على فتح الممرات التنفسية، وأيضا يساعد على طرد السموم من جسمك.

يغلي 4-5 فصوص من الثوم المفروم في كوب من الماء وإضافة ملعقة من العسل. يشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

الزنجبيل

مقشع، و يمتلك خصائص مضادة للالتهابات

أكل الزنجبيل او شرب شاي الزنجبيل عدة مرات في اليوم. لتعزيز فعالية الشاي والزنجبيل، عليك إضافة عصير الليمون والعسل لذلك.

شوربة الدجاج

حساء الدجاج لديها العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على علاج أعراض نزلات البرد الأساسية.

البصل الأحمر

شرب ملعقة من شاي البصل الاحمر مع ملعقة من العسل عدة مرات في اليوم للتخلص من التهاب الحلق وغيرها من أعراض البرد.

الفلفل الأسود

إذا كنت تعاني من سيلان الأنف، قم وضع الفلفل في الطعام عند تناول وجبة الطعام. يمكنك أيضا الغرغرة مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مختلطة في كوب من الماء الدافئ.

عسل وعصير الليمون والماء الدافئ

جرعة مثالية لتحسين الهضم ولنظام الدورة الدموية. إذا قمت بإضافة العسل إلى هذا الخليط يمكن أن يكون الحل في السيطرة على البرد والسعال.

عصير الجزر

عصير الجزر يساعد على محاربة السعال.

العسل

يحتوي على مجموعة متنوعة من خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للميكروبات. ويمكن شرب العسل في الشاي مع الليمون يساعد على تخفيف آلام التهاب الحلق.وتشير البحوث إلى أن العسل فعال للسعال.

فيتامين C

يلعب دورا هاما في الجسم، وله العديد من الفوائد الصحية. جنبا إلى جنب مع الليمون الحامض والبرتقال والجريب فروت، والخضر الورقية، وغيرها من الفواكه والخضروات . والليمون مصدرا جيدا للفيتامين إضافة عصير الليمون الطازج لتناول الشاي الساخن مع العسل قد يساعد في الحد من البلغم . شرب عصير الليمون الساخن أو البارد قد يساعد أيضا.