مسكوني ورحلوني/ رابط المديرية العامة للجوازات أبشر طريقة استعلام تمديد تجديد هوية زائر السادسه 2018 صلاحية تحويل هوية مقيم للمره الخامسه لليمنيين ويكيبيديا أبشر جوازات في موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.sa

انارحلوني هل ارجع باتشيرة من اليمن ولالا وعندي جواز بس مسكوني ورحلوني

استعلام عن صلاحية هوية زائر

الي المختصين أود تجديد هوية مقيم 1439 من الدرجة السادسة تمديد هوية زائر الدرجة الخامسة : استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة لليمنيين / عندي عامل بي هوية زاير وكل ما دفع الرسوم ودخلة على ابشر رفض تمديد الزياره يطلع عندي لمزيد من المعلومات يرجى مراجعت الجوزات يا اخواني شوف لي حل هذي المشكلة سبق – اوامر الملك سلمان الجديدة لتمديد هوية زائر لليمنيين و أعلنت المديرية العامة للجوازات البدء في تنفيذ أمر الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بالتمديد ستة أشهر أخرى لحاملي ” هوية زائر ” الممنوحة لليمنيين المقيمين في المملكة بدءاً من تاريخ انتهاء صلاحيتها والمحددة بتاريخ 20/3/1438هـ .

أقرأ ايضــا..

تحويل هوية زائر الى اقامة استعلام عن هوية زائر “هوية زائر تجديد” استعلام عن صلاحية هوية زائر

وصلاحية هوية زائر الممنوحة لجميع اليمنيين المقيمين في المملكة ستنتهي بتاريخ 20/9/1437هـ .وأكملت المديرية العامة للجوازات كافة الاستعدادات اللازمة ابتداءً من صباح يوم السبت 13/9/1437هـ وحتى نهاية يوم الثلاثاء 23/9/1437هـ وذلك امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها السعودية للشعب اليمني.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات للمستفيدين من الأمر الكريم أنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، وأنه سيتم تمديد هوية زائر آلياً بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاماً وإجراء عملية تمديد هوية زائر من خلال حساب المستضيف في “أبشر” من الفترة 13/9/1437هـ وحتى 23/9/1437هـ، واستلام الهوية عن طريق خدمة “واصل”.
ولتنفيذ عملية تمديد “هوية زائر” يجب اتباع الخطوات التالية:
1-سداد رسم تمديد “هوية زائر” ومقداره 100 ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من تاريخ 13/9/1437هـ وحتى نهاية يوم 23/9/1437هـ حتى لا تطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية.
2- دخول المستضيف عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية “أبشر” في الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وطلب تمديد وطباعة “هوية زائر” .
3- من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية “أبشر” يتم اختيار أيقونة (توصيل الوثائق) ومنها “هوية زائر” وسيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على هاتفه الجوال الخاص به والمسجل رسمياً في ” أبشر” تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل “هوية زائر”.
4- بعد سداد رسوم التوصيل سيتم طباعة “هوية زائر” وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة “واصل” البريد السعودي.
5- المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في البريد السعودي “واصل” سيظهر له رابط لتسجيل العنوان الوطني وبعد إتمام التسجيل يمكنه إكمال الإجراءات.
6- من تأخر عن سداد رسم تمديد “هوية زائر” بعد تاريخ 23/9/1437هـ ولم يتم تمديد “هوية زائر” له لأي سبب فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية “أبشر” وطلب تمديد “هوية زائر” بعد سداد الرسم مع الغرامة ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية عن طريق البريد السعودي “واصل”.
7- يلزم المستضيف التسجيل والتفعيل في الخدمات الإلكترونية “أبشر” في موقع وزارة الداخلية WWW.MOI.GOV.SA علماً أن التسجيل والتفعيل في “أبشر” مجاني.
8- يلزم المستضيف الاشتراك في خدمة (واصل أفراد) عن طريق البريد السعودي علماً أن الاشتراك في خدمة “واصل” مجاني أيضاً ، وذلك للاستفادة من خدمة (توصيل الوثائق) من خلال الدخول في حسابه في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية ” أبشر”.
9-الزائر الذي يتعذر عليه معرفة المستضيف أو تعذر عليه التواصل مع المستضيف لأي سبب بإمكانه تغيير المستضيف وذلك بمراجعة أقرب مركز لتصحيح الأوضاع المنتشرة في جميع مناطق المملكة ومعه المستضيف الجديد وإنهاء إجراءات تغيير المستضيف وبعدها يتم استكمال إجراءات تمديد ” هوية زائر ” آلياً حسب الخطوات الموضحة أعلاه.
10-في حال كان المستضيف شركة يبدأ سجلها في الحاسب الآلي بالرقم “700” ولا يخدمها نظام “أبشر” فيجب على صاحب المنشأة أو من يفوضه مراجعة مراكز التصحيح بعد سداد رسم التمديد “100” ريال خلال الفترة المحددة من 13/9/1437هـ وحتى نهاية يوم 23/9/1437هـ لتمديد “هوية زائر” وطباعتها واستلامها.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات للمستفيدين من الأمر السامي الكريم أنه سيتم تمديد هوية زائر آلياً بالنظام لمدة ستة أشهر بعد سداد الرسوم المقررة نظاماً وإجراء عملية تمديد هوية زائر من خلال حساب المستضيف في ” أبشر ” خلال الفترة من تاريخ 19/3/1438هـ وحتى 23/3/1438هـ واستلام الهوية عن طريق خدمة واصل وقد أكملت المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية كافة الاستعدادات اللازمة لإنفاذ ما قضى به الأمر السامي الكريم ابتداءً من صباح يوم الأحد 19/3/1438هـ وحتى نهاية يوم الخميس 23/3/1438هـ امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة للشعب اليمني.

ودعت المديرية العامة للجوازات جميع المستضيفين لحاملي «هوية زائر» غير المسجلين في «أبشر» إلى سرعة المبادرة بالتسجيل والتفعيل عن طريق موقع وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية «أبشر» للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم حتى يتمكنوا من طباعة «هوية زائر» إلكترونياً وتنفيذ طلب تسلمها عن طريق البريد السعودي «واصل»، علماً بأنه لن يتم استقبال طلبات التمديد والطباعة لهوية زائر بالمراجعة التقليدية لإدارات الجوازات، مشيرة إلى أنه للرد على جميع الاستفسارات والتواصل مع المستفيدين خصصت المديرية العامة للجوازات البريد الإلكتروني:

شرح كيفية تمديد هوية زائر لليمنيين

ولكل من يبحث عن كيفية تمديد “هوية زائر” سنطرق في هذا الموضوع إلى الخطوات واي تتمثل في دفع رسم تمديد “هوية زائر” أولا والتي تبلغ 100 ريال سعودي من خلال القنوات البنكية لنظام سداد المدفوعات الحكومية في الفترة ما بين 19/3/1438 وإلى غاية 23/3/1438 وذلك لكي لا يتم تطبيق غرامة التأخير عليهم عن تمديد تأشيرة الزيارة الإستثنائية.

وتتمثل الخطوة الثانية في دخول موقع وزارة الداخلية الرسمي على الحساب الشخصي ومن ثم الخدمات الإلكترونية “أبشر” وطلب تمديد “هوية زائر”.

سيتلقى المستضيف المسجل في نظام “أبشر” رسالة على هاتفه عند إمكانية توصيل الهوية حيث يستطيع أن يطلب التوصيل عبر الخدمات الإلكترونية “أبشر” الخاصة بوزارة الداخلية ويتم هذا الأمر بالذهاب إلى أيقونة “توصيل الوثائق” وهوية زائر وبعد طلب التوصيل سيتلقى المستضيف رسالة على الهاتف الجوال الذي تم تسجيله في “أبشر” بشكلرسمي” والتي تحتوي طلب تسديد رسوم توصيل “هوية زائر” من خلال البريد السعودي.

تمديد هوية زائر ويكيبيديا

وبعد القيام بدفع رسوم التوصل من خلال القنوات البنكية لنظام سداد يتم طباعة “هوية زائر” وإعطاءها للمستضيف من خلال خدمة البريد السعودي “واصل” في ظرف 15 يوما من تاريخ دفع رسوم التوصيل.

ويجب على المستضيف الذي يسجل عنوانه الوطني في خدمة “واصل” للبريد السعودي أن يسجل عنوانه الوطني عبر الموقع الرسمي للبريد السعودي وبعد ذلك يتم طلب توصيل الهوية بعد أن تصبح متاحة عبر “أبشر” وذلك حسب ما ذكر سالفا.

وستقوم المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بالتمديد للزائرين الذين لم ينجحوا في تنفيذ “هوية زائر” عبر نظام “أبشر” لأي سبب كان ولكن على المستفيد أن يدفع مبلغ رسم التمديد خلال المدة المذكورة وعليه كذلك أن يدخل على الحساب الرسمي في نظام أبشر من أجل طلب طباعة وإيصال هوية زائر عبر “توصيل الوقائق” ليستلم رسالة نصية حول إتاحة الهوية للتوصيل.

طريقة تجديد هوية الزائر للأخوة اليمن ..اوامر الملك سلمان لليمنيين ” أبشر جوازات” في موقع وزارة الداخلية www.moi.gov.sa

وللإشارة فإن المتأخرين عن دفع رسم تمديد هوية زائر بعد تاريخ يوم 23/3/1438 ولم يقوموا بتمديد “هوية زائر” يحب على المستضيف أن يدخل من خلال الحساب الرسمي له عبر الخدمات الإلكترونية “أبشر” ويقوم بتمديد طلب “هوية زائر” مع دفع الرسوم كاملة مع الفرانة وبعد ذلك يكمل الإجراء المتعلق بإستلام الهوية من خلال نظام “واصل” بعد تلقي رسالة نصية حول إتاحة الهوية للتوصيل كما ذكرنا في السابق.

وبالنسبة لمن قاموا بتفيذ خدمة تمديد “هوية زائر”قبل يوم 19/3/1438 عبر نظام أبشر فإنهم سيستقبلون رسالة نصية للمستضيف تفيد بأن الوثيقة متاحة للتوصيل ولذلك يجب الدخول على الحساب في أبشر وطلب طباعة الهوية وتوصيلها عبر خدمة “واصل” بعد التأكد من تعديل تاريخ نهاية الهوية لأن تاريخ نهاية “هوية زائر” سيصبح موحدا إلى حدود 20/9/1438 وذلك بإعلان بشكل رسمي على الموقع الرسمي والحسابات الخاصة بالمديرية العامة للجوازات على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

طباعة هوية زائر
أبشر تمديد هويه زائر
تسديد رسوم هوية زائر
توصيل وثائق هوية زائر

وجدير بالذكر فإن على المستضيف أن يسجل ويفعل الخدمات الإلكترونية “أبشر” من خلال موقع الوزارة الرسمي بشكل مجاني على هذا الرابط : هنا

كما يجب على المستضيف أن يشترك في خدمة واصل أفراد من خلال البريد السعودي وهي خدمة مجانية من أجل التوصل بالوثائق وذلك عبر الدخول للحساب في الخدمات الإلكترونية ونظام أبشر.

ويستطيع الزائر الذي لم يتمكن من معرفة المستضيف أو التواصل معه لأي أسباب كانت أن يغيره مستضيفه وذلك من خلال الذهاب إلى أقرب مركز لتصحيح الأوضاع المتواجدة في كل ربوع المملكة مع المستضيف الجديد وإنهاء إجراءات التغيير وبعد ذلك تستكمل إجراءات تمديد هوية زائر حسب ما ذكر سابقا.

وإذا كان المستضيف مؤسسة أو شركة يبدأ السجل في الحاسب الآلي عبر رقم 700 وليست متوفرة في نظام أبشر فإن على صاحب المنشأة أو المفوض من قبله أن يراجع مراكز التصحيح ويدفع رسم التمديد الذي يساوي مئة ريال سعودي وذلك في الفترة ما بين 19/3/1438 وإلى غاية 23/3/1438 من أجل تمديد هوية زائر والقيام بالطباعة والإستلام.

كما قامت المديرية العامة للجوازات بدعوة كل مستضيفي حاملي “هوية زائر” الغير مسجلين في النظام إلى التسجيل والتفعيل بسرعة من خلال موقع وزارة الداخلية الرسمي على الخدمات الإلكترونية أبشر من أجل الإستفادة بالخدمات المقدمة حتى يتسنى لهم طباعة هوية زائر بشكل إلكتروني وتنفيذ طلب الإستلام عبر البريد السعودي وخدمة واصل مع العلم على عدم إتاحة إستقبال طلبات التمديد والطباعة للهوية بالمراجعة التقليدية لإدارة الجوازات.

كما قامت المديرية العامة للجوازات بتخصيص هذا البريد الإلكتروني من أجل التواصل مع المستفيدين و الرد على مختلف الإستفسارات : [email protected]

وبينت المديرية أن عملية تمديد ” هوية زائر ” تتم عبر الخطوات التالية :

1- سداد رسم تمديد ” هوية زائر ” ومقداره ( 100 ) ريال عبر القنوات البنكية لنظام سداد للمدفوعات الحكومية خلال الفترة من تاريخ 19/3/1438هـ وحتى نهاية يوم 23/3/1438هـ كي لاتطبق بحقهم غرامة التأخير عن تمديد تأشيرة الزيارة الاستثنائية .

2- دخول المستضيف عبر حسابه الشخصي في الخدمات الإلكترونية ” أبشر ” من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية وطلب تمديد ” هوية زائر ” .

3- سيتم إرسال رسالة نصية لهاتف المستضيف المسجل في ” أبشر ” ، عند إتاحة طلب توصيل الهوية ، حيث يمكن له بعد ذلك طلب التوصيل من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية ” أبشر ” وذلك باختيار أيقونة ( توصيل الوثائق ) ومنها ” هوية زائر ” بعد طلب التوصيل سيتم بشكل آلي إرسال رسالة للمستضيف على هاتفه الجوال الخاص به والمسجل رسمياً في ” أبشر ” والتي تتضمن طلب تسديد رسوم توصيل ” هوية زائر ” وذلك من قبل البريد السعودي.

4- بعد سداد رسوم التوصيل عن طريق القنوات البنكية لنظام سداد سيتم طباعة ” هوية زائر ” وتسليمها للمستضيف عن طريق خدمة ” واصل ” البريد السعودي خلال أسبوعين من تاريخ سداد رسوم التوصيل.

5- المستضيف الذي لم يقم بتسجيل عنوانه الوطني في البريد السعودي ” واصل ” يتوجب عليه تسجيل عنوانه الوطني من خلال الموقع الإلكتروني للبريد السعودي ، و من ثم طلب توصيل الهوية بعد إتاحتها للتوصيل من خلال ” أبشر ” حسب ما ورد في الفقرة (3)..

6- ستتولى المديرية العامة للجوازات بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني التمديد للزائرين الذين لم يتمكنوا من تنفيذ ” هوية زائر ” من خلال ” أبشر ” لأي سبب ، بشرط أن يكون المستفيد قد سدد مبلغ رسم التمديد خلال الفترة المسموح بها للتمديد المشار لها في الفقرة ( 1 ) ، ويجب على المستضيف الدخول عبر حسابه في ” أبشر ” لطلب طباعة وإيصال ” هوية زائر ” من خلال أيقونة ” توصيل الوثائق ” وذلك بعد استلامه رسالة نصية تفيد بإتاحة الهوية للتوصيل.

7- من يتأخر عن سداد رسم تمديد ” هوية زائر ” بعد تاريخ 23/3/1438هـ ولم يتم تمديد ” هوية زائر ” له لأي سبب فيجب على المستضيف الدخول عبر حسابه الشخصي عن طريق الخدمات الإلكترونية ” أبشر ” وطلب تمديد ” هوية زائر ” بعد سداد الرسوم مع الغرامة ،ومن ثم إكمال الإجراء فيما يخص استلام الهوية عن طريق البريد السعودي ” واصل ” بعد استلامه رسالة نصية تفيد بإتاحة الهوية للتوصيل حسب ما ورد في الفقرة (3) .

8- من قام بتنفيذ خدمة تمديد ” هوية زائر ” قبل تاريخ 19/3/1438هـ من خلال ” أبشر ” سيتم إرسال رسالة نصية للمستضيف بعد إتاحة الوثيقة للتوصيل و يجب على المستضيف بعد ذلك الدخول على حسابه في ” أبشر ” وطلب طباعة الهوية وتوصيلها من خلال خدمة واصل بعد التأكد من تعديل تاريخ نهاية الهوية حيث سيتم توحيد تاريخ نهاية ” هوية زائر ” حتى تاريخ 20/9/1438هـ وسيعلن عن ذلك رسمياً عبر الموقع الإلكتروني وحسابات التواصل الرسمية للمديرية العامة للجوازات .

9- يلزم المستضيف التسجيل والتفعيل في الخدمات الإلكترونية ” أبشر ” في موقع وزارة الداخلية :

(www.moi.gov.sa) علماً بأن التسجيل والتفعيل في ” أبشر ” مجاني .

10- يلزم المستضيف الاشتراك في خدمة ( واصل أفراد ) عن طريق البريد السعودي علماً بأن الاشتراك في خدمة ” واصل ” مجاني أيضاً ، وذلك للاستفادة من خدمة ( توصيل الوثائق ) من خلال الدخول في حسابه في الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية ” أبشر ” .

11- الزائر الذي يتعذر عليه معرفة المستضيف أو تعذر عليه التواصل مع المستضيف لأي سبب بإمكانه تغيير المستضيف وذلك بمراجعة أقرب مركز لتصحيح الأوضاع المنتشرة في جميع مناطق المملكة وبرفقته المستضيف الجديد وإنهاء إجراءات تغيير المستضيف وحينها يتم استكمال إجراءات تمديد ” هوية زائر ” آلياً حسب الخطوات الموضحة أعلاه .

12- في حال كان المستضيف شركة أو مؤسسة يبدأ سجلها في الحاسب الآلي بالرقم ( 700 ) ولا يخدمها نظام ” أبشر ” فيجب على صاحب المنشأة أو من يفوضه مراجعة مراكز التصحيح بعد سداد رسم التمديد ( 100 ) مائة ريال خلال الفترة المحددة من 19/3/1438هـ وحتى نهاية يوم 23/3/1438هـ لتمديد ” هوية زائر ” وطباعتها واستلامها .

عندي عامل بي هوية زاير وكل ما دفع الرسوم ودخلة على ابشر رفض تمديد الزياره يطلع عندي لمزيد من المعلومات يرجى مراجعت الجوزات يا اخواني شوف لي حل هذي المشكلة اسم صاحب هوية زاير

2 تعليقان

  1. علي عبدالله

    عذأعنتهت هويةزائرهل يمكنني تحويلةالااقامة نظاميه وشكرت

  2. انا علي جابر يحي التليدي عندي عامل بي هوية زاير وكل ما دفع الرسوم ودخلة على ابشر رفض تمديد الزياره يطلع عندي لمزيد من المعلومات يرجى مراجعت الجوزات يا اخواني شوف لي حل هذي المشكلة اسم صاحب هوية زاير محمد حسن اسعد ورقم البطاقه 4135552851

    مقدم الطلب
    علي جابر يحي التليدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.